RT Arabic:
2024-09-08@13:20:37 GMT

رئيس أوكرانيا لن يفوز في الانتخابات دون عمليات حربية

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

رئيس أوكرانيا لن يفوز في الانتخابات دون عمليات حربية

تحت العنوان أعلاه، كتبت ايلينا هامايون، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول فرص زيلينسكي في الفوز بالانتخابات إذا توقفت الحرب.

وجاء في المقال: سوف تجري انتخابات رئاسية في أوكرانيا العام المقبل. وربما يأمل الغرب في أن تساعد الانتخابات الأوكرانية في إزاحة الرئيس المضطرب، ديمقراطيًا، ووضع شخص أكثر قابلية للتفاوض مكانه.

ومع ذلك، فإن الأمور يمكن أن تنقلب رأسا على عقب. فإجراء الانتخابات تحت الأحكام العرفية يمنح زيلينسكي كثيرا من الفرص لترتيب الأمور لمصلحته. على سبيل المثال، إمكانية استبعاد أي مدينة بأكملها من العملية الانتخابية بسبب الموقف الخطير فيها. وبهذه الطريقة، يمكنه "التخلص" من أي منطقة تبدو فيها شعبية زيلينسكي سيئة.

طرحت موسكوفسكي كومسوموليتس على الباحث السياسي فاسيلي ستوياكين، السؤال التالي: هل يأمل زيلينسكي بالفوز في هذه الانتخابات؟ فأجاب:

لا يسعني القول بثقة إن زيلينسكي سيخسر هذه الانتخابات. فأولا، يتوقف الكثير هنا على الوضع العسكري السياسي العام؛ وثانيا، على موقف الشركاء الغربيين، الذي لا يزال غير واضح. يمكن النظر إلى التلميحات التي تأتي الآن من الغرب بطريقتين: ففي حين يبدو كأنهم يريدون استبدال زيلينسكي، ولكن ربما ليسوا مستعدين تمامًا لذلك. أما بالنسبة للوضع العسكري السياسي، فكل شيء بسيط. إذا بقيت الأحكام العرفية مفروضة في البلاد وقت الانتخابات وكان القتال جاريا، فإن زيلينسكي، سيفوز في هذه الانتخابات، بدرجة عالية من الاحتمال. وإذا تم التوصل إلى هدنة ما بحلول ذلك الوقت، فسوف تنخفض فرص زيلينسكي بشكل كبير.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم الأحد، على أهمية تعزيز القوة البحرية للبلاد. جاء ذلك خلال تفقده لموقع بناء قاعدة بحرية جديدة.

وأشار كيم إلى أن "بناء قاعدة بحرية لتشغيل أحدث السفن الحربية الكبيرة أصبح مهمة ملحة، حيث أصبحنا قريبين من امتلاك سفن حربية سطحية كبيرة وغواصات لا يمكن أن ترسو بالوسائل الحالية لرسو السفن الحربية". وأضاف أن هذه القاعدة ستكون ضرورية لتلبية متطلبات تشغيل السفن الحربية الحديثة.

كما أكد كيم خلال تفقده الموقع على أهمية بناء ميناء بحري يتسع لأنظمة الأسلحة الخاصة بالسفن، وكشف خطط لنشر أنظمة للدفاع الساحلي مضادة للطائرات لحماية الميناء. وشدد على أن الموقع يوفر مزايا جيوسياسية كبيرة، كونه يشكل نقطة استراتيجية للبلاد بفضل موقعه الذي يحده البحر من الجانبين الشرقي والغربي.

تجدر الإشارة إلى أن تقرير وكالة الأنباء المركزية لم يحدد موقع بناء القاعدة البحرية بدقة، مما يثير تساؤلات حول التفاصيل الدقيقة لهذه المنشأة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • الزعيم كيم: أصبحنا قريبين من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • "بخارطة طريق" زيلينسكي يعلن عن خطة جديدة لحل الصراع في أوكرانيا
  • زيلينسكي يعتزم اعداد خارطة طريق للصراع في أوكرانيا
  • زيلينسكي وميلوني يوافقان على العمل بشأن عقد مؤتمر لإعادة إعمار أوكرانيا في كييف
  • مدير الاستخبارات البريطانية: حماس فكرة لا يمكن القضاء عليها إلا بفكرة أفضل
  • أستاذ علوم سياسية: الانتخابات الجزائرية تمتاز ببعدها عن أصحاب المال السياسي (فيديو)
  • الجزائريون ينتخبون رئيسًا للبلاد
  • الرئيس التايواني يزور سفينة حربية قرب الصين
  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى