نظمت عشرات الناشطات الحقوقيات وقفة في مدينة فاس بالمغرب يوم أمس الاثنين، للمطالبة بوقف الحرب ضد قطاع غزة وحماية النساء والأطفال في فلسطين وتنديداً بالتطبيع.

ورفعت المشاركات في الوقفة التي دعت إليها الهيئة المغربية للدعم والنصرة، لافتات تعبيرية تضامناً مع النساء الفلسطينيات وأخرى تندد بعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب في غزة على الرغم من الدمار الهائل الذي خلفته الأحداث.



وأعربت المشاركات عن تقديرهن لصمود النساء الفلسطينيات، خاصة في غزة  ورددن شعارات تطالب بـ"إجراءات عملية لحماية المدنيين بغزة، لاسيما النساء كما نددن بالتطبيع وطالبن بطرد ممثل الاحتلال في المغرب 



وشهدت مدينة طنجة مسيرة شعبية حاشدة تضامناً مع فلسطين ودعماً للمقاومة بداية الأسبوع الحالي رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ولافتات تضامنية  وصوراً لضحايا المجازر من الأطفال

وتشهد مدن مغربية عدة يوميا تظاهرات حاشدة تدعو إلى وقف الغارات الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار وإيصال المساعدت ودعماً للمقاومة الفلسطينية .

وتشن قوات الاحتلال  الإسرائيلي منذ 32 يوم "حربا مدمرة" على غزة، أستشهد فيها أكثر من عشرة آلاف منهم 4104 طفل و2641 سيدة، وأصيب أكثر من 25 ألفا آخرين، كما قتل 160 فلسطينيا واعتقل 2150 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الناشطات غزة المغربية المغرب غزة التطبيع ناشطات فأس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت/ أمين النهمي

نُظمت في مدينة ذمار، اليوم، ثلاث وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ودعماً لمقاومته الباسلة.

وعبّر المشاركون في الوقفات، التي أقيمت في مربعات الإمام الحسين، وعزان، والشمسية بالقطاع الأوسط، بحضور وكيل المحافظة عباس العمدي، عن الفخر والاعتزاز بما تسطره القوات المسلحة اليمنية من ملاحم بطولية في عُمق الأراضي الفلسطينية والبحار والمحيطات؛ انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة.

وباركوا العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني، والتنسيق الكبير مع المقاومة العراقية، وتنفيذ العمليات المشتركة ضد أهداف ومواقع العدو.

وحيا بيان صادر عن الوقفات الصمود العظيم للشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم، الذي يحتضن المقاومة، ويفشل كل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه، ويرفض العملاء والخونة.

وأشاد البيان بمواقف أبناء قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس، وبقية الفصائل، وصمودهم في مواجهة العدو الصهيوني الهمجي.

وأكد البيان موقف اليمن قيادةً وشعباً، الثابت الإيماني والمبدئي المساند لأبناء فلسطين والجهوزية لتقديم الغالي والنفيس؛ انتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم، ومقاومته الباسلة والمجاهدين في غزة.

مقالات مشابهة

  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • تونسيون يطالبون برحيل السفير الأمريكي وإغلاق السفارة تضامناً مع غزة ويشيدون بمواقف اليمن وحزب الله (فيديو)
  • وقفات بمدينة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • مي الكيلة: الضمير الإنساني الحر يقتضي الوقوف ضد جرائم الاحتلال مع النساء الفلسطينيات
  • في كلمتها أمام المؤتمر العالمي للبرلمانيات بقطر.."الكيلة": الفلسطينيات رحن ضحية إرهاب الاحتلال في غزة