قال محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون، اليوم الثلاثاء، إن موظفي السجون “يواجهون حثالة المجتمع”، بينما “تأخر إنصافهم ورفع الحيف عنهم”.

وأضاف التامك خلال تقديمه ميزانية إدارة السجون في لجنة العدل بمجلس النواب، “نتأسف لتأخر إنصاف موظفي ورفع الحيف عنهم، من خلال إقرار نظام أساسي جديد يتضمن نظام تعويضات يراعي طبيعة مهامهم والمخاطر والاعتداءات التي قد تطالهم بسبب احتكاكم اليومي مع فئات مختلفة من السجناء”، وصفها معتذرا بـ”حثالة المجتمع”.

وعبر التامك عن أمله “أن يتم في القريب العاجل طي هذا الملف الذي عمر لأزيد من 14 سنة”، مشيرا إلى أن “الموارد البشرية تشكل حلقة أساسية في مسار الإصلاح الذي تقوده المندوبية العامة منذ تأسيسها، لما تضطلع به من أدوار هامة في تنزيل مختلف المشاريع والتوجهات الاستراتيجية”.

وسجل التامك بـ”فتخار العمل الجبار الذي يضطلع به موظفو المؤسسات السجنية وحرصهم على أداء واجبهم بإخلاص وتفان رغم الصعوبات اليومية التي تواجههم”.

كلمات دلالية السجون، التامك، السجناء

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

تأخر إطلاق القطار الليلي الرابط بين أمستردام إلى برشلونة عام إضافيا فما هي الأسباب؟

يقول الرئيس التنفيذي لشركة European Sleeper إن الشركة تأمل في مستقبل المسار، على الرغم من النكسات.

اعلان

كان من المقرر أن يبدأ القطار المسائي المخطط له من أمستردام إلى برشلونة اعتبارًا من عام 2025 لكن لن يتم إطلاقه الآن حتى عام 2026.

وأكدت الشركة العاملة، European Sleeper، التأخيرات هذا الأسبوع وكشفت عن المشكلات التي تواجهها قبل بدء المسار.

من تلك المصاعب، مواجهة مشاكل في التفاوض مع مدير السكك الحديدية الفرنسية SNCF بالإضافة إلى اضطرارهم إلى انتظار المزيد من عربات القطار. تميل القطارات المجهزة بعربات مخصصة للنوم إلى طلب عدد أكبر - ونوع أكثر تحديدًا - من العربات، والتي ليس من السهل دائمًا العثور عليها.

على الرغم من تأجيل إطلاق القطار الذي طال انتظاره، إلا أن European Sleeper لا تزال تأمل في مستقبله.

وقد قال المؤسس المشارك كريس إنجلسمان لـ Treinreiziger، وكيل السفر الهولندي "الأمور تتحسن خطوة بخطوة. نسمع أيضًا من أطراف أخرى أنه من الصعب ببساطة القيام بأعمال تجارية مع شبكة شركة SNCF " لكن لم يوجه أي نقد بخصوص مشاكله مع الشركة الفرنسية، ووصف موقف الأخيرة بأنه "مفهوم جزئيًا ولكن أيضًا غير كفء جزئيًا".

Relatedشاهد: قطار ليلي يربط بين بروكسل و فيينا

قال إنجلسمان أيضًا إنهم "محافظون جدًا" من حيث تخطيطهم لأعمال السكك الحديدية الليلية: "إنهم يخططون مسبقًا للكثير من العمل الذي لا يحدث دائمًا. ليس لديهم حتى هذا العدد الكبير من المقاولين. إنهم يتحركون بحذر شديد، وهذا لا يجعل القطار الليلي ممكنًا".

وفيما يتعلق بالعربات اللازمة للقطار الجديد، أوضح قائلا: "نحن بحاجة إلى 30 إلى 35 عربة جيدة. نحن نعمل على ذلك الآن، ولكن من المحتمل أيضًا أن يتم تجديدها".

لا يزال يأمل في إمكانية إطلاق القطار الليلي في أقرب وقت في نهاية عام 2025، على الرغم من أن عام 2026 هو الأرجح.

"سنبدأ في أقرب وقت ممكن. وكلما كان ذلك أسرع كلما كان ذلك أفضل".

يأتي التأخير في وقت حاسم - ومثير - لـ European Sleeper. حيث أعلنت الشركة الناشئة مؤخرًا عن قطار ليلي موسمي يربط بروكسل بمدينة البندقية اعتبارًا من فبراير 2025.

وستنطلق الخدمة من بحر الشمال إلى البحر الأدرياتيكي وتمر عبر تسع مدن مختلفة، بما في ذلك روتردام وأوتريخت في هولندا.

يقول European Sleeper أنه تم اختيار المسار المحدد لاستيعاب عطلات الرياضات الشتوية وعطلات المدينة وكرنفال البندقية، الذي من المقرر أن يقام في الفترة من 22 فبراير إلى 4 مارس من العام المقبل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد رحلته الفضائية التاريخية.. الملياردير جاريد إيزاكمان يعود إلى الأرض فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة أس أن سي أف برشلونة فرنسا أمستردام/سكيبول قطارات النقل بالسكك الحديدية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة يعرض الآن Next حرب غزة: 3 "مجازر" جديدة بحق الفلسطينيين.. وإسرائيل تعترف بفشلها في اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال يعرض الآن Next الشرطة المغربية توسّع انتشارها على الحدود تحسباً لهجرة جماعية نحو سبتة يعرض الآن Next بعد رحلته الفضائية التاريخية.. الملياردير جاريد إيزاكمان يعود إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة إطلاق نار يستهدف مكانا كان يتواجد فيه دونالد ترامب وجهاز الخدمة السرية يتحدث عن محاولة اغتيال في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب اليمن فرنسا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الإسرائيلية أوروبا مهاجرون ملياردير حملة انتخابية عسكرية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ناشئة العراق يواجهون قطر مرتين ودياً قبل لقاء تايوان في تصفيات آسيا
  • تأخر إطلاق القطار الليلي الرابط بين أمستردام إلى برشلونة عام إضافيا فما هي الأسباب؟
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية
  • الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة
  • مفاجأة بشأن دراسة السنوار تاريخ اليهود.. تعلم كل شيء عنهم وحصد الدرجات النهائية
  • غزة.. موظفو الأونروا يخشون الاستهداف
  • سجون بريطانيا ممتلئة..والحكومة تطلق الموقوفين
  • تحرير 1211 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني.. ورفع 45 سيارة ودراجة متهالكة خلال 24 ساعة
  • مناشدة من حقل مجنون.. عشرات العراقيين يواجهون المجهول في العمل