الجزيرة:
2024-10-03@10:45:29 GMT

أحدث قائمة للاعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم

تاريخ النشر: 29th, June 2023 GMT

أحدث قائمة للاعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم

عوامل كثيرة تدخل في تقييم اللاعب سوقيا، في مقدمتها سنّه وإنجازاته وأرقامه وألقابه الجماعية وجوائزه الفردية ومدة عقده مع فريقه ومركزه في الملعب، وهذه العوامل تتحكم بشكل كبير في ترتيب اللاعبين بقائمة الأعلى قيمة سوقية.

وقد خرج كل من النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي (36 عاما) والبرتغالي كريستيانو رونالدو من هذه القائمة بعد أن انتهت أيامهما في الدوريات الأوروبية الكبرى وحلّ مكانهما شباب من المتوقع أن يسيطروا على عالم الساحرة المستديرة في السنوات القادمة.

وتعد القيمة السوقية للاعب مهمة جدا في المفاوضات لأنها تمثّل في معظم الأحيان الحد الأدنى المقبول لانتقال اللاعب من فريق إلى آخر.

وهذه أحدث قائمة للاعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم بحسب موقع "ترانسفيرماركت" المتخصص بقيمة اللاعبين السوقية والإحصاءات الكروية:

View this post on Instagram

A post shared by Eintracht Frankfurt Official (@eintrachtfrankfurt)

الفرنسي راندال كولو مواني (24 عاما): لاعب آنتراخت فرانكفورت الذي صعدت قيمته السوقية لتصل إلى 80 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Enzo Fernández | EF13 (@enzojfernandez)

الأرجنتيني إينزو فيرنانديز (22 عاما): انتقل الدولي الأرجنتيني من بنفيكا إلى تشلسي بصفقة قياسية بلغت 131 مليون دولار بعد تألقه اللافت مع منتخب بلاده ولكن قيمته السوقية تراجعت إلى 80 مليون يورو عقب الموسم المخيب الذي قدمه مع "البلوز".

View this post on Instagram

A post shared by Gabriel Martinelli (@gabriel.martinelli)

البرازيلي غابرييل مارتينلي (22 عاما): لاعب أرسنال الذي ارتفعت قيمته السوقية إلى 80 مليون يورو بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه "المدفعجية" هذا الموسم في البريميرليغ.

View this post on Instagram

A post shared by Lautaro Javier Martinez (@lautaromartinez)

الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (25 عاما): رغم خسارته مع إنتر ميلان نهائي دوري أبطال أوروبا وإهداره فرصة محققة للتسجيل غير أن بطل العالم مع منتخب بلاده يحتل مركزا مهما في القائمة وبقيمة سوقية تصل إلى 85 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Aurelien Tchouameni (@aurelientchm)

الفرنسي أوريلين تشواميني (23 عاما): لاعب ريال مدريد الذي لم يحظ بدقائق لعب كثيرة الموسم الماضي ولهذا تراجعت قيمته السوقية إلى 85 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Khvicha Kvaratskhelia (@kvara7)

الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا (22 عاما): جناح نابولي الفائز بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي والذي قاد فريقه الإيطالي لإحراز لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه، وتصل قيمته السوقية إلى 85 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Bayer 04 Leverkusen (@bayer04fussball)

الألماني فلوريان فيرتز (20 عاما): موهبة باير ليفركوزون الصاعد كالصاروخ في عالم كرة القدم وتبلغ قيمته السوقية 85 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Eduardo Celmi Camavinga (@camavinga)

 

الفرنسي إداورد كامافينغا (20 عاما): لاعب ريال مدريد "الجوكر" ارتفعت قيمته السوقية إلى 85 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Harry Kane (@harrykane)

 

الإنجليزي هاري كين (29 عاما): الهداف التاريخي لتوتنهام والمطلوب من كبار أوروبا، حافظ على قيمته السوقية بـ90 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Martin Ødegaard (@odegaard.98)

 

النرويجي مارتن أوديغارد (24 عاما): قائد أرسنال الذي أسهم إسهاما فعالا في موسم أرسنال الاستثنائي، وبسبب أدائه ارتفعت قيمته السوقية إلى 90 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Rafael Leão (@iamrafaeleao93)

البرتغالي رافائيل لياو (24 عاما): مهاجم ميلان الذي سجل 15 هدفا في الموسم الماضي تصل قيمته السوقية إلى 90 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Manchester City (@mancity)

 

الإسباني رودري (27 عاما): صاحب هدف الفوز لمانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا والفائز بجائزتي أفضل لاعب في دوري الأبطال ودوري أمم أوروبا الذي توّج منتخب بلاده بلقبه، ارتفعت قيمته السوقية إلى 90 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Declan Rice (@declanrice)

الإنجليزي ديكلان رايس (24 عاما): مالئ الدنيا وشاغل الناس هذه الأيام في الميركاتو الصيفي، وقد دفع أرسنال نحو 120 مليون يورو للتعاقد مع قائد ويستهام الذي تبلغ قيمته السوقية 90 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by GAVI (@pablogavi)

 

الإسباني بابلو غافي (18 عاما): لاعب برشلونة الشاب الذي توّج أخيرا بلقب دوري أمم أوروبا مع منتخب بلاده، تبلغ قيمته السوقية 90 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Fede Valverde (@fedevalverde)

 

الأوروغواياني فيدي فالفيردي (24 عاما): رغم تراجع مستواه في المدة الأخيرة مع فريقه ريال مدريد ومنتخب بلاده، فإن قيمته السوقية لا تزال 100 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Rodrygo Goes – RG ????⚡️???????? (@rodrygogoes)

 

البرازيلي رودريغو (22 عاما): جناح ريال مدريد قدم أداء جيدا الموسم الماضي وسجل أهدافا كانت حاسمة لفريقه، ولهذا ارتفت قيمته السوقية لتصل إلى 100 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Pedri González (@pedri)

 

الإسباني بيدري (20 عاما): رغم الإصابات التي لحقت بموهبة برشلونة ومنعته من التألق الموسم فإنه حافظ على قيمته السوقية المقدرة بـ100 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Phil Foden (@philfoden)

 

الإنجليزي فيل فودين (23 عاما): الفائز مع مانشتسر سيتي بالثلاثية التاريخية، حافظ على قيمته السوقية البالغة 110 ملايين يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Jamal Musiala (@jamalmusiala10)

الألماني جمال موسيالا (20 عاما): صاحب الهدف الحاسم الذي منح فريقه بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني، حافظ على قيمته السوقية المقدرة بـ110 ملايين يورو.

View this post on Instagram

A post shared by SSC Napoli (@officialsscnapoli)

 النيجيري فيكتور أوسمين (24 عاما): مهاجم نابولي الذي أسهمت أهدافه في تتويج الفريق الإيطالي بلقب الدوري، ارتفعت قيمته السوقية إلى 120 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by God’s Child ???? (@bukayosaka87)

الإنجليزي بوكايو ساكا (21 عاما): سجل 14 هدفا لأرسنال وأسهم بشكل فعال في منافسة "المدفعجية" على اللقب حتى الرمق الأخير، ارتفعت قيمته السوقية إلى 120 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Jude Bellingham (@judebellingham)

الإنجليزي جود بيلينغهام (20 عاما): المنتقل حديثا إلى ريال مدريد بصفقة قدرت بـ103 ملايين يورو، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 120 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Vinicius Jr. ⚡️???????? (@vinijr)

 البرازيلي فينيسيوس جونيور (22 عاما): أصبح أبرز لاعبي ريال مدريد بعد رحيل كريم بنزيمة، وتبلغ قيمته السوقية 150 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Kylian Mbappé (@k.mbappe)

الفرنسي كليان مبابي (24 عاما): هداف الدوري الفرنسي في الموسم الماضي وقاد باريس سان جيرمان للقبه الثاني على التوالي، تبلغ قيمته السوقية 180 مليون يورو.

View this post on Instagram

A post shared by Erling Braut Haaland (@erling.haaland)

النرويجي إيرلينغ هالاند (22 عاما): بطل الثلاثية مع مانشستر سيتي وهداف البريمرليغ ودوري أبطال أوروبا وأفضل لاعب في الدوري الممتاز، قيمته السوقية ارتفعت ووصلت إلى 180 مليون يورو. ووضع موقع "ترانسفير ماركت" هالاند في المركز الأول رغم أن قيمته السوقية مماثلة لمبابي، لأنه فاز بدوري أبطال أوروبا.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

لوحة لبيكاسو تساوي ستة ملايين يورو.. معلقة منذ 50 عاما في غرفة معيشة إيطاليين، دون أن يعرفون قيمتها

عثر على لوحة قماشية مغلقة قبل سنوات عديدة، ولم يفكر في القيمة المادية لها، فربما لفتت نظره القيمة الفنية أو جمالية اللوحة. لم ينتبه للتوقيع، وهمَّ ليعلقها في منزله، ليكتشف لاحقا أثناء تشبيه اللوحة بصور في كتاب مدرسي أنها لوحة أصلية لبيكاسو.

اعلان

هذه هي قصة إحدى العائلات الإيطالية في مدينة بومبي. احتفظت الأسرة لأكثر من خمسين عاما بكنز حقيقي في المنزل، دون أن يخطر لها ذلك على بال. وكانت قد وضعت اللوحة في غرفة المعيشة قديما بعد أن عثر عليها "لويجي لو روسو" وهو تاجر ملابس مستعملة في الستينيات.

اكتشفت العائلة مؤخرا أن توقيع بابلو بيكاسو أصلي. ووصل تأكيد صحة لوحة "بورتريه دورا مار" في بداية شهر أيلول/ سبتمبر، ضمن التقرير الذي أجرته خبيرة الرسم سينزيا ألتييري -وهي مستشارة لدى محكمة في ميلانو- لكن الخبر لم يخرج للعلن إلا منذ أيام.

ملاحظة التشابه مفتاح الإدراك

خلال تنظيف قبو فيلا في كابري، عام 1962، عثر الفتى لو روسو على لوحة قماشية ملفوفة تصور وجه امرأة. وعلى الرغم من أن توقيع "بيكاسو" كان باديا للعيان في أعلى يسار الصورة، إلا أن الاسم لم يرن في أذن الشاب الذي لم يكن عمره حينئذ يتجاوز 24 عامًا، فقرر أخذ اللوحة إلى المنزل وتعليقها في غرفة المعيشة.

زائرون ينظرون إلى عمل فني لبابلو بيكاسو في هونغ كونغLouise Delmotte/AP

في أوائل سنة 2000، قال الابن الأكبر في العائلة لوالديه إن اللوحة المعلقة في غرفة المعيشة تشبه إلى كبير أعمال بيكاسو المصورة في كتبه المدرسية، ما يشير إلى إمكانية وجود نسخة أصلية في المنزل.

وعلى الرغم من رفض الفكرة في البداية، إلا أن التشابه الواضح أقنع العائلة بإمكانية الاستفادة من رأي الخبراء ودفع مقابل مادي لذلك.

عائلة الرسام لا تعترف باللوحة

بعد العديد من التحليلات والاستشارات والمقارنات مع الأعمال الأخرى، أكد أحد المختصين بأن اللوحة يمكن أن يكون بيكاسو قد رسمها بين الأربعينيات والخمسينيات ليجسد صورة للشاعرة الفرنسية دورا مار، وهي شريكة بيكاسو لمدة تسع سنوات.

العمل الفني "Homme a la Pipe" للفنان الإسباني بابلو بيكاسو معروض في لندنKin Cheung/AP

وتعرضت اللوحة للمصادرة بعد فترة قصيرة على أساس أنها سرقت، ثم أعيدت إلى أصحابها. ولكن مؤسسة بيكاسو في باريس التي يديرها أولاد الرسام رفضت مجرد النظر في شأن اللوحة.

ثم لجأ لو روسو إلى مؤسسة "أركاديا"، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لتعزيز التراث الفني، فأجرت هذه الأخيرة سلسلة جديدة من التحليلات على يد خبراء فتأكدت من أصالة العمل الفني.

Relatedثاني أغلى عمل لبيكاسو.. لوحة "امرأة الساعة" تُباع ب139 مليون دولار شاهد: منحوتات بيكاسو في معرض بإسبانيا شاهد: فنان إيطالي يرسم صورة عملاقة لبيكاسو في أحد الحقول

اللوحة الموجودة في غرفة المعيشة لعائلة لو روسو، التي يحتفظ بها حالياً أبناء لويجي في قبو في ميلانو تقدر قيتها الآن بستة ملايين يورو. وإذا اعترفت مؤسسة بيكاسو بالعمل، فقد ترتفع قيمة اللوحة إلى عشرة ملايين أو اثني عشر مليوناً.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اكتشاف الفن الحديث والكهوف الأسطورية والغولف الساحلي في طنجة "صالة السيدات"..محكمة أسترالية تحسم الجدل وتقضي بقانونية معرض فني مخصص للنساء فقط 14 معرضًا فنيًا استثنائيًا لمشاهدته في أوروبا هذا الخريف مال بابلو بيكاسو لوحات فن نساء تاريخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ يعرض الآن Next إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next 8 قتلى و7 جرحى في هجوم مسلح على محطة قطار يافا اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهجنوب لبنانلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةإسرائيلقطاع غزةغزةسفرالمكسيكالحرب في أوكرانيا طلبة - طلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • هدى الفهد تشوّق جمهورها لألبومها الجديد
  • فنانون عرب يطلقون مبادرات لدعم اللبنانيين المتضررين من العدوان الإسرائيلي
  • القيمة السوقية لنادي العين 48.82 مليون يورو.. وارتفاع 4% للمسابقة
  • سلمى أبو ضيف توجه رسالة حازمة للمتنمرين على صور حملها
  • لوحة لبيكاسو تساوي ستة ملايين يورو.. معلقة منذ 50 عاما في غرفة معيشة إيطاليين، دون أن يعرفون قيمتها
  • لبنان.. ماغي بوغصن تطلق مبادرة لدعم النازحين
  • أحدث ظهور لسلمى أبوضيف بعد إعلان حملها «صور»
  • الحرس الثوري الإيراني: قصفنا أهدافا عسكرية بدولة الاحتلال ونحذرها من الرد (شاهد)
  • نجمات يصبحن أمهات بطرق مُميزة