يسلط الجناح الإيطالي، خلال مشاركته في “معرض داون تاون ديزاين 2023″، المنصة الرائدة في عالم الابتكار والتصميم، والتي انطلقت فعالياته اليوم في دبي، على الابداع والاستدامة في التصميم، حيث تشتهر إيطاليا بتصاميمها الاستثنائية المبتكرة المتزامنة مع حرص واضح للحفاظ على جمال الطبيعة.

ويضم الجناح، الذي تنظمه وكالة التجارة الإيطالية (ITA)، 37 جهة عارضة ليكون بمثابة رمز حقيقي لريادة إيطاليا في عالم التصاميم المميزة، مع التركيز على تفانيها المتجدد لضمان مستقبل مستدام، حيث يستعرض الجناح مجموعة متنوعة من قطع الأثاث والإكسسوارات المنزلية الاستثنائية حيوية الثورة الإيطالية الحديثة في مجال التصميم المستدام، ويربط المصممون عناصر التأثير الثقافي بالتراث الغني في نسيج المساحات الوظيفية، لتشكيل هوية فريدة ومميزة.

وقال سعادة لورنزو فانارا سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة إن مشاركة أكثر من 50 عارضاً إيطالياً في معرض داون تاون ديزاين 2023، يهدف إلى تسليط الضوء على المواد الطبيعية والممارسات المستدامة، ما يجعله مثالياً لاستعراض تراث التصميم الإيطالي الغني، الذي يرتبط بالفخامة والحرفية، بالإضافة إلى المستويات العالية من الجودة، فضلاً عن الاستدامة.

واعتبر أن التصاميم الإيطالية تعتبر مثالية للسوق الإماراتي، بفضل رؤيتها المستدامة، التي تدفع نحو ارتفاع الطلب على المنتجات فائقة الجودة والمتميزة باستدامتها على نحو فريد، ما يعزز مكانة إيطاليا كدولة رائدة في عالم التصميم والابتكار.

وأكد أميديو سكاربا، المفوض التجاري للسفارة الإيطالية في الإمارات ازدهار العلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا، إذ تتنامى سوق المنتجات المستدامة على نحو غير مسبوق؛ وقال إن السوق الإماراتي من الأسواق الرئيسية للمنتجات المصنوعة في إيطاليا، حيث شهد العام الماضي صادرات قياسية للدولة بلغت قيمتها 283 مليون يورو، فضلاً عن اختتام الربع الأول من عام 2023 بزيادة إضافية قدرها 5 % (139 مليون يورو) مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

يذكر أن إيطاليا تحتل المرتبة الأولى في أوروبا من حيث حجم المبيعات في قطاع التصميم، إذ تصل قيمته إلى 4.15 مليار يورو (19.9% من إجمالي سوق الاتحاد الأوروبي)، تلتها ألمانيا (3.96 مليار يورو)، وفرنسا (2.22 مليار يورو)، وتعد الجمهورية الإيطالية على رأس أكبر اقتصادات الاتحاد الأوروبي من حيث عدد الشركات البالغ عددها 36.131 شركة (16.2%)، مؤسِسة بنية تحتية متكاملة لمنتجات “صنع في إيطاليا”.

وتشارك إيطاليا في معرض داون تاون ديزاين من خلال وكالة التجارة الإيطالية ITA بالتعاون مع وزارة الخارجية وConfartigianato Imprese (الرابطة الإيطالية التي تمثل مصالح الحرفيين والمؤسسات الصغيرة) و CNA (الاتحاد الوطني لقطاع الحرف اليدوية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إيطاليا).وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية لمساعدة الأشخاص المتضررين من تصعيد الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل.


وذكرت المفوضية - في بيان رسمي، نشرته عبر موقعها الرسمي - أن هذا التمويل الطارئ يرمي إلى معالجة الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل الحماية والمساعدة الغذائية والمأوى والرعاية الصحية حيث يقف الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال حشد جميع أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة، بما في ذلك من خلال استخدام آلية الحماية المدنية.
وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم في 2024 حوالي 74 مليون يورو كمساعدات إنسانية لمساعدة السكان المعرضين للخطر في لبنان، بما في ذلك هذا التخصيص.. موضحا أن الصراع الأخير تسبب في نزوح السكان في لبنان من المناطق المتاخمة لإسرائيل، حيث تشير أحدث البيانات إلى أن ما لا يقل عن 90530 نازحًا جديدًا في لبنان بالإضافة إلى ما يقرب من 112 ألف نازح منذ أكتوبر 2023، وهناك بالفعل مئات الضحايا والجرحى بين المدنيين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الدولي للنقل الجوي: 4.4 مليار مسافر غادروا بلادهم بأمان خلال عام 2023
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • 10 ملايين يورو الى لبنان من الاتحاد الاوروبي
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • “نبض الشباب” يستعرض تحديات وطموحات الأجيال الصاعدة