البوابة نيوز:
2024-09-17@02:33:23 GMT

وزير السياحة: نجحنا في زيادة الحركة بنسبة 8%

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، عن وجود حالات إلغاء وتأجيل لرحلات سياحية كان يفترض أن تتوجه لمصر خلال الفترة من ديسمبر 2023 وحتى فبراير 2024، أي في خضم الموسم الشتوى، ولكن منظمو الرحلات طلبوا تأجيلها طبقا لمخاوف السائحين من الأحداث الجارية في الشرق الأوسط.

وقال عيسى في تصريحات صحفية على هامش معرض بورصة لندن السياحية اليوم، إن أكثر المنتجات السياحية تأثرا بالإلغاءات هي رحلات السياحة الدينية التي تشمل مصر والأردن وإسرائيل، والتي تمثل أقل من 6% من إجمالي حركة السياحة الوافدة لمصر، ولكنها بالطبع تأثرت نظرا للأحداث الجارية على الحدود، فيما شهدت باقي المنتجات تأثرا طفيفا.

وأشار عيسى، إلى أن الوزارة تتعامل مع هذا الأمر بشكل مباشر حيث سافر الوزير الى إيطاليا ثم بريطانيا وبعدها ألمانيا وبولندا فى رحلات مكوكية تستهدف شرح حقيقة الاوضاع والتأكيد على أمان المقصد المصرى وعدم تأثر مصر بالأحداث الجارية على الحدود الشرقية، وذلك طبقا لردود فعل السائحين تجاه الحرب في غزة.

ونوه إلى ان كبار منظمي الرحلات وشركات السياحة الاوروبية حريصة على حماية سمعة المقصد السياحي المصري باعتباره منتج مطلوب ويحقق الربح الجيد للجميع، لافتا إلى أن شهر أكتوبر شهد زيادة بنحو 8% فى الحركة الوافدة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وهو أقل من التوقعات ولكن يعتبر نجاحا فى ظل الاحداث التى جرت على الحدود.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الموسم الشتوي الشرق الأوسط لندن مصر السياحة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية

كتب- محمد شاكر:

قام، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار بجولة تفقدية لمبني المجلس الأعلى للآثار بالعباسية، وذلك لمقابلة الموظفين والعاملين بالقطاعات والإدارات المختلفة للمجلس والتعرف عن قرب على آليات ومستجدات سير العمل بأهم المشروعات الجارية.

رافقه خلال الجولة الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وعدد من رؤوساء القطاعات وقيادات المجلس.

وخلال الجولة، حرص الوزير على التحدث مع عدد من رؤوساء القطاعات والإدارات المركزية المختلفة وموظفي المجلس، والاستماع إلى مطالبهم وآرائهم ومقترحاتهم بشأن تطوير العمل بالمجلس والارتقاء بأنشطته، مثمناً المجهود الذي يقومون به لكشف المزيد عن أسرار الحضارة المصرية العريقة وتاريخها عبر الاكتشافات الأثرية التي يقومون بها بكافة المواقع الأثرية على مستوي الجمهورية، والدور الفعال لدفع حركة العمل والحفاظ على آثار مصر وتراثها الحضاري.

وأكد الوزير على ضرورة تضافر كافة الجهود للارتقاء والنهوض بالمجلس وإداراته وأنشطته المختلفة، واستمرار الجهد لتحقيق أفضل النتائج، وتنفيذ الاستراتيجيات المتعلقة بأسلوب العمل، مشيراً إلى الاستعداد لتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن الوصول بمنظومة العمل لأعلى مستوياتها.

ومن جانبهم، قام العاملون بالترحيب وتقديم التهنئة للوزير بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، موجهين له الشكر على الدعم الكبير الذي يقدمه لملف الآثار، والذي سيعمل على تحفيزهم والقيام بمزيد من الاكتشافات والانتهاء من العديد من المشروعات الأثرية، وأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الإنجازات.

كما تضمنت الجولة تفقد عدداً من الإدارات والمكاتب الفنية لقطاعات المجلس، حيث اطَّلع الوزير على ما تقوم به هذه الإدارات من مهام لاسيما طرق وشروط تسجيل المباني والمواقع في عداد قائمة الأثار المسجلة.

كما عقد الوزير اجتماعا مصغر مع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ناقشا خلاله مستجدات الأعمال بعدد من المشروعات الجارية والموقف التنفيذي لها تمهيداً لافتتاحها في أقرب وقت بالإضافة إلى مناقشة مشاريع التطوير وإعادة التأهيل لبعض المواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية وتحسين التجربة السياحية بها.

مقالات مشابهة

  • أسعار البنزين في نيجيريا قد تشهد زيادة جديدة بنسبة 11%
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة
  • كرمانشاه.. زيادة بنسبة 501% فيالترانزيت المار بمعبر برويزخان الحدودي إلى العراق
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • واشنطن تفرض زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • تركيا.. زيادة إنتاج الحليب ولحوم الدجاج