عقدت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالتعاون والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ورشة عمل تدريبية لمهندسي شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة مطروح. 
 هدفت الورشة إلى تدريب وتأهيل وبناء قدرات المهندسين العاملين بمحطات تحلية مياه البحر بالشركات التابعة، وشارك في الورشة التي عقدت بمحافظة مطروح أكثر من 30 مهندسا من مختلف المحافظات الساحلية وتضمنت جلسات نظرية وعملية حول أحدث التقنيات والمعايير في مجال تحلية المياه.


 حضر الورشة الدكتور مهندس إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، والذي أشاد بالجهود المبذولة لتطوير قطاع المياه وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين،وقدم الشكر للوكالة الألمانية للتعاون الدولي على دعمها المستمر للشراكة مع الشركة القابضة والشركات التابعة.

وأعرب عن أمله في استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين في المستقبل، وأكد خلال الورشة على أهمية هذا التعاون في تعزيز الكفاءات الفنية والإدارية للمهندسين.
 تأتي هذه الورشة في إطار الجهود المستمرة لتحسين جودة مياه الشرب في مصر، وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال الحيوي.

الوكالة الألمانية تعقد ورشة عمل لمهندسي محطات تحلية مياه البحر بمطروح IMG-20231107-WA0032 IMG-20231107-WA0031 IMG-20231107-WA0030 IMG-20231107-WA0028 IMG-20231107-WA0029

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح الوكالة الألمانية محطات تحلية مياه البحر میاه الشرب IMG 20231107

إقرأ أيضاً:

مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة، محاكاة لنفق شبرا بدمنهور بعد تطويره استعدادًا لفصل الشتاء وهطول الأمطار، بناءً على توجيهات الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وبإشراف المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

حيث تم تنفيذ المحاكاة فجر، اليوم الخميس، 3 أكتوبر 2024، حيث شملت ضخ كميات كبيرة من المياه على شبكات الصرف وصفايات الأمطار بالمنطقة، بعد الانتهاء من أعمال التسليك والتطهير وإنشاء صفايات جديدة وتغيير التالفة منها، وذلك بجهود العاملين بشبكات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

وخلال المحاكاة تم التأكد من انتظام تصريف المياه في المنطقة وعدم وجود أي عوائق تؤثر على خطط إدارة الأزمات في التعامل مع الأمطار الغزيرة، خاصة في المناطق التي تشهد تراكمات مائية.

وأثناء جولته في كافة فروع الشركة للاطمئنان على سير العمل، أكد المهندس محمد سعيد نشأت، أن الأعمال ستنتهي قبل موسم الشتاء بهدف منع تراكمات المياه، مع توجيهاته بتكثيف العمل وزيادة عدد صفايات الأمطار في المنطقة.

كما شدد على ضرورة استنفار جميع فروع الشركة والتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة أي أزمات طارئة، واتخاذ كافة الإجراءات الفورية لتقليل الآثار السلبية المحتملة، موجهًا قطاع الصرف الصحي للتنسيق مع الوحدات المحلية على مستوى مراكز المحافظة، والعمل متواصل على مدار الساعة لضمان جاهزية البنية التحتية لموسم الأمطار.

مقالات مشابهة

  • مياه القناة تناقش خطط التشغيل والصيانة والحلول العاجلة للمناطق الساخنة
  • مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار
  • حشيشي يعاين عملية إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر بالحامة في العاصمة
  • 7 مليارات جنيه لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في 46 قرية بالفيوم
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر الحامة في العاصمة
  • حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM
  • قطع مياه الشرب عن 4 مناطق في البحيرة لأعمال الصيانة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان