الرياض

أوضح سعد البيز المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، آلية الاعتراض في حال رأى المتضرر أنه يستحق تقدير أعلى لسيارته.

وقال البيز :” المستخدم يمكنه أن يقدم اعتراض من نفس المركز، والمركز ملزم إنه يراجع التقدير المرفوع والتأكد منه ومن ثم يتم إشعار المتضرر بسبب عدم تعويضه عن القطعة المتضرر منها”.

وأضاف ” في حالة عدم الرضا، فمن حق المتضرر أن يرفع إلى الجهات المختصة والمحاكم، بالإضافة إلى جهود الهيئة في الرقابة الدورية “.

وتابع” سابقًا كان المتضرر من الحادث يضطر لـ 10 إجراءات حتى يصل لتقدير سيارته، الآن تسهلت الإجراءات وأصبحت في 3 خطوات فقط”.

واستطرد” في عام 2018 أطلقنا منظومة تقدير فيها اليوم جميع الجهات الحكومية التي لها علاقة بالحادث، فيها الهيئة السعودية للمقيمين السعوديين المعتمدين، وكذلك فيها الإدارة العامة للمرور والبنك المركزي وشركة نجم التي تمثل شركات التأمين وكذلك موردين قطاع السيارات”.

ما آلية الاعتراض في حال رأى المتضرر أنه يستحق تقدير أعلى لسيارته؟

سعد البيز – المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين #الشارع_السعودي | #قناة_السعودية pic.twitter.com/lmfL4tkGMI

الشارع السعودي (@saudiatv_1) November 6, 2023

سابقًا كان المتضرر من الحادث يضطر لـ 10 إجراءات حتى يصل لتقدير سيارته، الآن تسهلت الإجراءات وأصبحت في 3 خطوات فقط.

سعد البيز – المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين #الشارع_السعودي | #قناة_السعودية pic.twitter.com/8nPuGHnkk5

— الشارع السعودي (@saudiatv_1) November 6, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التأمين على السيارات السيارات حوادث السيارات الشارع السعودی

إقرأ أيضاً:

السيسي: رسالة الإسلام بلغت بالإنسانية أعلى درجاتها (فيديو)

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه :"نتطلع لمزيد من الجهود لبناء الإنسان معرفيا وأخلاقيا ليكون مواكبا لطبيعة العصر ومستحدثاته.

 

السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الإمام الأكبر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة الأزهر لمعاني القرآن إلى الإنجليزيَّة

وتابع “السيسي” خلال كللمته في احتفالية المولد النبوي، اليوم الإثنين، أن حتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف تمثل فرصة للاطلاع على سيرته العظيمة ﴿صلى الله عليه وسلم﴾، وتعزيز مفاهيم رسالة الإسلام في أذهاننـا، التـي بلغـــــت بالإنســـــانية أعـــــــلى درجـــــــاتها ورسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء، من خلال منظومة أخلاقية.

 

وأشار إلى  أن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف تبعث فى قلوبنا معانى الإنسانية الحقيقية إذ كان مولده إحياء للإنسانية وتكريم لها، قائلا: “لعل احتفالا اليوم يمثل فرصة للاطلاع على سيرته العظيمة وتعزيز مفاهيم رسالة الإسلام فى اذهاننا التى بلغت فى الإنسانية اعلى درجاتها”.

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.
 وتأتي الاحتفالية بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

 

مقالات مشابهة

  • إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • احراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • أمين الفتوى يوضح حكم رفض البائع إعطاء فاتورة للمشترى: آثم شرعاً (فيديو)
  • لدفاعه عن فتاة من التحرش.. أسرة ضحية شهيد الشهامة: "اتقتل وهو بيشرب مياه في الشارع"| فيديو
  • مستشار قانوني يوضح عقوبة استخدام الأطفال لغرض التسول.. فيديو
  • عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)
  • مسعود: أي مباراة يلعب فيها الهلال تكون ممتعة .. فيديو
  • تقدير إسرائيلي بصعوبة الانتصار على حزب الله في الحرب الواسعة
  • السيسي: رسالة الإسلام بلغت بالإنسانية أعلى درجاتها (فيديو)
  • ‏طلال آل الشيخ: مشروع توثيق البطولات مخجل لعدم وجود آلية واضحة .. فيديو