حذر بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن، من محاولات تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة الغربية، مؤكدًا أن تلك الخطوات تعد للأردن خطًا أحمر وبمثابة إعلان حرب.

وخلال لقاء عقده في مجلس النواب مع رئيس وأعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل واللجان النيابية، أكد الخصاونة أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة بالنسبة للأردن في إطار الموقف المتدرج في التعاطي مع العدوان الإسرائيلي على غزة وتداعياته.

 

وشدد على أن أي محاولات أو خلق ظروف لتهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية خط أحمر وسيعتبره الأردن بمثابة "إعلان حرب".

عشرات الشهداء والمصابين بقصف إسرائيلي للمنازل في قطاع غزة أونروا: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة (فيديو) أهمية استراتيجية

من جهتها ردت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي في بيان لها، مشددة على أن علاقات إسرائيل مع الأردن ذات أهمية استراتيجية لكلا البلدين.

وجاء في البيان: “علاقات إسرائيل مع الأردن ذات أهمية استراتيجية لكلا البلدين، ونحن نأسف للتصريحات التحريضية للقيادة الأردنية”.

وتابع: "هدف إسرائيل هو القضاء على البنية التحتية الإرهابية لحماس، وإسرائيل لا تنوي إلحاق الضرر بالسكان المدنيين أو تهجيرهم"، على حسب زعمهم.

مساعدات لغزة من الجو

كشف مصدر أردني تفاصيل عملية إنزال مساعدات طبية جوا على غزة وسط الحرب الدائرة، والتي نفذها الجيش الأردني، مساء الأحد، بينما ذكر الناطق باسم الحكومة أنه جرى إبلاغ إسرائيل بضرورة تحمل مسؤولية حماية المستشفى الأردني في القطاع المحاصر.

وقال المصدر لـ"سكاي نيوز عربية" إن الجيش استخدم المظلات في إنزال المساعدات من الجو "لصعوبة إيصالها عبر مروحيات أو برا".

وذكر أن الجهات الرسمية الأردنية أبلغت السلطات الإسرائيلية إضافة إلى أطراف أخرى بأن الأردن لن يقوم بتأجيل إيصال المساعدات الإنسانية الطبية، بسبب اقتراب نفاد المستلزمات الطبية من المستشفى الأردني.

وحمّل الأردن مسؤولية سلامة الطائرة في حال وقوع أي حادث معها أثناء قيامها بعملها على السلطات الإسرائيلية، بحسب المصدر.

وألمح المصدر إلى أن المساعدات الطبية التي وصلت من المتوقع أن يتم توزيع جزء منها على مستشفيات أخرى بسبب النقص الحاد الذي يعانيه القطاع الطبي في القطاع.

الملك يزف البشرى

وفي وقت سابق الأحد، أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، أن سلاح الجو الملكي تمكن من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني في غزة.

وقال الملك عبدالله الثاني على حسابه في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "بحمد الله تمكن نشامى سلاح الجو في قواتنا المسلحة في منتصف هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة. هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة. سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين".

شاهد الفيديو..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بشر الخصاونة تهجير الفلسطينيين قطاع غزة اردن مجلس النواب غزة الملك عبدالله الثانى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا ..فيديو

أنقرة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى، فيديو يبرز غضب السوريين بسبب ما حدث  ما حدث من الاعتداء على السوريين وممتلكاتهم في ولاية قيصري التركية.

وأظهر الفيديو قيام بعض المواطنين فى المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية بسوريا بإنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا.

وتم إنزال العلم التركي على الجانب السوري من بوابة أونجو بينار الحدودية الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر، كما شهدت بعض المناطق رشق للشاحنات التركية بالحجارة والاعتداء على من فيها وإحراقها.

وجاءت هذه الأحداث، عقب الفوضى التي اندلعت بسبب واقعة الاعتداء جنسيا من قبل سوري على طفلة تركية في قيصري، مما ادى الى هجوم الأتراك لسوريين في ولاية قيصري التركية..

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ك.mp4

مقالات مشابهة

  • إيكونوميست تحذر من نشوب حرب مرعبة بين حزب الله وإسرائيل
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية
  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟
  • إنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا ..فيديو
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب قطاع غزة بعد إطلاق 20 صاروخا على إسرائيل