استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء23، وفدا عن وزارة المحروقات بجمهورية الكونغو، والذي يقوم بزيارة عمل الى الجزائر.

وأوضحت وزارة الطاقة في بيانها أن زيارة الوفد الكونغولي تأتي في إطار تنفيذ مخرجات زيارة وزير المحروقات الكونغولي. إلى الجزائر في شهر ماي 2022، والتي تهدف إلى تطوير وتعزيز.

علاقات التعاون الجزائرية الكونغولية في مجال المحروقات.

كما أوضح ذات المصدر أن هذا اللقاء شكل فرصة للوقوف على حالة علاقات التعاون الثنائية منذ التوقيع بالجزائر العاصمة. في 24 ماي 2022على محضر المحادثات بين البلدين من طرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب ، ونظيره الكونغولي، برونو جان ريتشارد إيتوا، وزير المحروقات، والذي شمل العديد من ميادين التعاون الممكنة بين البلدين لاسيما تبادل الخبرات في مجال وضع الأطر القانونية و التنظيمية لقطاع المحروقات، إنشاء الهيئات التنظيمية، تعزيز أنشطة المحروقات، وكذا تبادل الخبرات والتجارب في مجال تطوير قطاع الغاز وخاصة الغاز الطبيعي المسال، واستكشاف فرص الاستثمار الممكنة لشركة سوناطراك في قطاع التنقيب عن النفط والغاز في جمهورية الكونغو، وتنمية التعاون في مجال التكوين وتنمية رأس المال البشري.

كما سيُمكّن برنامج زيارة -يضيف البيان- الوفد الكونغولي من عقد لقاءات وزيارات إلى كل من شركة سوناطراك وشركة نفطال من أجل الاطلاع على تجربتهما في مجال البحث والاستكشاف و تسويق المواد البترولية، كما سيقوم الوفد بزيارة إلى المعهد الجزائري للبترول (IAP) للاطلاع على خبرته في مجال التكوين وبحث فرص التعاون في هذا الإطار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط الجديد يلتقي مدير الأمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، اليوم الأحد بمكتبه، اللواء حسام توفيق مدير أمن دمياط، حيث قدم مدير الأمن التهنئة إلى الدكتور أيمن الشهابى، بمناسبة توليه مهام منصب محافظ دمياط،  معربًا عن خالص أمنياته له بدوام التوفيق والسداد.

وخلال اللقاء، ناقش محافظ دمياط ومدير الأمن عددا من ملفات التعاون بين الجانبين،  لدعم كافة مجالات العمل ، حيث أكد الدكتور أيمن الشهابى عن تقديره لجهود وزارة الداخلية فى تحقيق الأمن و تأمين المنشآت الحيوية وخدمة المواطنين،  مؤكدًا حرصه على تحقيق التعاون المستمر لاستكمال مسيرة التنمية و تقديم كافة الخدمات لأبناء المحافظة.


والدكتور مهندس أيمن الشهابي محافظ دمياط كان يشغل منصب عميد كلية الهندسة بشبرا جامعة بنها ورئيس مجلس إدارة مركز الدراسات والاستشارات الهندسية بالكلية.

ويعد محافظ دمياط الجديد شخصية أكاديمية بارزة في مجال الهندسة بمصر، ويتمتع بخلفية علمية قوية، وخبرة واسعة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي على مدار الخمسة وثلاثون عاما الماضية.

حصل محافظ دمياط الجديد على بكالوريوس الهندسة المدنية شعبة المساحة عام ١٩٨٩ وعين معيدا بكلية الهندسة بشبرا وحصل على درجة الماجستير في المساحة عام ١٩٩٢ ثم دبلوم في علوم نظم المعلومات من هولندا وحصل على الدكتوراة في هندسة المساحة عام ١٩٩٧ وعين سيادته  أستاذا بقسم هندسة الجيوماتكس عام ٢٠١٩.

وتقلد محافظ دمياط  العديد من المناصب منها وكيلا ثم رئيسا لشعبة الطيران والتصوير الجوي بالهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء. كما شغل منصب عضو اللجنة الوزارية لمراجعة وتحديث مواصفات الاعمال المساحية والخرائط

ويعد محافظ دمياط الجديد شخصية أكاديمية بارزة في مجال الهندسة بمصر، ويتمتع بخلفية علمية قوية، وخبرة واسعة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في عمله 

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط الجديد يلتقي مدير الأمن
  • لبحث فرص الاستثمار.. محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماعًا مع الوفد المصري- الصيني "صور"
  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يبدأ زيارة رسمية إلى رومانيا لتعزيز التعاون
  • وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل
  • من الثلاثاء.. ماذا ستشهد الكهرباء؟
  • تبادل الخبرات أبرز مخرجات زيارة كشافة الظاهرة لأذربيجان
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP