حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، من وجود شبورة مائية كثيفة لمدة 3 أيام مقبلة، وذلك على معظم الطرق في جميع المحافظات، بدءا من السواحل الشمالية وحتى محافظات شمال الصعيد.

انعدام الرؤية الأفقية على بعض الطرق

وأكدت "غانم" في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أنها ستعمل على انخفاض الرؤية الأفقية وانتشار الضباب مع بداية ظهور آشعة الشمس في الصباح الباكر، مشيرة إلى أن الرؤية على أغلب الطرق ستكون أقل من 1000 متر في بعض الأماكن، ومن الممكن أن تنعدم الرؤية تماما على طرق أخرى، لذا يجب على قائدي المركبات الحذر الشديد، والالتزام بتعلميات هيئة الأرصاد والإدارة العامة للمرور خلال الـ 72 ساعة المقبلة، حرصا على السلامة العامة، ولتجنب التعرض لأي حوادث على الطرق بسبب انخفاض الرؤية.

تنسيق بين الأرصاد وغرف الأزمات بالمحافظات

وأشارت غانم، إلى أن هناك تنسيق بين الهيئة والإدارة العامة للمرور، وغرف الأزمات في المحافظات، وغرفة دعم واتخاذ القرار في مجلس الوزراء، بخصوص الشبورة ومدى كثافتها وتأثيرها على انخفاض الرؤية على الطرق، وذلك بشكل يومي، موضحة أن قرار إغلاق الطرق بسبب الشبورة يعود إلى الإدارة العامة للمرور أو المحافظات، وذلك بناء على التقارير الصادرة عن هيئة الأرصاد.

إغلاق الطرق

يذكر أن الإدارة العامة للمرور قد أغلقت طريق "القاهرة - الإسكندرية"، اليوم الثلاثاء، حتى التاسعة صباحا، نظرا لكثافة الشبورة وانعدام مستوى الرؤية، وتجنبا للحودث، كما أغلقت طريق المنوفية الإقليمي لنفس الأسباب، وذلك بناء على توجيهات الهيئة العامة للأرصاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الشبورة الارصاد العامة للمرور

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أنه اعتبارا من اليوم سنتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة مما يؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إن درجات الحرارة تشهد اعتبارا من اليوم ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة، وتكون درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المسجلة بنحو 3 درجات.

الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

وأوضحت أن السواحل الشمالية هى الأعلى في نسبة الرطوبة، والأقل في درجة الحرارة، منوهة بأن درجات الحرارة ليلا تنخفض نوعا ما، مع وجود نشاط في حركة الرياح، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط، لافتة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع وستكون أقل حدة من الأسبوع الماضي. 

مقالات مشابهة

  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تُعلن طقس الـ6 أيام
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • قبل أيام من التصويت.. الحكومة البريطانية تحذر من «تدخل روسي» في الانتخابات
  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين