صدى البلد:
2024-07-01@17:14:02 GMT

جيش الاحتلال يعلن اعتقال 11 عضوا من حماس

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن قواته اعتقلت 11 عضوا من حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في الضفة الغربية، خلال غارات ليلية.

وزعم جيش الاحتلال أنه تم الكشف عن عدد من المتفجرات المخفية والأسلحة المخبأة خلال غارة في مدينة طولكرم بالضفة الغربية للقضاء على البنية التحتية الإرهابية، وفقا لبيان مشترك صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك وشرطة الحدود.

كما أفادت التقارير أن رجلا فلسطينيا قتل في اشتباكات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية سعيد بالقرب من الخليل في جنوب الضفة الغربية مساء أمس، وفقا لتقارير وسائل الإعلام الفلسطينية.

كما أفيد بأن اثنين آخرين أصيبا في الحادث.

ويقال إن الرجل الفلسطيني أصيب عندما رد الجنود بإطلاق النار على مجموعات من الفلسطينيين الذين كانوا يلقون الحجارة وقنابل المولوتوف على قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية حماس المقاومة الفلسطيني جنوب الضفة الغربية جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال حركة المقاومة الفلسطينية حماس حركة المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة قوات جيش الاحتلال قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أمين الجامعة العربية تدين قرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية

أدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات، القرارات التي اتخذتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي حول سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية في مناطق "ب" ومعاقبة بعض مسؤولي السلطة بتقييد تحركاتهم، وإطلاق البناء الاستيطاني الإسرائيلي في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال أبو الغيط في بيان له اليوم: إن هذه القرارات كلها تُمثل انقلابًا كاملًا ونهائيًا على اتفاقات أوسلو، وعودة بالوضع كله إلى ما قبل نقطة الصفر، داعيًا المجتمع الدولي إلى رؤية حكومة الاحتلال على حقيقتها بوصفها حكومة عنصرية يمينية غير معنية بالسلام، تسعى لتفكيك أي مظهر للسلطة الفلسطينية، وترسيخ واقع الاحتلال في كافة مناطق الضفة الغربية، بما في ذلك في المناطق (ب) التي تخضع وفق اتفاق أوسلو لسيطرة مدنية فلسطينية.
أخبار متعلقة ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداًاستشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزةوأشار إلى أن القرارات الأخيرة تعكس خضوع حكومة الاحتلال بالكامل لليمين المتطرف، وأنها تستهدف إحراج - بل وإهانة - المجتمع الدولي الذي أظهر توجهًا معاكسًا بالاتجاه نحو توسيع الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك عبر تقويض كل مقومات حل الدولتين، مؤكدًا أن مثل هذه القرارات والإجراءات تزيد من اشتعال الموقف في الضفة الغربية، وتُعيد عقارب الساعة إلى ما قبل اتفاقات أوسلو، وتسعى لإخضاع الفلسطينيين تحت نظام احتلال مباشر لا يُمكن وصفه سوى بالفصل العنصري.

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • رويترز: إسرائيل تمدد فترة سماح تتيح التعاون بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • إدانات عربية للقرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ووصفها بـ "انقلاب كامل"
  • تسريبات سموتريتش.. مخطط الاحتلال لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين قرار إسرائيل توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • أمين الجامعة العربية تدين قرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية
  • سيناريو مرعب لـإسرائيل: المقاومة قد تطلق صواريخ من الضفة خلال عام