يبدأ وزراء خارجية دول مجموعة السبع، اليوم الثلاثاء، مباحثات تستمر يومين في طوكيو، من المرجح أن تهيمن عليها الحرب المتصاعدة بين إسرائيل وحركة حماس والأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

ونقلت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء عن مصادر حكومية القول إن الوزراء يعملون على التوصل لوثيقة، من المتوقع أن تظهر توافقاً على الحاجة لتوقف الصراع لايصال المساعدات الضرورية للمدنيين في قطاع غزة.

People hold a rally to protest against the war in Gaza as #G7 foreign ministers prepare to meet in Tokyo to discuss the conflict in the Middle East.

Japanese authorities have sought a balanced response to the war also due to their dependency on oil coming from that region. pic.twitter.com/ut8D0FKts7

— NoComment (@nocomment) November 7, 2023

وقالت وزارة الخارجية اليابانية إنه بجانب عشاء العمل الذي سوف يركز على الشرق الأوسط في بداية المباحثات، تقوم اليابان، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة السبع بالإعداد لعقد خمس جلسات غدا الأربعاء.

وتعتزم دول مجموعة السبع إدانة حماس لشنها هجوماً مفاجئاً على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مما أدى لإندلاع هجوم إسرائيلي في غزة. وأودت الحرب حتى الآن بحياة أكثر من 10 آلاف شخص في غزة، بالإضافة إلى أكثر من 1400 شخص في إسرائيل.

ومن المقرر أن تعقد وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، التي تترأس أول اجتماع لوزراء خارجية دول مجموعة السبع منذ بدء الحرب، مؤتمراً صحافياً غداً الأربعاء.

Kyodo News Digest: Nov. 7, 2023

⏩ Baseball: Shohei Ohtani named finalist for 2nd AL MVP Award

⏩ Japan household spending down for 7th month in Sept. as wages slide

⏩ Latest #news summaries https://t.co/Nh772heQLS#NewsDigest #KyodoNewsPlus

— Kyodo News | Japan (@kyodo_english) November 7, 2023

 وقالت كاميكاوا في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إنها ونظراءها من مجموعة السبع، و من بينهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، ووزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، سوف يجرون " مباحثات متعمقة" بشأن القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط.

وأضافت "سوف نستمر بقوة في جهودنا لتهدئة الوضع في أسرع وقت ممكن وتحسين الأحوال الانسانية من خلال التواصل الوثيق مع الدول والمؤسسات ذات الصلة".

وفي ذات السياق اعتبر  وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن محادثات وزراء خارجية مجموعة السبع التي ستعقد في طوكيو تمثل لحظة مهمة للمجموعة للاصطفاف في مواجهة أزمة غزة. وكان يتحدث قبل عقد محادثات ثنائية مع اليابان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مجموعة السبع مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

"عبدالعاطي" يتلقى تهنئة وزير خارجية الصومال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، أحمد معلم فقي أحمد، التهاني والتبريكات للدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المعين حديثًا لجمهورية مصر العربية، عقب أدائه اليمين الدستورية.

وأعرب فقي عن تطلعه الصادق وحرصه على العمل معاً لتعزيز العلاقات الأخوية الوطيدة بين الصومال ومصر، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق بمايخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الوزير على أهمية النهج التعاوني في معالجة التحديات الإقليمية وتعزيز السلام والاستقرار في السياق الأوسع.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • "عبدالعاطي" يتلقى تهنئة وزير خارجية الصومال
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا
  • رغم العقوبات.. ايران ضمن مجموعة الدول “ذات الدخل المتوسط ​​إلى المرتفع”
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • بنك التنمية الإفريقي والجايكا يبحثان أولويات أجندة القمة الـ9 لمؤتمر طوكيو الدولي