أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اتصالاً هاتفيًا اليوم بوزير خارجية جمهورية النمسا ألكسندر شالنبرغ.
وناقش الوزيران خلال الاتصال التصعيد الخطير لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة ومحيطها، ودور المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته تجاه وقف التصعيد العسكري، بما يسهم في حقن دماء المدنيين العزّل، وضرورة إيجاد حل عادل وشامل، يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني.


واستعرض الوزيران العلاقات بين المملكة والنمسا، وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية الأسبق: التصعيد في الضفة يخدم أهداف اليمين الإسرائيلي المتطرف

أكد السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن التصعيد في الضفة يخدم أهداف  اليمين المتطرف الإسرائيلي، المجتمع الدولي يجب أن يتحرك بسرعة لوقف هذا التصعيد قبل أن يتحول إلى كارثة إنسانية.

البرلمان العربي: عدوان الاحتلال في الضفة الغربية انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني أبو الغيط: الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية انتهاك إجرامي

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، أن إسرائيل تعتمد على الدعم الأمريكي العسكري واللوجستي، إلى جانب الحماية السياسية التي توفرها لها الولايات المتحدة في المحافل الدولية.

إسرائيل تستخدم التصعيد لتحقيق أهداف داخلية وخارجية

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن إسرائيل تستخدم التصعيد لتحقيق أهداف داخلية وخارجية بما في ذلك الضغط على المجتمع الدولي والحصول على دعم أكبر من الدول الغربية.

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن دور الشباب هام للغاية، وتأكد خاصة في العقد الأخير، بالتالي نأمل خيرا أن الحكومات العربية تستطيع تنفيذ الأفكار الواردة في الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن التي أطلقها ولي العهد الأردني.

وأضاف "أبو الغيط"، خلال لقاء خاص، على قناة "القاهرة الإخبارية"،"المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن المنعقد بالأردن على مرمى حجر من الضفة الغربية، مردفا: "جميعنا نتابع ما يحدث في الضفة الغربية على مدى اليوم"


وأشار إلى أنه كان هناك في أحاديث الوزراء جميعها بما فيها أمين عام الجامعة العربية، على رفض الإجراءات الإسرائيلية وهذا الانتهاك الإجرامي، ومطالبة المجتمع الدولي أن ينفذ القانون الدولي مثلما تحدث عنه أصحاب ما يسمون نفسهم أصحاب الحضارات.

وتابع: "يتحدثون عن الرقي والحضارة، وفي نفس الوقت يتغاضون عن كل عمليات القتل التي تدور في فلسطين".

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: التصعيد في الضفة يخدم أهداف اليمين الإسرائيلي المتطرف
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية اليونان
  • رئيس الوزراء القطري يتلقى اتصالا من وزير الخارجية الفرنسي
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره التونسي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره التونسي
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يدينان التصريحات المتطرفة لوزير الأمن القومي الإسرائيلي
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يدينان تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرفة 
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان في اتصال هاتفي مجالات التعاون
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني
  • «الباعور» يجري اجتماع تشاوري في طوكيو