البوابة نيوز:
2024-10-05@02:41:40 GMT

روسيا: الوضع في غزة "كارثي" وندعو لهدنة إنسانية

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

علق دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، على الوضع في قطاع غزة، قائلا إنه "صعب للغاية"، بل وكارثي من وجهة نظر إنسانية، بحسب ما ذكرت "روسيا اليوم".

وقال المتحدث باسم الكرملين، في تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء، إنه من المفهوم سبب استمرار الاشتباكات، وتابع: "العملية القتالية للجيش الإسرائيلي مستمرة، وفي ظل هذا الوضع، من المهم جدا بالنسبة لنا أن يتم توفير هدنة إنسانية، ومن المهم جدا بالنسبة لنا أن تتم تلبية الاحتياجات الإنسانية للسكان المدنيين في غزة".

وأضاف: "من المهم بالنسبة لنا بالطبع، أن تتاح للمواطنين الروس فرصة لمغادرة أراضي غزة، ويعمل دبلوماسيونا من أجل تحقيق ذلك"، لافتا إلى أن هذه مهمة شاقة جدا، وقال: "إذ أن هناك كثيرين ممن يريدون مغادرة غزة، ونحن على اتصال دائم مع كل الأطراف التي يتعين التنسيق معها حول هذا الأمر".

وشدد بيسكوف على أن بلاده على تواصل يومي على مستوى العمل مع إسرائيل ودول أخرى في الشرق الأوسط، مشيرا إلي أنه لا توجد حاليا خطط لاتصالات على أعلى مستوى.

ونوه إلى أن "الوضع (في غزة) لا يزال متوترا للغاية، وهو كارثي من وجهة نظر إنسانية"، لافتا إلى أنه رغم المشاكل التي تقيد دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، تعتزم موسكو مواصلة الاتصالات مع كافة الأطراف المعنية، منها الفلسطينيون والمصريون والإسرائيليون، من أجل ضمان إيصال هذه المساعدات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين غزة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

شوبير يجيب عن السؤال المهم.. هل يعود كولر إلى الأهلي؟

كشف الإعلامي أحمد شوبير حقيقة ما تردد في الساعات الماضية حول رحيل السويسري مارسيل كولر عن تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي وعدم عودته إلى مصر من إجازته الحالية في سويسرا.





وشهدت الأيام القليلة الماضية الكثير من الجدل حول مستقبل كولر مع الأهلي، حسب صحيفة المصري اليوم، ولاسيما بعد قرار محمود الخطيب رئيس النادي بتعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا للنادي وقائماً بأعمال مدير الكرة ومشرفاً على الصفقات والتعاقدات الجديدة.

وقال شوبير: "كلام كتير اتردد حول رحيل كولر وأنا الحقيقة سألت دينو لامبرتي وكيل أعمال مستر كولر حول الكلام ده فقال لي: نحن لا نعلق على هذا الكلام وأمورنا مستقرة وأمورنا طبيعية جدًا، فإيه الجديد اللي حصل يعني هل فيه حاجة إحنا منعرفهاش ولا حاجة".

وتابع شوبير نقلاً عن دينو لامبرتي وكيل مدرب الأهلي: "كولر في إجازة وطلع من السعودية على سويسرا وراجع بعد انتهاء الإجازة على تدريبه عادي".
وأضاف: "لم أكتفِ بوكيل كولر ورحت سألت الناس والمسؤولين في النادي الأهلي إيه موضوع كولر هل فيه حاجة، قالوا لي مفيش موضوع طب نسأل مين تاني يعني مين صاحب هذه الشائعات عشان رسائل كثير جداً بتيجي لي".

مقالات مشابهة

  • الكيزان والجنجويد (الحرامية).. أفعال وأمثلة..! 
  • العميد ”أحمد علي عبدالله صالح” يرتكب خطأ قاتل و كارثي
  • شفيونتيك.. محادثات مع «أجانب»!
  • نصائح الصيدلي أحمد نبيل لعلاج القشرة
  • إنتاج لعبة RPG من فئة AAA استنادًا إلى Avatar: The Last Airbender
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • شوبير يجيب عن السؤال المهم.. هل يعود كولر إلى الأهلي؟
  • روسيا: إسرائيل تتحمل المسؤولية عن تصعيد النزاع باغتيال حسن نصرالله
  • روسيا: إسرائيل بقتلها نصر الله تعمدت تصعيد النزاع
  • الاحتلال يعترف بإصابة قواعد جوية في الهجوم الصاروخي الإيراني