أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تهدف لاستكمال إصدار التذكرة الموحدة، وأن يكون المصريون مشاركين أكثر في الإجراءات.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثالث لمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023.

وقال الوزير إن التذكرة الموحدة ستمكن المواطن من أن يركب القطار من أسوان، ويصل للقاهرة ويركب المترو الخط الثالث ثم القطار الخفيف من محطة عدلي منصور أو ركوب الأتوبيس الترددي على الدائري بنفس التذكرة مثل جميع الدول المتقدمة في العالم.

وأضاف أن المشروع يمكن المواطن من حجز وسائل المواصلات بالمحمول أو فوري أو منافذ البريد وغيرها من وسائل متنوعة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق» تعلن مزايا تقدم لأول مرة للركاب بمشروع المونوريل

قال الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه يتم حالياً لأول بمصر إنشاء خطى مونوريل «شرق - غرب» النيل بطول إجمالي 100.3 كيلومتر بعدد 35 محطة والتي تعتبر وسيلة نقل عصرية وآمنة صديقة للبيئة تعمل بالكهرباء ويتميز بمعدل استهلاك أقل بنسبة 30% من وسائل الجر السككى الكهربائي الأخرى مما يقلل نسبة الانبعاثات الضارة.

حركة القطارات على عجلات مطاطية

وأضاف «جيولي» لـ «الوطن»، أن المونوريل يتميز بقلة الضوضاء نظراً لحركة القطارات على عجلات مطاطية وتتميز القطارات بأنها تعمل دون سائق لتقليل الأخطاء الناتجة عن العنصر البشرى وتبلغ السرعة التصميمية لها 90 كيلومترا / ساعة، ويتكون قطار المونوريل من 4 عربات ومن المخطط زيادتها إلى 8 عربات مع زيادة الكثافة السكانية بالمناطق العمرانية الجديدة التي يخدمها الخط.

وجود ممرات آمنة

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه سيصل زمن التقاطر إلى 3 دقائق ومن المخطط أن يصل إلى 90 ثانية مع زيادة حجم الطلب، كما سيتم ‏تركيب ‏Screen Doors‏ على الأرصفة ‏أمام أبواب القطار للحفاظ على سلامة الركاب، علاوة على وجود ممرات آمنة ‏تسمح بانتقال ‏الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية وتسهيل عمليات الإخلاء في ‏حالات ‏الطوارئ، كما يتم تزويدها بكاميرات تليفزيونية بكابينة القطار للمراقبة المركزية للسكة.

مقالات مشابهة

  • خبراء يطالبون بإقرار النقل العادل والمستدام للجميع
  • وزير التعليم: يمكن للمعلم أن يضيف لمرتبه 2000 جنيه في هذه الحالة
  • بقرار من كامل الوزير.. صرف 750 جنيها منحة مدارس لهذه الفئة
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • كامل الوزير: لن تتعاقد مستقبلا على اسيتراد اي وحدات متحركة جديدة
  • «القومية للأنفاق» تعلن مزايا تقدم لأول مرة للركاب بمشروع المونوريل
  • كامل الوزير يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية زيادة الاستثمارات بالسوق المصري
  • مبادرة لرفع مستوى الوعي بالذوقيات في وسائل النقل بالشرقية
  • اختل توازنه.. تفاصيل مصرع طالب سقط من قطار في العجوزة