دعت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين، إلى "هدنة إنسانية" في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان متواصل لليوم الثاني والثلاثين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأعربت الوزيرة الهولندية عن قلق بلادها إزاء الوضع الإنساني في قطاع غزة على ضوء تواصل عدوان الاحتلال.

وقالت في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها البوسني زوكان هيليز خلال زيارتها للعاصمة سراييفو، إن "هولندا تشعر بالقلق إزاء الوضع الإنساني في غزة وتعتقد أن المساعدات الإنسانية يجب أن تصل إليها لمنع وقوع الكارثة".



وأضافت أولونغرين أن "الهدنة الإنسانية أمر حيوي لإيصال المساعدات إلى سكان قطاع غزة"، مؤكدة معرفة بلادها بأن "المدنيين في غزة، وخاصة الأطفال، يعانون".

وأشارت إلى أن "هولندا تريد تقديم المساعدات بكافة الطرق، لكن ذلك ممكن فقط إذا توقف النزاع المسلح المستمر". وتابعت: "ندرك أن هذا سيكون ممكنا عبر هدنة إنسانية في الصراع".


ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.

ولليوم الثاني والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 10 آلاف شهيد؛ بينهم 4104 أطفال و2641 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 25 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الإسرائيلي هولندا فلسطين غزة هولندا الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين

اللاذقية-سانا

وصلت اليوم إلى مطار اللاذقية الدولي طائرة محملة بمساعدات إنسانية إيرانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية، جراء العدوان الإسرائيلي، وتشمل المساعدات مواد غذائية وإغاثية من خيام وأغطية ومستلزمات العناية بالنظافة الشخصية وغيرها من الاحتياجات الأساسية للأسر، ليصار إلى نقلها لمستحقيها.

وقامت الجهات المختصة بمطار اللاذقية وبالتعاون مع القوات الروسية العاملة في مركز التنسيق الروسي بقاعدة حميميم بالإشراف على تفريغ حمولة طائرة المساعدات.

رشا رسلان

مقالات مشابهة

  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • الخسائر بمليارات الدولارات.. قطاع تضرر كثيرا جراء القصف الإسرائيلي
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • "الكرملين": القصف الإسرائيلي العشوائي بلبنان يؤدي لكارثة إنسانية كما بغزة