تدخل النائب عصام دياب عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية لحل أزمة المعلمين بنظام الأجر اليومي بالمجمع التعليمي بمحافظة الإسماعيلية، بعد تفاقمها وعدم حصولهم علي مستحقاتهم المالية خلال 3 اشهر ماضية.

استقبل النائب عصام دياب، عدد من المعلمين بمجمع الإسماعيلية التعليمي، بمكتبه، والذين أكدوا فقدان حقوقهم  تحت مظلة وزارة التربية.

وتقدم عضو مجلس النواب بطلب إحاطة، طالب فيه وزارة التربية والتعليم  بتوفير عقود سنوية توفر للمعلمين الأمان والاستقرار داخل بيئة العمل بدل من العمل في ظل مخاوف تسريحهم في أي وقت بدون قيود او حقوق لهم مما يؤثر على سير العملية التعليمية بشكل عام.

وخلال الطلب، أشار عصام دياب الي بعض  النقاط التي ستلبي متطلبات معلمين الأجر اليومي وتوفير بيئة عمل يستفيد منها المعلم والطالب وبالتالي عودة العملية التعليمة لمسارها الصحيح بالمجمع التعليمي بمحافظة الإسماعيلية وهي عمل عقود سنوية للمعلمين بنظام الأجر اليومي بالمجمع التعليمي بالإسماعيلية،  إدراج المعلمين بنظام الأجر بمنظومة التأمينات الاجتماعية، زيادة المرتبات بما يتفق مع الحد الأدنى للأجور لكل الدرجات الوظيفية الذي حدده مجلس الوزراء رسميًّا بعد التوجيهات التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي فى سبتمبر 2023، احتساب أيام العطلات الرسمية كيوم عمل كما هي مدرجه في كافة قطاعات العمل الحكومي، منح المعلمين بنظام الأجر اليومي مكافأة الامتحانات في حال مشاركتهم في عملية المراقبة والتصحيح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عصام دياب نائب الإسماعيلية أزمة المعلمين حل الأزمة مستحقات مالية الأجر الیومی بنظام الأجر

إقرأ أيضاً:

مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري شمال إسرائيل

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري في مدينة «كرمئيل» شمال إسرائيل.

وكشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، منذ قليل، عن وقوع عملية طعن داخل مجمع تجاري في مدينة كرمئيل شمال إسرائيل، ما أدى إلى إصابة شخصان بإصابات خطيرة.

وأكدت الهيئة الإذاعية الإسرائيلية عن أحد المسعفين، أن المصابان جنديان أحدهما حالته حرجة للغاية، مشيرة إلى أن الشرطة والشاباك يحققان في عملية كرمئيل ومن غير الواضح إن كانت خلفيتها قومية أم جنائية.

يذكر أن، إعلام عبري أعلن، يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة القاهرة الاخبارية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إسرائيلية، يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، بأن الجيش يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود ويسعى، لتشكيل فرقة جديدة لتنفيذ مهام مختلفة.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن الفرقة الجديدة التي سيشكلها الجيش تضم جنودًا ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين وحريديم وقد تصل إلى 40 ألف مقاتل.

اقرأ أيضاًإصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل

إصابة إسرائيلية في عملية طعن في «الرملة».. وشرطة الاحتلال تعلن «تحييد» منفذ العملية

المنفذ مازال هاربًا.. قتلى وجرحى في عملية طعن داخل مركز تسوق بأستراليا (فيديو)

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • الإمارات.. 9 أنواع إجازات بمدد مختلفة لموظفي القطاع الخاص
  • القطاع التعليمي يستمر في مواجهة الأزمات.. والجامعة اللبنانية تحقق انجازاً جديداً
  • رسميا.. وزير العمل يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الخاص
  • وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الخميس.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • مفاجأة.. إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص باستثناء هؤلاء
  • تعزز صحة القلب وتساعد في خسارة الوزن.. فوائد زبدة الفول السوداني
  • مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري شمال إسرائيل
  • حركة المحافظين 2024.. أبرز المعلومات عن أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية