بوابة الوفد:
2024-07-08@11:20:11 GMT

12 معلومة عن جامعة القاهرة الدولية في 6 أكتوبر

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

تقدم بوابة الوفد الإلكترونية أهم المعلومات عن جامعة القاهرة الدولية في مدينة السادس من أكتوبر بعد بدء الدراسة بها العام الدراسي الحالي 2023-2024. 

رئيس جامعة القاهرة يشهد اليوم العلمى للتعليم والتدريب الطبى انتظام الدراسة بكامل طاقة معامل الحاسب الآلي في جامعة القاهرة الدولية

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة الدولية تُمثل كيانًا أكاديميًا عالميا جديدا يساهم في الانتقال بالتعليم الجامعي نحو العالمية وتحقيق التميُز العلمي والبحثي من كافة الجوانب.

 

ولفت رئيس جامعة القاهرة أنه تم تنفيذ مُقومات البنية الأساسية المعلوماتية والتجهيزات الفنية بها وفقًا للمواصفات المُتفق عليها والتي تتناسب مع الاحتياجات الوظيفية والتعليمية للبرامج الدولية الجديدة التي يتم تقديمها بها.

وأضاف  الخشت أن معامل الحاسب الآلي بجامعة القاهرة الدولية تتضمن العديد من الأجهزة الحديثة، والبرمجيات المتطورة اللازمة لإجراء التطبيقات التكنولوجية والرقمية، بالإضافة إلى العديد من الأنظمة مثل نُظم المعلومات والبرمجة وقواعد البيانات وأنظمة التشغيل والتحكم التقني والتجارب التكنولوجية وتجارب المنطق الرقمي.

معلومات جامعة القاهرة الدولية

١. جامعة القاهرة الدولية من أهم المشروعات الكُبرى التي حرصت الجامعة على الانتهاء منها على الوجه الأكمل. 
٢. انطلاق العملية التعليمية في جامعة القاهرة الدولية للمرة الأولى العام الجامعي الحالي 2023/2024. 

٣. بدأت جامعة القاهرة الدولية بـ 18 برنامجا دراسيا دوليا بالشراكة مع جامعات عالمية مرموقة بكل من المرحلة الجامعية الأولى "بكالوريوس وليسانس" ومرحلة الدراسات العليا. 

٤. تستهدف جامعة القاهرة الدولية تقديم نظام تعليمي متكامل يعتمد على أطر التعاون مع الجامعات والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخدمية والصناعية وجهات التوظيف المحلية والإقليمية والعالمية. 

٥. تستهدف جامعة القاهرة الدولية أيضًا إنشاء محفظة للبرامج الدولية والعمل على مشاريع البحوث والصناعة، وتقديم خريجين متميزين ذوي قدرة تنافسية للعمل داخل مصر وخارجها بما يواكب سوق العمل مع ربطه بالواقع العملي وتنمية فكر ريادة الأعمال لدى الخريجين.

٦. تتضمن جامعة القاهرة الدولية العديد من المشروعات التعليمية الأخرى، منها إنشاء قصر العيني الجديد، والذي بدأ بالفعل بإنشاء أكبر مجمع طبي للأطفال في الشرق الأوسط. 

٧. تجمع جامعة القاهرة الدولية بين نظام البرامج والكليات. 

٨. إنشاء 3 كليات ذات تخصصات جديدة وهي كلية تكنولوجيا وعلوم الفضاء، وكلية الذكاء الاصطناعي والروبوت، وكلية الطاقة الجديدة والمتجددة.

٩. تستهدف جامعة القاهرة الدولية الطلاب المحليين والدوليين الوافدين من الجهات الراعية لهم، والطلاب الموهوبين والمتفوقين والمتميزين الحاصلين على المنح الدراسية والبحثية والمشروعات الممولة من الجامعة وجهات ومؤسسات ومراكز البحوث والتطوير للحصول على تعليم عالمي تنافسي مقارنة بالجهات الخاصة والدولية. 

١٠. تم وضع حجر أساس جامعة القاهرة الدولية في أبريل 2018. 

١١. تضم أرض الجامعة المباني الإدارية، ومباني الأنشطة التعليمية، والمدرجات، ومنطقة مراكز الأبحاث والعلوم، بالإضافة إلى المجمع الطبي للأطفال، ومعهد للتمريض، بالإضافة إلى منطقة لريادة الأعمال الذكية، ومنطقة الملاعب الرياضية، كما سيتم تخصيص سكن للطلاب والطالبات الوافدين.

١٢. تضم جامعة القاهرة الدولية بجانب الأساتذة المصريين المميزين، عددًا من الأساتذة الزائرين الأجانب وبما يتناسب مع احتياجات البرامج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة جامعة القاهرة الدولية محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة 6 أكتوبر جامعة القاهرة الدولیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة

استقبل المستشار عدنان فنجري وزير العدل، الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقدم الدكتور الخشت، التهنئة إلى المستشار عدنان فنجري لتوليه حقيبة وزارة العدل، والحصول على ثقة  القيادة السياسية. 

رئيس جامعة القاهرة يؤكد جدارة وزير العدل

وأكد رئيس جامعة القاهرة جدارة وزير العدل لهذا المنصب المهم والذي يدل على كفاءته وخبرته الطويلة في العمل القضائي، ويعد قيمة قضائية كبيرة. وتمني الدكتور الخشت، التوفيق لمعالي وزير العدل في إعلاء راية الإنصاف والعادلة الناجزة. 

جدير بالذكر أن المستشار عدنان فنجري وزير العدل من مواليد عام 1953، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، وتولى العديد من المناصب القضائية العامة وأبرزها رئيس محكمة استئناف القاهرة، وعضو مجلس القضاء الأعلى، ورئيس محكمة استئناف بني سويف، ورئيس محكمة استئناف أسيوط، ومدير التفتيش القضائي للنيابة العامة.

كما يمتلك وزير العدل خبرة عملية واسعة ومتنوعة، حيث تولي مناصب عديدة مثل رئيس محكمة استئناف لعدد من المحاكم بمختلف المحافظات، كما صدر قرار جمهوري رقم 271 لعام 2006 بتعيينه نائباً عاماً مساعداً، كما تم ندبه مديراً للتفتيش القضائي للنيابة العامة عام 2006.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يُكرم رئيس جامعة أسيوط لإدراجها في تصنيف «QS»
  • جامعة بني سويف تحصد المركز العاشر محلياً في التصنيف الهولندي ليدن
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة أسيوط
  • جامعة بني سويف تحقق المركز 10 محليا في تصنيف ليدن الهولندي
  • ضبط زيوت طعام مجهولة المصدر بمطعم فلافل في الفيوم
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الـ10 محليا و1109 عالميا في التصنيف الهولندي ليدن
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريراً عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريرًا عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية
  • مدارس النيل الدولية: نعمل على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة