شيع الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جثامين شهداء العدوان الإسرائيلي في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وشيعت جماهير غفيرة جثمان الشهيد الشاب سعد نمر الفروخ، البالغ من العمر 24 عاما، الذي ارتقى متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في بلدة سعير شمال شرق الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وردد المشاركون في التشييع هتافات منددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية«وفا».

وفي إطار سياسة سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بسرقة الأراضي الفلسطينية، جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قرارا بتعديل حدود ووضع يد على أراضٍ تقدر بنحو دونم ونصف الدونم« الدونم يساوي0.247 فدان»  في بلدة حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

واستقبل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، في مكتبه بمدينة رام الله، ممثل روسيا لدى فلسطين السفير جوتشا بواتشيدزه، والمستشار القائم بالأعمال لسلطنة عُمان السفير سالم بن حبيب العميري، في إطار الجهد المكثف لتجنيد دول العالم بموقف موحد ومشترك لوقف العدوان الإسرائيلي المفتوح ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد كل من السفير بواتشيدزه، و العميري، الدعم لوقف إطلاق النار الفوري في غزة، ووقف كل الإجراءات التصعيدية في الضفة الغربية المحتلة، وموقف بلادهما الثابت نحو إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 وفق الشرعية الدولية.

وبحث خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما قال الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة «الإيسيسكو»، دواس دواس، إن الإنجازات والمقدرات الثقافية والعلمية والتربوية الفلسطينية تدمرت تحت  القصف الإسرائيلي واعتداءات المستوطنون المستمرة، نتيجة العدوان على قطاع غزة وعموم الأرض الفلسطينية.

16 من أصل 35 مستشفى لم تعد تعمل

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن أكثر من 60% من المستشفيات والمراكز الطبية في غزة، أصبحت خارج الخدمة، بسبب نقص الوقود والقصف الإسرائيلي، مضيفة أن 16 من أصل 35 مستشفى، و51 من أصل 72 مركزا طبيا، لم تعد تعمل بسبب نقص الوقود والإمدادات الطبية، والقصف الإسرائيلي.

دواس: الأرقام لا تعكس الحجم الحقيقي للمأساة

من جانبه، ينظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي «يونا»، يوم الأحد المقبل، منتدى إعلاميا افتراضيا بعنوان: «دور الإعلام في مساندة القضية الفلسطينية» بالشراكة مع الأمانة المساعدة للاتصال المؤسسي في رابطة العالم الإسلامي، بهدف تعزيز دور الإعلام في كشف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الشامل والمتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حرب غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة طوفان الأقصى السيوف الحديدية جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربیة المحتلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ41586 شهيداً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، ارتفاع عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 41 ألفاً و586 شهيدا، فيما بلغ عدد المصابين نحو 96 ألفاً و210 أشخاص.

رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة

كما استشهد أربعة مواطنين، فجر اليوم السبت، في قصف الاحتلال مخيمي المغازي والنصيرات وسط قطاع غزة، بالتزامن مع نسف مباني سكنية في مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طواقم الدفاع المدني انتشلت شهيدين إلى جانب عدد من الإصابات نتيجة قصف استهدف منزلا مأهولا بالسكان يعود لعائلة "حرب" في بلوك C بالنصيرات وسط القطاع، وذلك بالتزامن مع نسف قوات الاحتلال مباني سكنية في بلدة المغراقة.

واستشهد مواطن جراء قصف مدفعية الاحتلال استهدف شارع صلاح الدين قبالة مخيم النصيرات.

 

كما استشهد مواطن آخر في قصف مدفعية الاحتلال استهدف الطريق الفاصل بين مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع.

 

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الجنوبية لحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

فلسطين وأرمينيا تُوقعان إعلانًا مشتركًا لإقامة علاقات دبلوماسية بينهما

وقع رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الخارجية محمد مصطفى، مع وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان، إعلانا مشتركا بشأن إقامة علاقات دبلوماسية ما بين دولة فلسطين وجمهورية أرمينيا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم السبت، أن "مصطفى" ثمن اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين والذي يأتي انطلاقا من الإيمان بمبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، ويعد استثمارا حقيقيا في السلام، وخطوة عملية لدعم حل الدولتين، على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وأشاد رئيس الوزراء الفلسطيني، بعمق العلاقات التاريخية والأخوية بين الشعبين الأرمني والفلسطيني، شاكرا أيضا تصويت أرمينيا الإيجابي لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين، مؤكدا أن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين يأتي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

 

هذا وكان رئيس الوزراء الفلسطيني قد اجتمع في ختام لقاءاته، مع وزير خارجية سلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، ووزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، حيث بحث معهما تنسيق المواقف المشتركة وحشد الجهود فيما يتعلق بالحراك الفلسطيني في المحافل الدولية من أجل وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، إضافة إلى دعم المساعي الفلسطينية في نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والخطوات العملية من أجل تنفيذ القرار الأممي الأخير المتعلق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرا.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ41586 شهيداً
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • 4 شهداء في قصف صهيوني على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم