وجهت الأكاديمية الأمريكية للفنون السينمائية والعلوم دعوة إلى المخرجيْن من جمهورية ياقوتيا الروسية ماكسيم أربوغايف ويفغينيا أربوغايفا لتلقي العضوية في الأكاديمية .

وذلك في قسم الأفلام الوثائقية في الأكاديمية. جاء ذلك في بيان نشرته الأكاديمية الأمريكية على موقعها الإلكتروني.

وأشار البيان إلى أن الأكاديمية الأمريكية للفنون السينمائية والعلوم قد وجّهت دعوات العضوية إلى 398 فنانا وإداريا بارزا في العالم ليلتحقوا بالأكاديمية عام 2023.

يذكر أن فيلم "المخرج" الوثائقي عام 2022  تم ترشيحه العام الجاري لنيل جائزة أوسكار بفئة "أفضل فيلم وثائقي قصير"، لكنه لم يفز بالجائزة، وقد نالها فيلم  The Elephant Whisperers الوثائقي الهندي.

المصدر: تاس

تابعوا RT علىأفلامالسينما في روسياروسياشارك بالتعليقات   في أول أيام عيد الأضحى.. الشرطة السويدية تسمح بإحراق المصحف أمام مسجد ستوكهولم

أعلنت الشرطة السويدية أنها صرحت بتظاهرة يخطط منظموها لإحراق نسخة من المصحف أمام مسجد ستوكهولم الرئيسي اليوم الأربعاء أول أيام عيد الأضحى المبارك.

تحرك رسمي روسي بعد ترخيص السويد إحراق القرآن

وجه رئيس مجلس "الدوما" الروسي فياتشيسلاف فولودين، بصياغة بيان يدين ممارسات السلطات السويدية، التي رخصت احتجاجا يتخلله حرق القرآن الكريم أمام مسجد ستوكهولم أول أيام عيد الأضحى.

  بوتين يحتضن القرآن ردا على حرقه في عيد الأضحى (فيديو)

استنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال تلقيه نسخة من القرآن هدية، في مدينة دربند الروسية، الإقدام على حرق المصحف، واعتبر أن مثل هذاالتعامل مع الكتاب المقدس للمسلمين جريمة.

بوتين: عدم احترام القرآن الكريم في روسيا جريمة

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن عدم احترام القرآن في روسيا جريمة خلافا لبعض الدول الأخرى.

متطرف سويدي ينفذ وعيده بتدنيس القرآن ويمزقه ويمسح حذاءه بصفحاته قبل حرقه بدهن الخنزير

نفذ سويدي متطرف وعيده بتدنيس القرآن الكريم اليوم الأربعاء، وأقدم تحت حماية السلطات بتمزيق وحرق المصحف الشريف خارج المسجد الرئيسي في ستوكهولم عاصمة السويد.

ضابط مخابرات أمريكي يتحدث عن ضربة روسية قضت على عدد كبير من المرتزقة الأمريكيين في دونيتسك

أكد ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، أن القوات الروسية قضت في مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك على مرتزقة أمريكيين كانوا يقدمون معلومات لقوات كييف.

بوتين في أقدم مدينة روسية بين المسلمين في عيدهم

يزور الرئيس فلاديمير بوتين مدينة دربند في داغستان الروسية اليوم 28 يونيو، لبحث قضايا التنمية السياحية في منطقة شمال القوقاز.

السعودية تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين لإقدام متطرف بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين لإقدام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف عند مسجد ستوكهولم المركزي في السويد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك.

لماذا شطبت ألمانيا جزءا من ديون مصر؟

تحدثت الخبيرة الاقتصادية المصرية حنان رمسيس عن إعلان ألمانيا إبرام صفقة مع البنك المركزي المصري حول مبادلة ديون مصرية بقيمة 54 مليون يورو.

كتاب: ترامب تعرّض للتوبيخ بعد أن تفوّه بتعليق جنسي عن ابنته إيفانكا

كشف مسؤول سابق في إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تعرض الأخير للتوبيخ في إحدى المرات من قبل رئيس موظفيه، بعد أن تفوّهه بتعليق جنسي عن ابنته إيفانكا.

"واس": مقتل مسلح بعد تبادل لإطلاق النار مع الجهات الأمنية أمام القنصلية الأمريكية في جدة

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، مساء اليوم الأربعاء، بمقتل مسلح بعد تبادل لإطلاق النار مع الجهات الأمنية أمام القنصلية الأمريكية في جدة.

بعد 32 عاما من البحث.. علماء الرياضيات يكتشفون الرقم العقدي التاسع!

بعد ثلاثة عقود من البحث، ومع بعض العون من لدن كمبيوتر عملاق، اكتشف علماء الرياضيات أخيرا مثالا جديدا لعدد صحيح خاص يسمى رقم Dedekind (الرقم العقدي).

  بايدن في زلة جديدة عن أحداث روسيا الأخيرة: "من الواضح أن بوتين يخسر الحرب في العراق" (فيديو)

يتابع الرئيس الأمريكي جو بايدن زلات اللسان، ليكمل ما بدأه منذ شهور طويلة بمصافحة الهواء وتعثر خطواته على المباشر، واليوم زلة لسانه عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واحتلال العراق.

الكرملين يعلق على تصريحات لوكاشينكو بشأن أحداث التمرد المسلح

علق المتحدث باسم الرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، على تصريحات الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وسرده لوقائع محاولة التمرد المسلحة وحيثيات وساطته.

"أنا روسي".. فيديو لجميلات روسيا يسبب صدمة للأمريكان

انتشر فيديو كـ"النار في الهشيم" على موقع تويتر بين أوساط الأمريكان والمستخدمين الغربيين، لمجموعة من الفتيات الروسيات يحتفلن بتخرجهن مع الشباب على أنغام أغنية "أنا روسي".

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية حسب نشرة وزارة الدفاع اليومية.

السعودية.. تحذير من رئاسة أمن الدولة

حذر مركز العمليات الميدانية برئاسة أمن الدولة السعودي اليوم الأربعاء، من كل ما من شأنه أن يمس ويهدد الأمن ويثير الريبة والاشتباه.

بوتين يثير ضجة باحتضانه القرآن يوم حرقه في عيد الأضحى

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقاطع فيديو وصورا للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين واحتضانه لنسخة من القرآن التي قدمت له كهدية خلال زيارة له إلى مسجد في داغستان.

وزارة الحج السعودية تتحرك لحل مشكلة 90 حاجا مصريا

سارعت وزارة الحج السعودية بالتدخل الفوري لحل مشكلة تسكين 90 حاجا تابعا لشركات السياحة المصرية بعد تقصير من المطوف بتوفير أماكن لهم بالمخيمات المخصصة للشركات التابعين لها بمشعر منى.

نظارات الذكاء الاصطناعي ستمنح قدرات خارقة في اكتشاف الكذب

أكد أحد علماء المستقبل أن أجهزة الواقع المعزز التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ستمنح البشر قوى خارقة لاكتشاف الأكاذيب وقراءة مشاعر الآخرين.

قديروف يلتقط صورة سيلفي مع بوتين بمناسبة العيد ويقول: بوتين يكن للمسلمين احتراما شديدا (صورة)

نشر رئيس جمهورية الشيشان الروسية صورة سيلفي تجمعه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مهنئا المسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى.

خفر السواحل الأمريكي يعثر على الجثث المحتملة لضحايا غواصة الأعماق "تيتان"

أعلن خفر السواحل الأمريكي في بيان، يوم الأربعاء، عن العثور على الجثث المحتملة لضحايا غواصة "تيتان" التي غرقت في المحيط الأطلسي خلال الرحلة السياحة إلى حطام سفينة "تيتانيك".

بلينكن: تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل أمر صعب إن لم يكن مستحيلا

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إن اعتداءات المستوطنين، ستقف حائلا أمام تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل.

Forbes تكشف تفاصيل جديدة عن سحق القوات الأوكرانية: أسوأ مما كنا نظن

قال ديفيد أكس المعلق في مجلة فوربس الأمريكية، إنه تبين أن محاولة القوات الأوكرانية لتجاوز حقول الألغام الروسية في الجبهة يوم 8 يونيو كانت أكثر كارثية مما كان يعتقد في البداية.

تكساس.. طرد أستاذ جامعي ألقى محاضرة عن تحديد الجنس بواسطة الكروموسومات

قال أستاذ علم الأحياء في جامعة تكساس الأمريكية إنه طرد من الجامعة بعد محاضرة حول كيفية تحديد الجنس بواسطة كروموسومات X و Y.

رصاصتان خلفتا "10 ملايين قتيل و30 مليون مشوه"!

كان يمكن في أكثر من مناسبة للرصاصتين اللتين أشعلتا جحيم الحرب العالمية الأولى ألا تنطلقا، كما لو أن العناية الإلهية تعطي الفرصة تلو الأخرى كي لا تشتعل الحرب.

بوتين: لم أشك في دعم الشعب الروسي للسلطات فيما يتعلق بالتمرد المسلح

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لم تساوره الشكوك في دعم الشعب الروسي للسلطات فيما يتعلق بالتمرد المسلح.

"فاغنر".. من أين جاء لقب المجموعة التي تصدرت العناوين خلال الأيام الماضية؟

شغلت مجموعة "فاغنر" أو من يسمونهم أحيانا "الموسيقيين" أو "الأوركسترا" عناوين وسائل الإعلام العالمية بعد محاولتها التمرد المسلح في 24 يونيو.

الدفاع الروسية تعلن تدمير مخازن وقود ومقرات قيادة لقوات كييف وتكبيدها أكثر من 670 قتيلا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مخازن وقود ومقرات قيادة لقوات كييف وتكبيدها أكثر من 670 قتيلا بينهم مرتزقة، بضربات صاروخية دقيقة على عدة محاور.

  بوتين يتلقى نسخة من القرآن الكريم هدية.. "المسلمون هم أخوتنا"

استذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال تلقيه نسخة من القرآن هدية، في مدينة دربند الروسية، جريمة الإقدام على حرق المصحف، وقال: "بطريرك روسيا يؤكد لنا دوما أن المسلمين أخوتنا".

"بلومبيرغ": مجموعة السبع و6 دول بينها السعودية يفشلون بالتوصل لاتفاق بشأن الأزمة الأوكرانية

أفادت وكالة "بلومبيرغ" بأن المشاركين في اجتماع دول الغرب والجنوب العالمي حول أوكرانيا في كوبنهاغن الأسبوع الماضي فشلوا في التوصل إلى اتفاق بشأن سبل حل الأزمة هناك.

دبابة روسية تدمر مدرعة "برادلي" تبعد عنها مسافة 9.5 كم في خاركوف...(فيديو)

نشرت وزارة الدفاع الروسية مشاهد قيام دبابة روسية من طراز "تي-80" بتدمير مدرعة أمريكية من طراز "برادلي" تابعة لقوات كييف تبعد عنها 9.5 كم على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف.

الماريغوانا ثم اللغة الإنجليزية فزواج الجنس الواحد.. زاخاروفا تعلق على قرارات زيلينسكي

علقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على قرارات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الأخيرة بشأن اعتماد اللغة الإنجليزية في أوكرانيا.

"روسيا أنجدت الجيش المصري".. لماذا تخشى إسرائيل امتلاك مصر والسعودية والإمارات للأسلحة؟

علق الخبير الاستراتيجي المصري والمشرف على مركز "آفاق" للدراسات اللواء محمد الغباشي، على تحذير دراسة إسرائيلية من أن سباق التسلح في الشرق الأوسط يهدد الأمن القومي الإسرائيلي.

"لا إله إلا الله" في كنوز بباطن الأرض!

متابعة قصة الاكتشافات المتوالية للعملات العربية الإسلامية في كنوز بالدول الإسكندنافية وخاصة في النرويج والسويد وفي الجزيرة البريطانية مغامرة مدهشة مليئة بالمفاجآت.

موسكو تشير إلى صاحب القرار الحقيقي في تواجد "فاغنر" على أراضي إفريقيا

أكدت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن دول إفريقيا هي من تقرر هل ستستمر في تعاونها مع شركة "فاغنر" العسكرية أم لا، فهذا يعتبر حقا سياديا لتلك الدول وأمرا يخصّها دون غيرها.

في عيد الأضحى.. بوتين يوجه رسالة إلى زعيم عربي من أقدم مدينة في روسيا

طلب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إعداد تقرير حول المعالم التاريخية لجمهورية داغستان الروسية، وتحديدا مدينة دربند، لإرسالها إلى رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان.

نتنياهو يكشف سبب رفض إسرائيل نقل "القبة الحديدية" إلى كييف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل لا يمكن أن تسمح للولايات المتحدة بنقل نظام القبة الحديدية إلى كييف، لأنها تخشى أن تقع في أيدي إيران.

مخطط إسرائيلي كبير يهدد مصر

تواجه صادرات مصر من الغاز المسال، خاصة إلى الأسواق الأوروبية، عدة تحديات أبرزها تراجع الإنتاج، والاعتماد بصورة متزايدة على واردات الغاز الطبيعي من إسرائيل.

CNN: إصابة مرتزقة أجانب في الضربة الروسية على كراماتورسك

أفادت قناة CNN الأمريكية بإصابة مرتزقة أجانب بجروح نتيجة قصف الجيش الروسي لأهداف في مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك.

حضن بوتين للقرآن يشعل حماس المصريين.. وباحث إسلامي يعلق

اشتعل حماس المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد انتشار فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يحتضن القرآن في مدينة دربند الروسية.

أكثر أنواع العنب فائدة للجسم

يوجد في العالم أكثر من 8 آلاف نوع من العنب بين أسود، وأبيض، وأخضر، وأحمر وألوان أخرى، ولكن أي عنب أكثر فائدة للصحة ولماذا، وهل يفضل أكل العنب ببذوره أم بدونها؟

الجيش الروسي يضرب بقايا مجموعة الإنزال الأوكرانية من تحت جسر أنتونوفسكي

قال رئيس أركان فوج تابع للجيش الروسي إن القوات الروسية تقضي بشكل متتال على بقايا قوة الإنزال الأوكرانية التي تسللت إلى تحت جسر أنتونوفسكي بعد تدمير محطة كاخوفسكايا الكهرومائية.

انقطاع البث المباشر أثناء مؤتمر وزيرة الخارجية الألمانية.. وظهور خطاب بوتين (فيديو)

قطع خطاب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بثا مباشرا لمؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، على قناة "فينيكس" التلفزيونية الألمانية.

الكشف عن سعر الطائرة الروسية الحديثة MC-21

كشفت صحيفة "كوميرسانت" عن السعر المتوقع للطائرة الروسية الحديثة MC-21، التي يخطط أن تنافس طائرات من "بوينغ" و"إيرباص" في الأسواق.

  بيسكوف يكشف سبب اختيار الشرفة الحمراء في الكرملين لكلمة بوتين أمام العسكريين (فيديو)

كشف متحدث الكرملين دميتري بيسكوف عن سبب اختيار شرفة الكرملين الحمراء لإلقاء الرئيس فلاديمير بوتين كلمته أمام العسكريين ورجال الأمن، الذين شاركوا في إحباط محاولة التمرّد المسلح.

تصريحات غاضبة للرئاسة التركية بشأن العمل الدنيء بإحراق القرآن الكريم في السويد

دان جودت يلماز نائب الرئيس التركي، بشدة "العمل الدنيء" الذي استهدف القرآن الكريم في السويد بأول أيام عيد الأضحى.

صحيفة ألمانية: محاولة بيربوك لإيذاء روسيا باءت بالفشل

أفادت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية بأن زيارة وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بوربوك، إلى جنوب إفريقيا لم تدفع بريتوريا إلى الابتعاد عن روسيا.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية حسب نشرة وزارة الدفاع اليومية.

مصر والاتجاهات الاستراتيجية الأربعة .. لواء مصري متقاعد يكشف سبب تسلّح القاهرة

تحدث رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالجيش المصري والخبير الاستراتيجي سمير فرج لـRT عن خطة تسليح الجيش المصري، وسبب قلق إسرائيل إزاء حصول مصر على أسلحة جديدة.

الصدر يدعو لتظاهرة حاشدة غاضبة ضد السفارة السويدية في العراق

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم الخميس، إلى تظاهرة حاشدة غاضبة ضد السفارة السويدية في العراق، في أول تحرك عربي ضد حرق القرآن في السويد.

أنباء استخدام بايدن جهاز تنفس صناعي يتصدر" تويتر"

تناقل رواد موقع "تويتر" أنباء متداولة عن استخدام الرئيس الأمريكي جو بايدن، جهاز تنفس صناعي أثناء النوم بين السخرية وبين من استهجن تناقل أنباء كهذه مع العلم بكبر سنه.

تهنئة صلاح تشعل حماس جماهير الهلال والاتحاد! (صور)

حرص النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول، على تهنئة متابعيه بمناسبة حلول عيد الأضحى الأربعاء.

مصر تسجل تراجعا تاريخيا في أحد أهم القطاعات

واصل مؤشر واردات مصر من السيارات تراجعه المستمر منذ منتصف العام الماضي 2022، حيث سجلت القيمة الإجمالية لواردات سيارات الركوب نحو 72 مليونا، و890 ألف دولار حتى مارس الماضي.

السعودية..الملك سلمان بن عبد العزيز يتكفل بنفقات "الهدي" لآلاف الحجاج من 92 دولة

تكفل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالهدي على نفقته لجميع الحجاج المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة.

  هذا ليس في إسبانيا بل في السعودية

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لثور هائج وهو يصول ويجول في شوارع العاصمة السعودية الرياض.

أنباء سيئة من أكبر اقتصاد أوروبي

أظهر استطلاع أجراه معهد "إيفو" الألماني Ifo أمس الثلاثاء، أن المعنويات في صناعة التصدير في ألمانيا أكبر اقتصاد أوروبي، قد تدهورت بشكل ملحوظ في يونيو 2023.

  تحت القصف الأوكراني.. عملية سريعة لإنقاذ جنود روس على جسر أنتونوف (فيديو)

بعد إصابة المركبات القتالية المحمولة جوا في معركة بالقرب من جسر أنتونوف، تعرضت قوات الإنزال الجوي لنيران العدو الكثيفة، وطلبت المساعدة لإجلاء الجرحى.

"واشنطن بوست" عن وضع القوات الأوكرانية: تضطر للتراجع مع تحمل خسائر فادحة

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن القوات الأوكرانية تعترف بشكل متزايد بأن الوضع بالقرب من كريمينايا في جمهورية لوغانسك أصبح صعبا بشكل متزايد بالنسبة لها.

الكرملين: لا علاقة للدولة الروسية بنشاط مجموعة "فاغنر" في إفريقيا

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الدولة الروسية لا علاقة لها بمشاريع أو نشاط مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة في إفريقيا.

الأزهر يدعو لمقاطعة المنتجات السويدية على خلفية تدنيس القرآن الكريم في ستوكهولم

دعا الأزهر الشريف في مصر كافة الشعوب الإسلامية والعربية و"أصحاب الضمير الحي"، بتجديد مقاطعة المنتجات السويدية.

مصر تتخذ خطوة جديدة لجذب مليارات الدولارات

أطلق قطاع البترول في مصر بوابة رقمية جديدة تسمى "بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج"، لجذب المستثمرين للتنقيب عن البترول والغاز في مصر.

"قناة سويس برية جديدة".. تفاصيل أحدث وأسرع مشروع في تاريخ مصر

علق أستاذ هندسة الطرق والنقل عبد الله أبو خضرة، على مشروع القطار السريع لأول مرة في تاريخ مصر، حيث تستعد البلاد لاستلام أول قطار سريع في تاريخها نوفمبر المقبل.

الجيش الأوكراني على وشك الانهيار لذلك يتحدث الغرب عن مفاوضات في يوليو

تحت العنوان أعلاه، نشرت "برافدا رو"، مقالا حول تواتر الحديث عن وصول الوضع على الجبهات إلى مرحلة تقتضي التفاوض.

استخباراتي أمريكي يحذر من "خطة كييف الخبيثة"

حذر مستشار الاستخبارات المركزية الأمريكية السابق جيمس ريكاردز، من أن أوكرانيا قد تفجر محطة الطاقة النووية في زابوروجيه.

السيسي يعفو عن متهم بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين

أفرجت السلطات المصرية عن رجل الأعمال الشهير رجب السويركي مالك سلسلة محلات التوحيد والنور، حيث نشرت صورة مع بعض أفراد أسرته بعد خروجه من السجن.

الكشف عن هوية الشاب الذي قتلته الشرطة الفرنسية (صورة)

كشفت وسائل الإعلام عن هوية الشاب الذي قتلته الشرطة الفرنسية بدعوى عدم امتثاله لأوامرها، وقالت إنه من أصول عربية وعمره 17 عاما.

زيلينسكي يدعو لتقنين الماريغوانا "حتى لا يضطر مواطنونا إلى تحمل الألم"

دعا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى تقنين العقاقير القائمة على الماريغوانا، وقال إنه يتعين إنتاج هذه الأدوية في البلاد.

رئيس لاتفيا يكشف أسباب فشل الهجوم الأوكراني المضاد

أرجع رئيس لاتفيا، إدغار رينكيفيكس، سبب ضعف تقدم الهجوم المضاد الأوكراني، إلى أن "روسيا عززت دفاعاتها بشكل جيد، والدول الغربية لم تدعم أوكرانيا بكل الأسلحة التي تحتاجها".

تصنيف "الفيفا".. صدارة أرجنتينية وتقدم مصر والجزائر والسعودية وتراجع المغرب

احتفظ منتخب الأرجنتين، بطل مونديال 2022، بصدارة التصنيف العالمي الشهري للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الخميس.

تصرف "زيزو" في لقاء الزمالك وغزل المحلة يثير ضجة واسعة

فاجأ نجم نادي الزمالك، أحمد مصطفى "زيزو"، جماهير فريقه بمغادرته ملعب مباراة "الأبيض" ضد ضيفه غزل المحلة بعد استبداله مباشرة.

  فرنسا. توقيف 150 شخصا إثر أعمال عنف وماكرون يدعو الحكومة لاجتماع عاجل

دعا الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون الحكومة إلى اجتماع طارئ على خلفية المواجهات في باريس التي اندلعت على إثر مقتل مراهق من أصول جزائرية على يد الشرطة.

الخارجية الإسرائيلية توصي نتنياهو بزيارة كييف وتقول: إسرائيل تدين تصرفات روسيا في أوكرانيا

أوصت وزارة الخارجية الإسرائيلية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بزيارة كييف، وقالت إنها منذ بداية الصراع تدين تصرفات روسيا في أوكرانيا.

مصر تدين إحراق القرآن الكريم في السويد

أعربت مصر فجر اليوم الخميس عن بالغ إدانتها لقيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

"لا يمكننا السكوت" .. حزب الله اللبناني يدعو إلى تحرك عربي وإسلامي بعد حرق القرآن

قال حزب الله اللبناني في بيان اليوم الخميس، إن تكرار التعدي على القرآن الكريم في السويد وغيرها من الدول، لا يمكن السكوت عنه.

شولتس يعلق على أمن الناتو بعد وصول "فاغنر" إلى بيلاروس

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أنه لا يرى حدوث أي تغييرات فيما يتعلق بأمن الناتو وذلك بعد نقل مقاتلين من مجموعة "فاغنر" إلى الأراضي البيلاروسية.

ماني يكسر حاجز الصمت ويتحدث عن لكمته لزميله ساني

تحدث المهاجم السنغالي ساديو ماني للمرة الأولى عن شجاره مع زميله في نادي بايرن ميونخ ليروي ساني ووصف ما وقع بـ"المشكلة العابرة".

استعدادا لنزالهما المرتقب!.. ماسك ومؤسس فيسبوك يظهران قدرات عالية في القتال (فيديو)

أظهر الرئيس التنفيذي لشركة تسلا مالك منصة "تويتر" الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قدرات عالية في القتال خلال تمرنه مع منافس يحمل الحزام الأسود في رياضة جيو جيتسو.

ملامح متجهمة وأسنان غاضبة تقطع طرف أذن!

يتبادر إلى الذهن  كلما ذكر اسم مايك تايسون وجه متجهم بملامح قاسية، وأسنان تقطع طرف إذن في حلبة ملاكمة مضاءة تحيط بها جموع غفيرة من المتابعين المتحمسين.

قاضي إسباني يدعو لإيقاف نجم ريال مدريد فالفيردي

اقترح قاضي التحقيق على لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، توقيف نجم ريال مدريد، فيديريكو فالفيردي، 5 مباريات بعد لكمه أليكس بايينا لاعب فياريال في أبريل الماضي.

سياسي تركي يصف محاولة التمرد في روسيا بلعبة "الروليت الروسية"

وصف رئيس حزب الحركة القومية التركي دولت بهجلي محاولة تمرد شركة فاغنر العسكرية الخاصة بأنها أشبه ما تكون بلعبة الروليت الروسية، وقد خرج منها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منتصرًا.

البيت الأبيض يوضح سبب العلامات على وجه بايدن..(صور)

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بدأ في استخدام جهاز التنفس الصناعي أثناء النوم.

يلينا زيلينسكي تعرب عن قلقها حول الصحة العقلية والنفسية للأوكرانيين في ظل الصراع الدائر

أعربت يلينا زيلينسكي زوجة الرئيس الأوكراني، عن خوفها من التداعيات السلبية للصراع الدائر على الصحة النفسية والعقلية للشعب الأوكراني.

  بوتين يتواصل مع السكان في مدينة دربند بداغستان

تواصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع السكان خلال جولته في مدينة دربند بجمهورية داغستان في جنوب روسيا.

محارب أمريكي سابق: أوكرانيا ستكون أكثر أمانا مع روسيا

قال المحارب الأمريكي السابق، نوكتيس درافن، أن أوكرانيا وشعبها سيكونان أكثر أمانا مع روسيا.

لماذا منعت إيطاليا لاعبي كرة القدم من ارتداء القميص رقم 88؟

تعهدت كرة القدم الإيطالية بتكثيف جهودها ضد معاداة السامية، ولاسيما بحظر ارتداء الرقم 88 الذي يرمز إلى التحية النازية الشهيرة "هايل هتلر" التي يرددها النازيون الجدد.

  أول ظهور لأجزاء الغواصة "تايتن" بعد انتشالها ولا أخبار عن ركابها (فيديو)

ظهرت أولى أجزاء حطام الغواصة "تايتن" بانتشالها من الأطلسي بعد أن سحقها ضغط الأعماق الهائل دون أثر لمن كانوا في داخلها بحسب "الإندبندنت"، مبينة تسليم الحطام إلى خفر السواحل الكندي.

"خوانيتا" تخون الزعيم الأسطوري بـ"الديدان"

لم يواجه فيديل كاسترو بنظامه الثوري لعقود طويلة  "الإمبريالية الأمريكية" التي كانت تتربص به على مرمى حجر من "جزيرة الحرية"، بل وأعداء من الداخل بمن فيهم شقيقته.

مرصد الأزهر لـ RT: ما قام به السويدي "موميكا" من حرق للمصحف الشريف عمل إرهابي دنيء

قال الدكتور، حمادة شعبان، المشرف في مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إن ما قام به الإرهابي السويدي "سلوان موميكا" من حرق للمصحف الشريف عمل إرهابي دنيء بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

المغرب يستدعي سفيره في ستوكهولم والقائم بالأعمال السويدي في الرباط بعد سماح السلطات بتدنيس القرآن

أعلنت وزارة الخارجية المغربية عن استدعاء القائم بالأعمال السويدي بالرباط أمس الأربعاء، بعد سماح السلطات السويدية لمتطرف بإحراق القرآن أمام مسجد ستوكهولم.

أيهما أطول - الأمازون أم النيل؟.. بعثة استكشافية تقدم الإجابة

ستحدد البعثة الاستكشافية إلى أمريكا الجنوبية أيهما أطول: الأمازون أو النيل. وسيقطع المشاركون مسافة تزيد عن 6 آلاف كيلومتر عبر أراضي بيرو وكولومبيا والبرازيل.

ليكيب: مسؤولو الهلال السعودي في باريس لحسم صفقة التعاقد مع نجم سان جيرمان

أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن وفدا يضم مسؤولين في نادي الهلال السعودي يتواجد حاليا في باريس لحسم صفقة التعاقد مع أحد نجومي سان جيرمان.

الرياض يمكن أن تُبقي واشنطن بلا نفط

تحت العنوان أعلاه، كتب سيرغي مانوكوف، في "إكسبرت رو"، حول سياسة الرياض النفطية التي تضر بالمصالح الأمريكية ولا تمس الصين بسوء.

  نشطاء يستحضرون فيديو إعدام صدام حسين يوم عيد الأضحى.. وتهنئة بصوته! (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، يوم 30 ديسمبر 2006، الموافق لعيد الأضحى آنذاك.

بايدن: الصين قد تواجه "مشاكل ضخمة"

اعتبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال اجتماع لجمع التبرعات لحملته الانتخابية في ولاية ماريلاند أن الصين تواجه مشاكل خطيرة للغاية.

انتشار فيديو لسويدي متطرف وهو يركل القرآن الكريم ويمسح به حذاءه ويدوسه قبل حرقه

انتشر فيديو للمتطرف السويدي المتطرف سالوان موميكا، وهو يدنس القرآن الكريم تحت حماية سلطات السويد، فأقدم على تمزيق وإحراق نسخة منه خارج المسجد الرئيسي في العاصمة ستوكهولم.

سفارة روسيا تصف تواجد كولومبيين في كراماتورسك بالتهور

وصفت السفارة الروسية في كولومبيا، تواجد ثلاثة كولومبيين في كراماتورسك الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث أصيبوا في هجوم صاروخي روسي، بالتصرف المتهور.

مصر.. وزارة الأوقاف تعلن تحصيل مبلغ قياسي في مشروع صكوك الأضاحي

أعلن وزير الأوقاف المصري مختار جمعة، أن حصيلة هذا العام من مشروع صكوك أضاحي الأوقاف، التي بلغت نحو 250 مليون جنيه.

ريال مدريد يعلن عن قائده الجديد بعد رحيل بنزيما

أعلن نادي ريال مدريد عن الترتيب الجديد لقادة الفريق بعد رحيل مهاجمه السابق الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد السعودي.

باحثون يحددون السن الأنسب للنساء لإنجاب أطفال "أكثر صحة"

عندما يتعلق الأمر بأفضل سن لإنجاب الأطفال، فإن هناك "النطاق الأنسب"، وفقا للباحثين، يمتد تسع سنوات للنساء.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين الدفاع الروسية: مصرع جنرالين و50 ضابطا أوكرانيين و20 من المرتزقة بضربة واحدة مستشار زيلينسكي يقر بالعجز ويشير إلى ما فعله الجيش الروسي ليعيق هجوم كييف المضاد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2023/ الكرملين: ليست هناك اتفاقات محددة بعد لقاء أوشاكوف بمبعوث البابا الأكثر قراءة   في أول أيام عيد الأضحى.. الشرطة السويدية تسمح بإحراق المصحف أمام مسجد ستوكهولم

تحرك رسمي روسي بعد ترخيص السويد إحراق القرآن

  بوتين يحتضن القرآن ردا على حرقه في عيد الأضحى (فيديو)

بوتين: عدم احترام القرآن الكريم في روسيا جريمة

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الرئیس الروسی فلادیمیر بوتین القوات الأوکرانیة الدفاع الروسیة المصحف الشریف فی عید الأضحى الجیش الروسی فی أوکرانیا الروسیة فی فی روسیا أکثر من على حرق فی مصر

إقرأ أيضاً:

بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ المتوسطة ذات القدرة النووية

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى استئناف إنتاج الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى ذات القدرة النووية المحظورة بموجب المعاهدة الملغاة مع الولايات المتحدة، وفقا لما ذكر موقع "صوت أميركا".

وبموجب معاهدة القوى النووية متوسطة المدى، التي وقعها الزعيم السوفيتي الراحل، ميخائيل غورباتشوف، والرئيس الأميركي الراحل، رونالد ريغان، عام 1987، فقد اتفقت القوتان العظمتان على التخلي عن صواريخهما الباليستية وصواريخ كروز النووية والتقليدية التي تطلق من الأرض، والتي يتراوح مداها بين 500 و5500 كيلومتر.

وألغى الاتفاق فئة كاملة من الأسلحة النووية، وذلك مع تنفيذ عمليات تفتيش ميدانية شاملة للتحقق منها، حسب جمعية لرابطة الحد من التسلح، وهي منظمة غير حزبية وطنية مقرها الولايات المتحدة.

ووفقا لشروط المعاهدة، فقد دمرت الولايات المتحدة وروسيا 2692 صاروخًا قصير ومتوسط ​​المدى، بحلول الموعد النهائي لتنفيذ المعاهدة في الأول من يونيو عام 1991، وفقًا لنفس الرابطة.

في خطوة نادرة.. مدنيون يعودون لأوكرانيا بعدما أفرجت عنهم موسكو أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، عودة عشرة مدنيين إلى أوكرانيا بعدما أفرجت عنهم السلطات الروسية، بينهم كاهنان ومسؤول محلي.

وابتداءً من عام 2014، اتهمت الولايات المتحدة روسيا بعدم الامتثال، وتبادل البلدان مزاعم عدم الامتثال لشروط المعاهدة لعدة سنوات، وذلك قبل تنسحب إدارة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، من المعاهدة عام 2019، بعد أن أشارت إلى "شكوك بشأن عدم امتثال روسيا، ووسط وجود مخاوف بشأن مخزون الصواريخ الصيني".

وقال بوتين، الجمعة، خلال جلسة متلفزة لمجلس الأمن الروسي، إن تجديد إنتاج الصواريخ "أصبح الآن ضروريا، لأن الولايات المتحدة استأنفت إنتاج ونشر الصواريخ في الدنمارك والفلبين".

وتابع: "من المعروف أن الولايات المتحدة لا تنتج هذه الأنظمة الصاروخية فحسب، بل جلبتها بالفعل إلى أوروبا لإجراء تدريبات، في الدنمارك، ومؤخرا، أُعلن أنها موجودة في الفلبين".

زيلينسكي يزور خط الجبهة وينتقد غياب المسؤولين أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أنه توجه الأربعاء إلى مدينة بوكروفسك القريبة من نقطة ساخنة في منطقة دونيتسك في شرق البلاد، حيث ناقش الوضع العسكري والأمني مع كبار القادة العسكريين.

وكان الجيش الأميركي قد أعلن، في أبريل الماضي، أنه نجح في نشر نظام صاروخي متوسط ​​المدى في شمال لوزون بالفلبين، كجزء من مناورة عسكرية.

وقال الجيش إن "النشر التاريخي يمثل علامة فارقة مهمة للقدرة الجديدة مع تعزيز قابلية التشغيل البيني ودعم الاستعداد والقدرات الدفاعية بالتنسيق مع القوات المسلحة الفلبينية".

من جانبه، قال بوتين لمجلس الأمن الروسي: "نحن بحاجة إلى البدء في إنتاج هذه الأنظمة الهجومية، وبعد ذلك، بناءً على الوضع الفعلي، نتخذ قرارات بشأن مكان وضعها، إذا لزم الأمر لضمان سلامتنا".

وكان بوتين قد هدد، مؤخراً، بنشر أسلحة تقليدية على مسافة قريبة من الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين، إذا سمحت الأسلحة بعيدة المدى التي تم تزويد أوكرانيا بها، بتوجيه ضربات أعمق داخل الأراضي الروسية.

مقالات مشابهة

  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ ذات القدرة النووية أسوة بأمريكا
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ المتوسطة ذات القدرة النووية
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا
  • بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين "بورتريه" فريدا من نوعه
  • بوتين.. الغائب الحاضر في مناظرة ترامب-بايدن.. فكم مرة ذكر اسمه؟