النهار أونلاين:
2024-09-30@12:36:30 GMT

فرنسا تضع شرطا مهما للمهاجرين!

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

فرنسا تضع شرطا مهما للمهاجرين!

أثار مشروع قانون الهجرة الجديد في فرنسا، قلق عدد من الجهات والهيئات المعنية بقضايا اللجوء. إذ اعتبرت أنه يهدف إلى تقليص حقوق الأجانب على الأراضي الفرنسية. فإضافة إلى شرط معرفة اللغة والالتزام بمبادئ الجمهورية، سيسعى القانون إلى رفع أعداد عمليات الترحيل من البلاد وطرد من يتم تصنيفهم “خطرا على النظام العام”.

ووفقا لمقترحات قانون الهجرة واللجوء الجديد، سيتعين على من يريدون الحصول على بطاقة إقامة متعددة السنوات أن يتقنوا الحد الأدنى من اللغة الفرنسية. وهو الشرط الذي يجب أن يكون لدى من يريدون الحصول على الجنسية. وفي الوقت الحالي، لا يترتب على من يريدون الحصول على هذه الإقامة سوى إثبات التواجد الدائم على الأراضي الفرنسية.

ولا ينص المشروع الذي ستتقدم به الحكومة على ضرورة أن يخضع طالب الإقامة لدورات لغة بشكل مستقل (تمت مضاعفة مدة دورات اللغة الفرنسية في 2018). ولكنه يسعى لإشراك المؤسسات والشركات بشكل مباشر، من خلال مطالبتها باحتساب “أوقات دراسة اللغة لدى هؤلاء على أنها من ضمن دوام العمل”، وبالتالي أن تدفع لهم معاشاتهم الشهرية كاملة ودون اقتطاع ساعات تعلم اللغة.

كما يقترح  القانون  تشديد الرقابة على المؤسسات والشركات ومراقبة نسب توظيفها لأشخاص لا يملكون إقامات قانونية على الأراضي الفرنسية. ويمكن أن تتعرض المؤسسة المخالفة لغرامة قد تصل إلى أربعة آلاف يورو، عن كل حالة مخالفة يتم رصدها. وتتضاعف قيمة المخالفة في حال تكرارها (توظيف أشخاص بدون أوراق) خلال سنتين.

ويشمل القانون مقترحا يعزز من سلطات المحافظات فيما يتعلق بإصدار أوامر بمغادرة الأراضي الفرنسية. لمن رفضت طلبات لجوئهم من قبل المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية (أوفبرا).

ومن المفترض، وفقا للحكومة، أن يسهل هذا البند عمليات الترحيل بمجرد تأكيد المحكمة الوطنية. للجوء عدم أهلية الأشخاص المعنيين للحصول على اللجوء.

كما يسعى القانون لطرد الأجانب المصنفين “خطرا على النظام العام”. واقتراح إصلاحات “هيكلية” على نظام اللجوء. وحق الأجانب بالاستئناف أمام المحاكم الفرنسية.

كما أعاد طرح قانون “رفض أو سحب أو عدم تجديد تصاريح الإقامة” لمن يثبت عدم امتثالهم “لقيم الجمهورية. بما يشمل المساواة بين الجنسية وحرية التوجه الجنسي”.

فضلا عن ذلك، سيتم السماح لقوى إنفاذ القانون باستخدام “الإكراه للحصول على بصمات أصابع الأجانب المقيمين بشكل غير نظامي في البلاد وأخذ صور فوتوغرافية لهم”.

تصاريح إقامة مهنية والسماح لطالبي اللجوء بالعمل

ومن أجل الاستجابة للنقص في اليد العاملة في بعض القطاعات، يقترح القانون الجديد منح من عملوا في تلك القطاعات على الأراضي الفرنسية. لمدة ثمانية أشهر متتالية الإقامة لمدة ثلاث سنوات. على ألا تتضمن حق لم الشمل لعائلاتهم.

والأمر الأكثر إثارة للجدل هو أن القانون سيسمح بمنح تصاريح عمل، مبدئيا لمدة عام واحد، للمهاجرين غير الشرعيين العاملين في قطاعات يصعب فيها التوظيف.

كما سيسمح التعديل القانوني الجديد لطالبي اللجوء بالعمل مباشرة بعد تقديم طلبهم. شرط أن يكونوا حاملين لجنسيات محددة مذكورة على قائمة يتم تحديثها سنويا (لم يتم الكشف عن القائمة المعتمدة لهذا العام). وفي الوقت الحالي، لا يسمح لطالبي اللجوء بالدخول إلى سوق العمل خلال الأشهر الستة الأولى من تاريخ تقديم طلباتهم. أو إلى أن يتم البت في طلباتهم أو طعونهم، ما قد يستغرق أكثر من ثلاث سنوات في بعض الحالات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عبد الله رُشدي عن مؤمن زكريا: السحر حق وقد عانيت منه شخصيًا

قال الداعية عبدالله رُشدي أن السحر حق وقد يصيب المرء بالمرضِ ويتسبب في الخراب بين الزوجيْنِ، وهو من الأشياء غير الماديةِ التي جعلها الله سبباً للضرر، فكما خلق الله أسباباً نراها ونشعر بها تُستَعمَلُ للضرر، فكذلك خلقَ أشياءَ غير محسوسةٍ يترتبُ عليها الضرر ومنها السحر والحسد.

عبد الله رشدي لإلهام شاهين: "بلاش فتي يا طنط لو سمحتي" (فيديو) عبدالله رشدي يكشف تخاريف الشيخ التيجاني بعد واقعة التحرش

 

مرض وسحر اللاعب مؤمن زكريا

وجاء ذلك تعليقًا عن تداول الكثير من الأخبارعن العثور على أعمال سحر لنجم الأهلى والمنتخب السابق مؤمن زكريا، أمام المدفن الخاص بمجدي عبد الغني، نجم المنتخب الوطني السابق.

 

وكان قد ابتعد مؤمن زكريا، عن ممارسة كرة القدم بشكل كامل منذ يوليو 2019، بعد إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض نادر لا يصيب سوى شخص واحد من بين كل 2 مليون شخص.

معاناة رُشدي مع السحر 

وعلق رُشدي قائلًا  : “ولقد عاينتُ ذلك بنفسي في مواقف لا أُحصيها، ورأيت كيف قد يؤثر السِّحر في الإنسان في جسده ونفسيتِه ومعاشِه"، وتابع: “وانتبهوا لأن هذا السبب ليس فوق قدرة الله، فكما أن المرضَ يسري في جسدك بإرادة الله فكذلك السِّحر؛ إذا شاء الله أَجْراه وإن شاء أبطلَه"

معنى النفاثات في العقد

وأوصى رُشدي بقرأة قول الله تعالى: "ومن شرِّ النَّفَّاثاتِ في العُقَدِ"، وأن النفاثات هنا تُشير إلى  السَّاحرات؛ حيث لديهنَّ طريقة من الطرق وهي من أبشع طُرُقِ السحر ألا وهي صِناعةُ "العُقَدِ"،فإذار أراد الله للسِّحر أن يعمل فإنه يكون بسبب هذه "العُقَدِ" التي صنعتْها الساحرات.

وأضاف رُشدي أنه لا داعي لأن نستهجنَ كل شيء؛ لأنه للأسف الحياة المادية طَغَتْ علينا حتى أَنْسَتْنا وجود عالمٍ آخر.

إن الأجانب ليس عندهم سحر وحسد!

وأجاب رُشدي عن تساؤل يتردد كثيرًا حول عدم وجود السحر والحسد عن الأجانب، فقال: أن هذا خطأ لأنه لديهم كل ذلك ومنهم من يتعامل مع السحرة لكن تحت تسميات أخرى عندهم كالتواصل مع الذات والتناغم مع قُوَى الكون على عادة الأجانب في استخدام التلطيف وتحاشي الأسماء الصريحة الواضحة.

 

والجدير بالذكر أن نجم المنتخب الوطني السابق مجدي عبد الغني قد نفى كل ما يقال حول وجود سحر عند مدافنه وأنها إشاعات لا اساس لها من الصحة.
 

مقالات مشابهة

  • ياسين: لا يمكن لبلد أن يتعامل مع تهجير ربع سكانه مهما كان مستقراً
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها
  • عبد الله رُشدي عن مؤمن زكريا: السحر حق وقد عانيت منه شخصيًا
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد
  • بسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"
  • إعلام إسرائيلي: تجنيد طالبي اللجوء في صفوف الجيش مقابل الحصول على إقامة دائمة
  • الوادي الجديد تحذر المواطنين من التعامل مع الإعلانات الوهمية لبيع الأراضي
  • الداخلية الإسبانية توجه ضربة جديدة للبوليساريو
  • ماذا ينتظر المهاجرون والمسلمون من الحكومة الفرنسية الجديدة؟
  • موجة كراهية الأجانب ستزداد.. اعتقال مغربي في سويسرا بعد مقتل طالبة بباريس يشعل الجدل السياسي في فرنسا