7 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: انتقد جون فويت، والد أنجلينا جولي، آراء ابنته بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس واتهمها بنشر “الأكاذيب” على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلن الممثل الأميركي فويت، السبت الماضي، على حسابه الخاص بـ”إكس” أنه “يشعر بخيبة أمل” بسبب موقف ابنته المناهض لإسرائيل بشأن الحرب الدائرة بين حركة حماس وإسرائيل.

وشارك فويت مقطع فيديو بعنوان “الحقيقة والأكاذيب” ردا على منشورين نشرتهما جولي، التي كانت في السابق مبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، على وسائل التواصل الاجتماعي حول الصراع.

ونشرت جولي (48 عاما) مؤخرا عبر حسابها على “إنستغرام” منشورا اتهمت فيه إسرائيل “بقصف الأطفال والنساء والعائلات عمدا، المحرومين من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية” وهو ما يتعارض مع القانون الدولي. وأشارت إلى أن غزة كانت “سجنا مفتوحا منذ عقدين تقريبا وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية”. كما لفتت إلى أن 40% من الضحايا “هم أطفال أبرياء”.

وردا على ذلك، أعلن فويت في مقطع فيديو مدته ثلاث دقائق، وهو جالس أمام العلم الأمريكي: “أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن ابنتي، مثل كثيرين آخرين، لا تفهم مجد الله، وحقائق الله”، مشيرا إلى أن “الجيش الإسرائيلي يجب أن يحمي أرضه وشعبه”.

وتابع فويت: “يتعلق الأمر بتدمير تاريخ أرض الله، الأرض المقدسة، أرض اليهود، وهذا هو العدل لأبناء الله في الأرض المقدسة”.

وأضاف: “إنها حرب. لن يكون الأمر كما يعتقده اليسار، ولا يمكن أن يكون الأمر متحضرا الآن”.

ومضى فويت في الادعاء بأن إسرائيل تعرضت لـ “إرهاب غير إنساني”، وقال إنه على مر السنين لم يتم “إهمال” الفلسطينيين. ومضى في الادعاء بأن “تلقوا ضخا هائلا من المال” استخدم في إنتاج “أسلحة لغضبهم”.

ووصف فويت أن القول بأن تل أبيب تقتل الأبرياء “كذبة”، وأصر على أن “حماس” تستخدم المدنيين “كدرع بشري لجعل الجميع يعتقد أن إسرائيل تحصد هذه الأرواح”.

ووصف ممثل “الكنز الوطني”، البالغ من العمر 84 عاما، كل من يدعم الفلسطينيين بـ”الحمقى” وطلب منهم أن يسألوا الله عن “الحق”.
ولم ترد جولي على تعليقات والدها.

ويشار إلى أنه كانت هناك خلافات طويلة بين أنجلينا جولي ووالدها، حتى أنه قررت عام 2001 التخلي عن حمل اسم والدها بشكل قانوني، ليصبح اسمها أنجلينا جولي، وصرحت آنذاك: “إن والدي فنان رائع، ولكنه ليس أبا جيدا”.

واستمرت القطيعة بينها لنحو عقد من الزمن، ثم في عام 2010 تمت المصالحة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: أنجلینا جولی إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصدر: تعطل حركة القطارات بسبب تصادم قطاري الزقازيق.. وتحرك عاجل لحل الأمر

كتب- محمد نصار:

قال مصدر مطلع بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن حركة القطارات معطلة في منطقة الزقازيق نتيجة وقوع حادث تصادم قطارين قبل بعد عصر اليوم السبت.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة إلى مصراوي، أنه تم التوجيه بالدفع بمعدات وأوناش الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى موقع الحادث من أجل رفع القطارين لتسيير الحركة على الخط.

وشدد المصدر على أن قيادات وزارة النقل والسكة الحديد وعلى رأسهم الفريق كامل الوزير، وزير النقل، في الطريق إلى موقع الحادث الان.

ووقع حادث تصادم بين قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بين قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية وقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 في الزقازيق.

وعلى الفور، تحرك الفريق مهندس كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، إلى موقع الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة عن الدفع بـ39 سيارة إسعاف لنقل المصابين، وتم تسجيل 29 إصابة وحالتي وفاة حتى الآن. المصابون نقلوا إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق لتلقي الرعاية الطبية.

من جهة أخرى، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي بتقديم الدعم اللازم للمصابين وأسر الضحايا. ورفعت مستشفيات جامعة الزقازيق درجة الاستعداد القصوى لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الصحية العاجلة لهم.

وأجرت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اتصالات هاتفية مع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، لمتابعة تطورات حادث تصادم قطارين في الزقازيق.

وأشار المحافظ إلى أنه متواجد في موقع الحادث لمتابعة الوضع عن كثب واتخاذ الإجراءات اللازمة، وأكد أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية في المحافظة، مع نقل المصابين إلى المستشفيات لتقديم الرعاية الصحية لهم.

كما أوضحت الوزيرة أنها تواصلت مع الوزارات المعنية فور وقوع الحادث لتنسيق الجهود مع محافظ الشرقية، وضمان توفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم الجهود المبذولة من جميع الجهات المعنية.

اقرأ أيضًا:

وفيتان و29 مصابًا..وتحركات عاجلة من النقل والصحة والمحافظة.. حادث قطاري الزقازيق (تغطية خاصة)

مقالات مشابهة

  • حبيبة ونغم وميشيل.. 3 بنات يثيرن ضجة على السوشيال الميديا بسبب آبائهن
  • رونالدو يغيب عن مباراة الشرطة والنصر بسبب تعرضه لوعكة صحية
  • لحج.. والد يقتل طفلته بضربها حتى الموت
  • مصدر: تعطل حركة القطارات بسبب تصادم قطاري الزقازيق.. وتحرك عاجل لحل الأمر
  • قلق أميركي بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات
  • بابا الفاتيكان ينتقد دونالد ترامب بسبب موقفه من الهجرة
  • مستشار بايدن يتجه لإسرائيل لبحث التوتر مع لبنان وسط مخاوف من التصعيد
  • قطع الكهرباء عن شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله (فيديو)
  • رمضان عبدالرازق يظهر لأول مرة بعد جدل فرح ابنته.. والجندي ينصفه