أدان النائب محمد عبدالله زين الدين عضو مجلس النواب بشده دعوة وزير مالية جيش الاحتلال الاسرائيلى اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش إلى إقامة مناطق أمنية خالية من الفلسطينيين حول المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية

طفل فلسطيني مصاب بمستشفى العريش: "شوفتهم بيموتوا قدَّام عنيَّا" صحفي فلسطيني: الحرب الحالية الأشرس على قطاع غزة (فيديو)


واعتبر "زين الدين" فى بيان له أصدره اليوم هذه الدعوة الغريبة وغير الشرعية بمثابة استمرار لسياسات سلطات الاحتلال الاسرائيلى للسيطرة الاسرائلية على الاراضى الفلسطينية وطرد الشعب الفلسطينى منها مطالباً من المجتمع الدولى سرعة التحرك للوقف الفورى للاعتداءات الاسرائيلية الوحشية ضد الفلسطينيين والتى ادت الى مقتل الالاف من الشهداء الابرياء من الرجال والنساء والشيوخ والاطفال الفلسطينيين.


وأشاد النائب محمد عبد الله زين الدين بالدور التاريخى والمحورى الذى تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لانقاذ الأشقاء الفلسطينيين من جرائم الحرب والابادة التى يقوم بها جيش الاحتلال داخل قطاع غزة والضفة الغربية،مطالبا باتخاذ موقف عربى موحد للضغط بكل قوة على المجتمع الدولى الذى لا يزال صامتا ومتفرجا على المجاز البشرية والدموية التى استمرت لمدة شهر من جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين.


وكان سموتريتش قد كتب في رسالة نشرت على موقع إكس (تويتر سابقا) أن الهدف هو إقامة "مناطق أمنية حول المستوطنات" وطرق الوصول إليها لمنع دخول "العرب".


وأشار إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى منع الهجمات على اليهود وتعزيز الشعور بالأمن بين المستوطنين وسط الحرب المستمرة في غزة، والتي بدأت قبل شهر.


وتم توجيه الرسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يواف جالانت.


ووفقا لمكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، تتزايد أعمال العنف التي يقوم بها المستوطنون اليهود ضد الفلسطينيين. وفي أواخر أكتوبر الماضي، أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المستوطنين "المتطرفين" في الضفة الغربية وأدان العنف ضد الفلسطينيين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب محمد زين الدين الفلسطينيين مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي ضد الفلسطینیین جیش الاحتلال زین الدین

إقرأ أيضاً:

شديد: تصعيد هدم المنازل محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين

رام الله - صفا قال القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد، إن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لعمليات الهدم في الضفة الغربية والقدس المحتلتين هو محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين، وسيُقابل بالصمود. وأضاف شديد في تصريح صحفي الثلاثاء، أن سياسة هدم بيوت وممتلكات المواطنين في الضفة الغربية، وخاصة في القدس، هي جزء من خطة الاحتلال لضم الأراضي وتهجير السكان لصالح التوسع الاستيطاني. وأكد أن هذه السياسة القمعية لن تنجح في كسر عزيمة شعبنا، الذي يواجهها بالصمود والثبات على أرضه. وأوضح أن التضييقات على المواطنين، بما في ذلك نشر الحواجز وتدمير البنية التحتية وإغلاق المحال التجارية، هي محاولات ضغط لن تمنعهم من مواصلة التصدي للاحتلال ومستوطنيه.

مقالات مشابهة

  • محيي الدين علي: احتمال سقوط أمطار على المنطقة الغربية
  • سياسي أنصار الله يدين بشدة العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق المدنيين في لبنان
  • روسيا تدين تفجير أجهزة البيجر في لبنان وتصفه بأنه من أعمال الحرب الهجينة
  • 184293 جريمة ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • العاهل الأردني والرئيس المصري يرفضان أية محاولات لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة
  • شديد: تصعيد هدم المنازل محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين
  • الملك والسيسي: نرفض محاولات تهجير الفلسطينيين في الضفة وغزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا