المكسيك – أطاحت البولندية إيغا شفيونتيك بالمصنفة الأولى عالميا البيلاروسية آرينا سابالينكا من الدور نصف النهائي للبطولة الختامية للاعبات التنس، المقامة حاليا في مدينة كانكون المكسيكية.

وتمكنت إيفا شفيونتيك، المصنفة الثانية عالميا، من الفوز بسهولة على النجمة آرينا سابالينكا بمجموعتين متتاليتين، بنتيجة: (6-3) و(6-2) في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الاثنين، واستغرقت ساعة واحدة و37 دقيقة.

وضربت إيفا شفيونتيك موعدا في نهائي البطولة الختامية للاعبات التنس المحترفات “WTA GNP Seguros WTA Finals Cancun” البالغ مجموع جوائزها 9 ملايين دولار، مع اللاعبة الأمريكية جيسيكا بيغولا، المصنفة الخامسة عالميا، التي تغلبت بدورها على مواطنتها كوكو جوف، المصنفة ثالثة، بمجموعتين من دون رد أيضا، بواقع: (6-2) و(6-1).

وستستعيد إيغا شفيونتيك (22 عاما) المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، في حال الفوز في المباراة النهائية للبطولة الختامية، وستنهي العام الحالي متربعة على عرش صدارة التصنيف العالمي للسيدات “WTA”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق

 

يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة تحت سن 18 عاماً تدريباته في معسكره الداخلي بمدينة المكلا تحت قيادة مدربه الكابتن سيف الدين بشير ومساعده الكابتن بسام الأمير استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستحتضنها العاصمة العراقية بغداد خلال الفترة 11 – 18 يوليو الجاري بمشاركة سبعة منتخبات.
ويخوض منتخبنا تدريباته في معسكر المكلا على فترتين صباحية ومسائية (مكثفة) بملعب الفقيد طاهر حاج باسعد بمنشأة نادي المكلا للوصول للجاهزية الفنية قبل المغادرة إلى العراق منتصف الأسبوع المقبل عبر سلطنة عمان.
ويضم معسكر المنتخب 15 لاعباً سيخضعون للتقييم الفني لاختيار التشكيلة النهائية 12 لاعباً التي ستشارك في البطولة وهي المشاركة الأولى للمنتخبات السلوية بعد توقف قرابة العشر سنوات.
وكان المنتخب قد وصل المكلا صباح أمس الأول الثلاثاء وبدأ الحصص التدريبية مساءً بحضور أعضاء الاتحاد العام لكرة السلة أنور عبدالدائم ومحمد خراز وعبدالكريم راشد (رئيس البعثة) ونبيل الصوفي (إداري البعثة) ورئيس فرع كرة السلة بالمكلا إبراهيم باحشوان.
وسيخوض منتخبنا منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات العراق (المضيف) وإيران وسوريا فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات لبنان والأردن وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس في أقل من ساعة
  • يورو 2024 .. هولندا إلى ربع نهائي البطولة على حساب رومانيا
  • رونالدو ووالدته يبكيان بشدة بعد إضاعته ركلة جزاء
  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه
  • فرنسا تطيح بـ بلجيكا وتنتظر الفائز من لقاء البرتغال أمام سلوفينيا في ربع نهائي يورو 2024
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا