قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، ان شعار معرض النقل الذكي هذا العام هو توطين صناعة النقل في مصر، ولكن يوجد العديد من الموضوعات المهمه ايضا وهي تشجيع التجارة المصرية والتصدير للخارج. 

وزير النقل واللوجيستيك المغربى  يزور محطة مصر بالقاهرة ومتحف السكة الحديد

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثالث لمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023 .

 

وأضاف الوزير، أن وزارة النقل معنيه اننا نسقنا مع شركات مراكب ونؤهل الموانئ ونسهل شحن البضائع للخارج، مشيراً ان الوزارة حققت ذلك بالفعل وأكثر، ومن خلال التوقيعات مذكرات التفاهم والاتفاقيات نسقنا بين ميناء دمياط وميناء تريستا في ايطاليا للتسهيل التصدير وخاصة الحاصلات الزراعية. 

وأكد الوزير، أن معظم الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية لذلك كان يجب ان يتم نقل بجودة عالية لتصل بسلام دون تلفيات من خلال خط الرورو وهي مراكب سريعه مجهزة بثلاجات وأماكن تخزين . 

وقال اننا سهلنا التوقيع بين شركة مصرية ونظيرتها الإيطالية، حتي تكون الدولة هنا دورها مساعد وميسر لنجاح الأمر، و لتنجح التجربة اكثر تم الاتفاق بين الدولة ممثلة في الجمارك المصريةو سفير ايطاليا حتي لا يحدث مشكله كدول من حيث أنظمة الجمارك. 

وأوضح أنه لتسهيل نقل الحافلات التي تنقل الانتاج من مصر الي ايطاليا والعكس، الرئيس السيسي وقع انضمام مصر إلي اتفاقية فينا ٦٨، لحل أزمة دخول الشاحنات الايطالية الي مصر بسبب اللوحات المعدنيه وغيرها وقال وزير النقل أن الكورة الأن في ملعب المنتجين والمصدرين لدعم الاقتصاد وزياده حجم الصادرات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير النقل معرض النقل الذكي الفريق مهندس كامل الوزير توطين صناعة النقل التجارة المصرية وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: «بداية جديدة» تهدف لزيادة نسبة الالتحاق الصافي بمراحل التعليم

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، أنّ التنمية البشرية ورأس المال البشري يهدف إلى ضمان حياة كريمة لجميع المصريين، وتنمية عمرانية متكاملة ومستدامة، وتعليم أفضل يسهم في توفير وظائف المستقبل.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء، خلال إطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، إنه يتم العمل على تقديم المشورة الأسرية وفحص المقبلين على الزواج والرعاية الصحية والنفسية خلال فترة الحمل الأم والجنين: «هدفنا زيادة متوسط سنوات الدراسة وزيادة نسبة الالتحاق الصافي بمرحلة التعليم قبل الأساسي وزيادة نسبة الالتحاق الإجمالية في مرحلة التعليم الإعدادي والثانوي وزيادة نسبة الملتحقين بالتعليم الفني والمهني».

وأضاف أنّ هناك تقييمًا لعدد سنوات الدراسة للطفل المصري، موضحًا أن معدلات الالتحاق في التعليم تصل إلى 11 عامًا، مؤكدا أنّ من المستهدف في 2032 زيادة نسب الالتحاق بالجامعات 43%، وزيادة نسب الالتحاق بالجامعات التكنولوجية وزيادة أعداد الباحثين وزيادة نسب الالتحاق بالدراسات العليا.

وأوضح أنه في مجال التعليم العالي يتم العمل على زيادة المهارات الحياتية وتأهيل الطالب لسوق العمل، بالقدرات والمعارف المختلفة، ويتم العمل على ربط المدارس التكنولوجية بالجامعات التكنولوجية في التعليم العالي للربط الحقيقي، وهناك تنسيق كامل في المجالات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • حرم وزير الخارجية تفتتح البرنامج التدريبي لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية للخارج
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • تحركات برلمانية لزيادة إيرادات الدولة المالية
  • اتحاد الكرة يعتمد 24 سبتمبر موعداً لقرعة كأس رئيس الدولة
  • وزير الاستثمار: دور هام للرقابة على الصادرات والواردات للوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا
  • وزير الصحة: «بداية جديدة» تهدف لزيادة نسبة الالتحاق الصافي بمراحل التعليم
  • “اتحاد الكرة” يقرر إجراء قرعة كأس رئيس الدولة 24 سبتمبر