RT Arabic:
2024-07-06@17:20:46 GMT

طبيب يوضح أنواع الأطعمة التي يجب تناولها في الصيف

تاريخ النشر: 29th, June 2023 GMT

أعلنت الدكتورة ناتاليا غريدينا خبيرة التغذية الروسية، أنه يفضل في الصيف تناول المواد الغذائية المحتوية على كمية كبيرة من الماء وخاصة الخضروات والفواكه والخضار.



وتقول الخبيرة في مقابلة مع Gazeta.Ru: "تناولوا في الصيف الخيار والفجل والطماطم والخضروات المختلفة، وكذلك الفواكه والثمار مثل الحمضيات والفراولة ويجب الاكثار من شرب الماء وإضافة الحبوب إلى النظام الغذائي".

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

بالأدلة القاطعة.. الماء أفضل مرطّب خلال موجات الحرارة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وسط موجة الحر القياسية التي استمرت لأيام عدة في أمريكا، من الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم للبقاء بصحة جيدة. لكن هل الماء هو المشروب الأفضل خلال موجة الحر، أم على الناس اللجوء إلى مشروبات أخرى مثل تلك الرياضية أو الغازية، أو القهوة، أو البيرة؟

سألت CNN خبيرة الصحة لديها، الدكتورة ليانا وين، طبيبة الطوارئ وأستاذة مساعدة سريرية في جامعة جورج واشنطن. وعملت سابقًا كمفوضة الصحة في بالتيمور.

CNN: ما كمية المياه التي على الناس شربها عادة، وهل يتغير ذلك خلال الطقس الحار جدًا؟

الدكتورة ليانا وين: القاعدة السريعة هي "8 × 8"، أي ثمانية أكواب من الماء سعة 8 أونصات (نحو 240 ميليلترًا)، أو 64 أونصة (نحو 2000 مل)، من الماء يوميًا للبالغين، أي ما يعادل نصف غالون. هذه القاعدة ليست ثابتة. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على كمية المياه التي يحتاجها الإنسان، ضمنًا نوع الطعام الذي يتناوله، وحجم جسمه، ونشاطه البدني.

تشمل العوامل الأخرى درجة حرارة الهواء والرطوبة، تحديدًا، ومقدار الوقت الذي تقضيه في الخارج أثناء الطقس الحار. 

فبحسب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها، يجب على الأشخاص الذين يعملون وسط أجواء حارة، أو يمارسون نشاطًا بدنيًا، شرب كوب من الماء سعة 8 أونصات (236،5 ميليلترًا) كل 15 إلى 20 دقيقة. سيكون المجموع بين 24 و32 أونصة (710 مل و946 مل) في الساعة. كما على الأشخاص أيضًا الحفاظ على رطوبة الجسم قبل وبعد قضاء وقتهم في الهواء الطلق عرضة للحرارة.

CNN: هل يمكن للناس شرب الكثير من الماء؟

وين: نعم. تنصّ إرشادات مراكز مكافحة الأمراض (CDC) على ألا يتخطى الأشخاص مقدار 48 أونصة (حوالي 1.5 ليتر) من الماء، أو السوائل الأخرى في الساعة، لأن شرب كمية كبيرة من السوائل دفعة واحدة يخفّف من تركيز الأملاح في دمنا وتكون غير آمنة.

مقالات مشابهة

  • لعلاج مشكلة النسيان.. نصائح غذائية لتنشيط الذاكرة
  • بالأدلة القاطعة.. الماء أفضل مرطّب خلال موجات الحرارة
  • أخصائي يوضح أسباب إصابة الأطفال بالنزلات المعوية في الصيف.. أبرزها عدم غسل الأيدي
  • أنواع العنب: تنوع طبيعي يثري التغذية والمذاق
  • استمتع بالانتعاش في الصيف مع مشروب الليمون بالنعناع البارد
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • صيدلية متكاملة و كنز رباني .. الطعام يقوي الذاكرة ويغذي المخ ويحسن بنية الدماغ
  • كم كوبا من الماء تحتاج في هذا الطقس الحار؟
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • شقيانين في الحر.. قصص كفاح وعزيمة لبائعين تحت شمس الصيف