صرح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بأن روسيا ترفض الدكتاتورية والضغوط السياسية التي تمارسها الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى.

إقرأ المزيد نيكاراغوا: الغرب يستخدم أوكرانيا في محاولة لزعزعة روسيا

وقال شويغو في محادثات مع قائد جيش نيكاراغوا خوليو سيسار أفيليس كاستيليو في موسكو، اليوم الثلاثاء: "نرفض الديتكاتورية والضغوط السياسية التي تنتشر في العالم نتيجة لانتقال الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة من الدبلوماسية إلى الابتزاز والتهديد.

وبالتعاون مع نيكاراغوا والشركاء الآخرين سنواجه ذلك وسنلفت الانتباه إلى أن مثل هذا السلوك غير مقبول".

واقترح شويغو أثناء المحادثات بحث المشاريع الموجودة للتعاون بين البلدين في المجالين العسكري والفني، مشيرا إلى أن "روسيا تطور التعاون المتساوي مع نيكاراغوا في مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك في مجال الدفاع".

وأضاف: "نقيم تقييما عاليا التعاون الثنائي على الساحة الدولية. تتمسك روسيا ونيكاراغوا بمواقف موحدة من أهم قضايا الأمن العالمي والإقليمي".

وأكد أن جمهورية نيكاراغوا تعد واحدة من أهم الشركاء الاستراتيجيين لروسيا في أمريكا اللاتينية".
المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أمريكا اللاتينية سيرغي شويغو

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطلب من واشنطن ردع إيران بعد اغتيال نصر الله

طلبت "إسرائيل" من الولايات المتحدة اتخاذ خطوات لردع إيران عن مهاجمتها ردا على الغارة الجوية الإسرائيلية الكبيرة في بيروت واعتيال الأمين العام لحزب الله اللباني حسن نصر الله وجنرال إيراني كبير.

وجاء ذلك بحسب قاله مسؤولان إسرائيليان وأمريكيان لموقع "أكسيوس"، الذي أكد أن "الصراع بين إسرائيل وحزب الله يتصاعد بالفعل إلى حرب شاملة يمكن أن تجر إيران، وكان ذلك قبل أن تقتل إسرائيل أقوى حليف لإيران في المنطقة، نصر الله، وجنرال في الحرس الثوري الإسلامي".

وأوضح الموقع أن "إيران كانت حريصة على تجنب أي هجوم على إسرائيل يمكن أن يجرها إلى مثل هذه الحرب، لكن المسؤولين في واشنطن والقدس قلقون من أن ضربة الجمعة قد تدفع طهران إلى حافة الهاوية".

وأصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن بيانا قال فيه إنه وجه وزير الدفاع "بمزيد من تعزيز الموقف الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع العدوان والحد من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقًا".


وذكر الموقع أن "الطلب الإسرائيلي للدعم الأمريكي يأتي بعد أن تراجع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن موقفه بشأن الدفع الأمريكي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله وشن الهجوم الضخم دون التشاور المسبق حتى مع حث الولايات المتحدة على خفض التصعيد".

أكد الرئيس بايدن وإدارته على أنهم لم يكن لديهم علم مسبق بالهجوم الذي قتل نصر الله. لكنهم لم ينتقدوه أيضًا وأصدروا بيانات تدعم حق "إسرائيل" في "الدفاع عن النفس".

ونقل الموقع عن أحد المسؤولين الأمريكيين: "كان نصر الله رجلاً سيئًا، لكن من المحبط أن يفعل الإسرائيليون هذا دون استشارتنا ثم يطلبون منا أن ننظف عندما يتعلق الأمر بردع إيران"، بينما قال مسؤول أمريكي آخر: "إن نصر الله ملطخ بالدماء على يديه، لكن إدارة بايدن لا ترى كيف سيعالج نهج ضرب الخلد الإسرائيلي الصورة الاستراتيجية الأكبر".

ما يقولونه: قال بيان بايدن إن وفاة نصر الله "مقياس للعدالة لضحاياه العديدين" والولايات المتحدة تدعم تمامًا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران.

وأكد الموقع أنه "خلف الكواليس وفي محادثة مع نظيره الأمريكي وزير الدفاع لويد أوستن بعد الهجوم يوم الجمعة، طلب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت من الولايات المتحدة اتخاذ خطوات عملية وإصدار بيانات عامة لردع إيران عن شن هجوم ضد إسرائيل".


وأكد وزير الدفاع الأمريكي أوستن أن الولايات المتحدة "عازمة على منع إيران والشركاء والوكلاء المدعومين من إيران من استغلال الوضع أو توسيع الصراع"، موضحا أن الولايات المتحدة "تظل مستعدة لحماية القوات والمرافق الأميركية في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل".

وأكد ثلاثة مسؤولين أمريكيين أن إدارة بايدن "تدعم مقتل نصر الله، لكنها محبطة بسبب الافتقار إلى التشاور والشفافية من الجانب الإسرائيلي، كما أن أوستن ومدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز وقائد القيادة المركزية الجنرال مايكل كوريلا أطلعوا جميعًا من نظرائهم الإسرائيليين على العملية التي كانت جارية بالفعل ودون إمكانية حقيقية للتدخل أو التعبير عن آرائهم"، بحسب الموقع.

مقالات مشابهة

  • "أكسيوس": إسرائيل طلبت من واشنطن ردع إيران بعد اغتيال نصر الله
  • روسيا تحذر الغرب من "مغامرة انتحارية"
  • الاحتلال يطلب من واشنطن ردع إيران بعد اغتيال نصر الله
  • عاجل - الولايات المتحدة تعلن تعديل وضع قواتها في الشرق الأوسط.
  • عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه
  • نتانياهو يقطع رحلته إلى الولايات المتحدة بعد الغارة التي استهدفت نصرالله
  • البنتاغون: الولايات المتحدة لم تتلق إشعارا مسبقا عن ضربة إسرائيل في بيروت
  • أنطونوف: زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة عرض هوليوودي
  • واشنطن تتهم روسيا بتسليح الحوثيين
  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا