الجزيرة:
2024-09-30@11:10:52 GMT

قصص لافتة عن تضامن أهالي غزة إبان الحرب

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

قصص لافتة عن تضامن أهالي غزة إبان الحرب

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي الكثير من المقاطع تظهر كرم وتضامن أهالي قطاع غزة فيما بينهم، رغم ضيق الحياة والحصار المفروض عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

إذ مضى أكثر من 30 يوما على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إثر عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر/تشرين الأول من الشهر الماضي.

ومنذ ذلك التاريخ سعت إسرائيل لمحاصرة أهالي القطاع والتضييق عليهم وخنقهم بإغلاق المعابر وقصف المخابز وخزانات المياه وقطع الوقود، في محاولة منها لإنهاء أي وسيلة حياة في غزة.

ولكن رغم كل هذه المحاولات الإسرائيلية فإن أهالي غزة يرسمون صورة جميلة من التضامن والتلاحم فيما بينهم، ورغم صعوبة الحصول على أبسط مقومات الحياة مثل الماء والطعام، فإننا نجد الكثير من مقاطع الفيديو التي ينشرها بعض الناشطين في غزة تظهر كرم أهالي القطاع فيما بينهم.

محمود زعيتر فنان فلسطيني من أهالي غزة يوثق يومياته عبر حسابه على منصات التواصل الاجتماعي، حيث نشر عبر حسابه على إنستغرام فيديو بعنوان "حنية بالفطرة".

ويظهر الفيديو محمود خلال مروره من أمام محل للشاورما قدم له أصاحب المحل "سندويشة" شاورما بالمجان.

View this post on Instagram

A post shared by Mahmoud Zuaiter محمود زعيتر (@mahmoudabuzaiter)

ولم يقتصر الموضوع على المبادرات الفردية، فالكثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية تعمل على إيصال الوجبات والطرود الغذائية إلى النازحين في مراكز الإيواء، رغم صعوبة عملية النقل بسبب شح الوقود.

كما لم يقتصر الأمر على الغذاء والماء، فتضامن أهالي غزة في جميع المجالات، حسان زين الدين طبيب اضطر إلى شراء دراجة هوائية ليتنقل بها بين مناطق قطاع غزة لمتابعة المرضى خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، بعد أن انعدم البنزين في القطاع.

View this post on Instagram

A post shared by الجزيرة (@aljazeera)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: أهالی غزة من أهالی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية استشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم مدرسة تؤوي نازحين بحي السلاطين غرب بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون الليلة في غارة استهدفت مركبة مدنية قرب مدينة حمد شمال غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

واستهدف قصف سيارة بمنطقة مواصي القرارة شمال غرب مدينة خان يونس.



وتتواصل جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة لليوم الـ360 على التوالي، حاصدة مزيدا من أرواح المدنيين العزل، خصوصا من النساء والأطفال.

واستشهد أمس الأحد، عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، إثر استهداف طيران الاحتلال مناطق في قطاع غزة.

وأحدث هذه الجرائم كانت في شمال قطاع غزة، حين قصفت طائرات الاحتلال محيط مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد مواطنين على الأقل.

وأشارت مصادر محلية، إلى استشهاد ثلاثة مواطنين على الأقل وإصابة عدد آخر  في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في محيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

واستشهد مواطن، فجر الأحد، إثر قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد شاب وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، إحصائية جديدة بشأن أعداد الشهداء والجرحى على إثر العدوان المتواصل على غزة لليوم الـ359 يوما على التوالي.



وقالت الوزارة إن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 41 ألفا و595، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96 ألفا و251 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن تسعة شهداء ارتقوا، وأصيب 41 آخرون، خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلين في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلان في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • بينهم طفلان..مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لقطاع غزة