تحت العنوان أعلاه، كتب دميتري سوكولوف، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول ادعاء إسرائيل أنها أسقطت صاروخا خارج مجال الأرض الجوي.

وجاء في المقال: قد يعد اعتراض إسرائيل الصاروخ الباليستي الحوثي أول معركة في الفضاء في التاريخ.

فقد أفيد بإسقاط صاروخ "قادر" الباليستي، وهو نسخة محسنة من الصاروخ الإيراني "شهاب 3".

وتصل سرعة الصاروخ شهاب-3 إلى 2.4 كيلومتر/الثانية، أي حوالي 7 ماخ. الصواريخ التي تطير بسرعة 5 ماخ أو أعلى تطوّر سرعة تفوق سرعة الصوت.

وجاء في المنشور: "استخدمت إسرائيل نظام الدفاع الصاروخي آرو لإسقاط صاروخ باليستي خارج الغلاف الجوي للأرض، ما يعد أول قتال في الفضاء في التاريخ".

ولكن، وفقًا لمدير مركز الدراسات العسكرية والسياسية بمعهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، أليكسي بودبيريوزكين، من السابق لأوانه وصف هذه الحلقة بأنها بداية حقبة عسكرية فضائية جديدة. فقال لـ"أرغومينتي إي فاكتي":

"في الوقت الحالي، أشك حقًا في أن هذا حقيقي. يطير الصاروخ الباليستي بسرعة تفوق سرعة الصوت ولا يمكن لآرو بلوغها. يكاد يكون من المستحيل إصابة مثل هذا الصاروخ بصاروخ أبطأ، إلا إذا قمت بحساب مسار المقذوف بدقة تامة، على الرغم من أنني أشك بصراحة في إمكانية مثل هذه الحسابات. ولاعتراض الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، يتم تصنيع صواريخ خاصة، على سبيل المثال، نظام S-500 الروسي، وفي بعض الحالات، نظام S-400. هذه مجمعات خاصة ذات سرعات فائقة".

ووفقا لـ بودبيريوزكين، فإن إنشاء مجمعات اعتراض عبر الغلاف الجوي يمثل مشكلة كبيرة ومكلفة للغاية، سواء بالنسبة للبنية التحتية العسكرية لروسيا والولايات المتحدة. في الوقت نفسه، لا يمكن اعتبار مجمع "آرو" نوعا من الأسلحة الاختراقية في هذا المجال.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوثيون طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم

من أجل إبعاد عين العالم عن الجرائم الإسرائيلية في غزة ومنع وصول الفلسطينيين للفضاء الخارجي، دمرت دولة الاحتلال الإسرائيلي على يد جيشها 75% من أبراج الاتصالات، وبلغت قيمة خسائر البنية التحتية للاتصالات نحو 223 مليون دولار أمريكي.

استهدافات بالجملة

الاستهداف طال تدمير المقاسم الرئيسية والفرعية، كما تم تعطيل أبراج التقوية، بجانب تدمير شبكات الألياف الضوئية وتعطيل المسارات والخطوط الناقلة الرئيسية بجانب نفاذ الوقود اللازم لتشغيل المولدات، بحسب بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

مفاوضات مع إسرائيل

أعلنت الأمم المتحدة مساء اليوم الأربعاء التفاوض إسرائيل بشأن وضع نظام الإنترنت الخاص بإيلون ماسك في غزة، حيث سيتم إتاحة الإنترنت في غزة عن طريق الشركة الخاصة برجل الأعمال الأمريكي الكندي إيلون ماسك صاحب موقع تويتر (إكس حاليا) للتغريدات القصيرة والذي يمتلك أقمارا صناعية في الفضاء أطلقتها شركته إكس المتخصصة في علوم الفضاء ولكن كل هذا يشترط موافقة إسرائيل عليه.

الحرب على غزة

وتستمر الحرب لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

37 ألف شهيد فلسطيني

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • مدفعية الاحتلال تقصف بلدة النصر والفخاري والشوكة شرقي مدينة رفح الفلسطينية
  • إعلام عبري: مقتل محتجزين وراء رفض صفقة التبادل من وجهة نظر إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: توقعات بالتوصل إلى صفقة لتبادل المحتجزين خلال أسابيع
  • السبب الرئيسي لظاهرة الاحتباس الحراري
  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • اكثر من 30 صاروخاً.. هجوم عنيف من لبنان باتجاه شمال اسرائيل
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم
  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة
  • صحيفة عبرية تتحدث عن المرحلة الثالثة وتكشف سبب توسيع مساحة محور نتساريم