في ختام المؤتمر الثاني للأكاديمية العلمية للطب التجميلي تم مناقشة دور محفزات الكولاجين في إعطاء نضارة للبشرة والتخفيف من التجاعيد بشكل آمن وبدون أي تدخل جراحي، ودور الخلايا الجذعية كأحد الحلول الممكنة للتخفيف من تساقط الشعر النمطي.

"المؤتمر الثاني للأكاديمية العلمية" استضافته الرياض خلال الفترة من 3- 4 نوفمبر الجاري، أعماله بحضور أكثر من 2000 طبيب وطبيبة من المختصين والمهتمين في تجمع يعد من الأكبر على مستوى الشرق الأوسط بمشاركة عدد من المختصين من المملكة والدول العربية، وأمريكا وأوروبا.

أخبار متعلقة "ذاكرة الرياض" مشروع لحصر وتوثيق مباني النصف الثاني من القرن العشرينانطلاق مؤتمر البصريات السعودي الثامن بالرياض غدًاأسبوع الأمراض المعدية يناقش أحدث المستجدات الصحية.. مطلع نوفمبراستخدامات الكولاجين

وأوضح الدكتور محمد الخويلد، نائب رئيس المؤتمر، أن خبراء عالميين ومحليين مختصين في الطب التجميلي، تناولوا خلال المؤتمر، عدداً من الموضوعات، ولعل من أهمها دور محفزات الكولاجين في إعطاء نضارة للبشرة والتخفيف من التجاعيد بشكل آمن وبدون أي تدخل جراحي، بالإضافة لاستخداماتها في مشاكل الشعر. كما أكد المؤتمر على دور الخلايا الجذعية كأحد الحلول الممكنة للتخفيف من تساقط الشعر النمطي.الدكتور محمد الخويلد - اليوم

70محاضرة علمية

وبيّن، أن المؤتمر يعدّ مادة أكاديمية موجهة لكافة المجتمع الطبي بشكل عام حيث يختصر الكثير من الوقت والجهد ليقدم مخرجات عالية الجودة، ومناقشة كل جديد ومفيد في آخر ما توصل له الطب الحديث في هذا الجانب، مشيرًا إلى أن حضور المؤتمر كان فوق المستهدف حيث تخطى حاجز الـ 2000 من الأطباء بخلاف أكثر من 100 عضو في اللجان المنظمة، إضافة إلى المتحدثين.

اختتم المؤتمر فعالياته بحضور رؤساء مؤتمرات إقليمية من بينهم د. محمد العتيبي، رئيس رابطة أطباء الجلد الكويتية، ود. محمد أحمد رئيس الأكاديمية الإقليمية للأمراض الجلدية والتناسلية، والدكتور سعد الصقير، الأمين العام لمنظمة الشرق الأوسط الدولية للأمراض الجلدية وطب التجميل.

يذكر أن المؤتمر تخلله 70 محاضرة علمية وورش عمل خاصة في أحدث التقنيات والاجراءات التجميلية في العالم، كما تم تخصيص جناح لجراحة النساء، كما ناقش المؤتمر تعامل الأطباء مع السوشل ميديا لنقل تجاربهم وخبراتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض الرياض الطب التجميلي الكولاجين الأمراض الجلدية

إقرأ أيضاً:

5 مساحات تفاعلية تُجسد رحلة التعلم في مؤتمر LEARN

الرياض : البلاد

يستعد مؤتمر LEARN في نسخته الأولى المقرر عقدها في مدينة الرياض خلال يومي (6 و7) أكتوبر الجاري، لتنظيم حدث عالمي تحت شعار (رحلة التعلم) لتعزيز وترسيخ مفهوم التعلم مدى الحياة، وكيفية مواءمة السياسات مع الاحتياجات المستقبلية، وفهم دور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في هذه الرحلة.

وجسد المؤتمر رحلة التعلم من خلال مساحاته التي تضم: مساحة “فضول” التي تعبر عن أولى خطواتنا في التعلم، مرورًا بمساحة “اندماج” التي تشير إلى أهمية تلاقي الرؤى والأفكار ومناقشتها مع الآخرين، إلى جانب مساحة “انعكاس” المعبرة عن تأثرنا وتأثيرنا على من حولنا، وبعدها مساحة “تبادل” كون تبادل التجارب والخبرات هي من صميم رحلة التعلم، وتختتم المساحات بمساحة “آفاق” التي تجعل مجتمعاتنا وعالمنا بشكل عام فضاءً لمعارفنا ومهاراتنا المكتسبة من رحلة التعلم.

ومن المُقرر أن يُعقد في كل مساحة، مجموعة من الجلسات، بمشاركة عدد من الخبراء المحليين والدوليين المتخصصين، ومن يملكون قصص نجاح في رحلة تعلمهم مدى الحياة.

وسترتكز مساحات المؤتمر على عناصر وموضوعات أساسية، لتقديم تجربة شاملة ومؤثرة لجميع المشاركين، وتمثل هذه الركائز القيم والأهداف الأساسية التي توجه كل جانب من جوانب المؤتمر، كونها صُمّمت لتشجيع المناقشة الحيوية، وتعزيز تبادل الخبرات، ونقل المعرفة، ورفع مستوى المهارات، ومناقشة أفضل الممارسات العالمية، وعقد شراكات تتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030؛ لضمان استمرار رحلة التعلم مدى الحياة، لتضع المملكة معيارًا جديدًا للتميز في مفهوم التعلم مدى الحياة بالمنطقة.

وفي تجربة فريدة ومستحدثة في عالم المؤتمرات، يأتي LEARN بمساحات تحفز على المشاركة من الجميع كون المساحات تأخذ شكلًا فريدًا يتميز بتصميمه على شكل مقاعد دائرية تشكل حلقات متتالية؛ لتشجيع النقاشات المركزة والمشاركة الفاعلة بين المتحدثين والمشرفين والحضور، وبدلاً من الاستماع فقط، سينغمس الحاضرون في جلسات ديناميكية، بمشاركاتهم وطرح تساؤلاتهم ورؤاهم لرفع مستوى مهاراتهم ومعارفهم، وتبادل الخبرات والتجارب مع من حولهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية
  • علاج جديد لثقب الشبكية بواسطة الخلايا الجذعية
  • رئيس الطب الوقائي: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويًا
  • رئيس الطب الوقائي: فرق خاصة واستجابة سريعة للتعامل مع أي مشكلة صحية
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم
  • كيف يتسبب التوتر في تساقط الشعر؟.. قد تصاب بالثعلبة
  • 5 مساحات تفاعلية تُجسد رحلة التعلم في مؤتمر LEARN
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • 7 عادات يومية تسبب تساقط الشعر| اعرف كيفية تجنبها