زنقة 20 ا الرباط

فجر البرلماني محمد الحمامي عن حزب الإستقلال بمجلس النواب، فضيحة من العيار الثقيل بعدما كشف في سؤال كتابي موجه لوزيرة الاقتصاد والمالية، تسجيل حالات عديدة استيلاء مجموعة من الأشخاص على الأراضي بطنجة السماسرة وموثقين عن طريق التزوير.

وقال النائب البرلماني، أنه “تم تسجيل العديدة من الحالات والتي تتعلق باستغلال مجموعة من الأراضي، ويتعلق الأمر بقيام مجموعة من السماسرة وبمباركة ببعض موظفي المصالح التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وبمشاركة من بعض الموثقين وبعض العدول كما هو الشأن بالنسبة لعقد شراء بناظر والمرفق بهذا السؤال”.

وأوضح النائب البرلماني، أنه “تم من خلال هذا العقد التحايل على تسعيرة البيع بحيث حدد الثمن مابين 150 و 170 درهما للمتر، وهو ثمن زهيد مقارنة مع الثمن الأصلي والحقيقي وقيمة هذا العقار وموقعه، وهو الموضوع المعروض حاليا على أنظار القضاء”.

وأضاف أنه “لتفادي مثل هذه التحايلات، وضرورة القطع مع هذه الممارسات اللاقانونية، والضرب على أيدي السماسرة وبعض الموظفين وبعض الموثقين والعدول، وكل من سولت له نفسه التلاعب بمصالح الدولة والأفراد، عن الاجراءات والتدابير المزمع اتخاذها من أجل تعزيز دور لجن التفتيش والمراقبة وتصحيح هذه الممارسات المشينة ، حتى لا تتكرر مثل هذه القضايا المرتبطة بمشاكل التعمير على صعيد مدينة طنجة أو بغيرها من المدن”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"

وضع فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا آنيا لوزير لوزير النقل واللوجستيك، حول « تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم ».

وأبرز البرلماني هشام صابري أن « العديد من المسافرين عبر الخطوط المغربية، يجدون أنفسهم محرومين من السفر عبر الرحلات الجوية التي أتموا إجراءات حجزها بشكل كامل ».

وأوضح صابري أن « الأسباب تكون خارجة عن مسؤولية الزبون الذي تكون له ارتباطات سواء عملية أو عائلية، أو سياحية بالبلد المتوجه إليه، إلا أنه يجد نفسه أمام وضع محبط بسبب، على سبيل المثال لا الحصر، خلل في نظام الحجز يؤدي إلى عدم تطابق المقاعد المحجوزة مع المقاعد المتاحة، أو بسبب تلف المقعد المحجوز ».

البرلماني هشام صابري

وأمام بسط إكراهات قطاع النقل الجوي، نبه المتحدّث إلى أن « بلادنا مقبلة على احتضان تظاهرات قارية وعالمية من الأهمية بمكان، ونخص بالذكر كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، وهي بذلك أمام تحديات حقيقية على جميع المستويات، بما فيها مجال النقل الجوي ».

وساءل صابري وزير النقل واللوجستيك عن « التدابير التي يُعتزم اتخاذها من أجل تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم ».

كلمات دلالية البام الخطوط الملكية المغربية النقل الجوي

مقالات مشابهة

  • بعد محاولة اغتياله الثانية..ترامب يغتنم الفرصة ويتهم هاريس بالتحريض
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • القبض على تاجر عقارات يُشتبه بتورطه في تهريب مخطوطات أثرية
  • وزير الموارد: توجه لإنشاء مجموعة سدود حصاد المياه للاستفادة من السيول
  • برلماني: دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين جماهيرية مهمة
  • برلماني: تصدر الصناعة المصرية أولويات الدولة سيحدث فارقا في الاقتصاد
  • مستجدات قضية اعتقال مغني الراي ولد عايشة في طنجة
  • النائب جمال أبو الفتوح: الاستراتيجية الوطنية للصناعة ترفع قدرة الاقتصاد لامتصاص الصدمات
  • برلماني: الاستراتيجية الوطنية للصناعة ترفع قدرة الاقتصاد المصري على امتصاص الصدمات
  • برلماني يكشف عن جهود الدولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان