لجريدة عمان:
2024-07-04@04:08:09 GMT

افتتاح مبنى مستقل لخدمات عيادات الأسنان بمسقط

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

افتتاح مبنى مستقل لخدمات عيادات الأسنان بمسقط

احتفل اليوم بتدشين خدمات عيادات الأسنان بولاية مطرح بمبنى مركز حي الميناء الصحي السابق تحت رعاية سعادة الشيخ المنذر بن أحمد المرهون والي مطرح.

وأوضحت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط أن المؤشرات الصحية بالمحافظة تشير إلى ارتفاع في أعداد المراجعين الذين بحاجة إلى تقديم الرعاية الطبية والعناية بالأسنان لهم، لاسيما طلبة المدارس وذلك حفاظا على سلامة أسنانهم، لذا تم توفير مبنى متخصص لتقديم هذه الخدمة.

وقال الدكتور عبدالعزيز بن علوي المرزع مسؤول خدمات صحة الفم والأسنان: إن مركز خدمات عيادات الأسنان سيعمل على سهولة الوصول إلى الخدمات الصحية وطلب الرعاية التخصصية لمرضى الأسنان بدون الحاجة للتحويل إلى المستشفى، حيث سيقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية أطباء الأسنان العموم للمرضى من ولايتي مطرح والعامرات، وخدمات تخصصية دقيقة لكافة مرضى الأسنان المحولين من كافة المراكز الصحية بالمحافظة لعلاج أمراض اللثة وجراحات الفم والأسنان وعلاج جذور الأسنان وغيرها من التخصصات الدقيقة. وسيستقبل المركز يوميا ما يقارب 60 مريضا.

وأضاف: تم تجهيز المركز بأجهزة طبية حديثة ومتقدمة في علاج أمراض الأسنان، حيث تمت إضافة أجهزة رئيسية متطورة خاصة بأمراض اللثة والعلاج بالليزر تضاف لأول مرة في مؤسسات خدمة علاج الأسنان بوزارة الصحة وهناك أجهزة أشعة الفك البانورامية للأسنان المستخدمة في التشخيص والتخطيط للعلاج في الكثير من الحالات، وبعض هذه الأجهزة تعد إضافة جديدة في خدمات علاج أمراض الأسنان فهي من أحدث الأجهزة والتقنيات المتقدمة في طب الأسنان.

ويضم المركز مجموعة من العيادات العامة والتخصصية لصحة الفم والأسنان منها عيادة لأمراض اللثة وعيادة للطب الوقائي لمقاومة التسوس والاهتمام ومتابعة البرنامج الوقائي لطلبة المدارس وعيادة متخصصة في جراحة الفم والأسنان وعيادة للأطفال.

وفي الختام كرم سعادة الشيخ والي مطرح المؤسسات المساهمة في توفير بعض الأجهزة الطبية للمركز.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الفم والأسنان

إقرأ أيضاً:

خبرة كبيرة.. السيرة الذاتية لـ "خالد عبدالغفار" نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان

أدى الدكتور خالد عبدالغفار، اليمين الدستورية، نائبًا لرئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، ونستعرض في السطور التالية سيرته الذاتية.

حصل الدكتور خالد عاطف عبدالغفار، على الدكتوراه في طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة وجامعة تكساس عام ١٩٩٥ وعمل أستاذا بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وأستاذا زائرا بكلية طب جامعة جورجيا، وجامعة تكساس بالولايات المتحدة.

تولى الدكتور خالد عبدالغفار، العديد من المناصب القيادية، أبرزها رئيس قسم الفم وعلاج اللثة بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وعميدا لكلية طب الفم الأسنان بنفس الجامعة، وأمينا للجنة قطاع طب الفم الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، ونائبا لرئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحصل الدكتور خالد عبدالغفار على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية.

وتم تكليفه، بحقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فبراير ٢٠١٦ وحتى ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ كما تم تكليفه بالقيام بعمل وزير الصحة والسكان اعتبارا من أكتوبر ٢٠٢١ حتى أغسطس ٢٠٢٢، ثم  كُلف وزيرا للصحة والسكان في أغسطس ٢٠٢٢ وتم تجديد الثقة به  نائبًا لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزيرا للصحة والسكان بتاريخ ٣ يوليو ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • 3 مشاريع طلابية تفوز بأفضل تصميم معماري بتقنية عبري
  • رئيس المستشفيات التعليمية يهنئ «عبد الغفار» لتوليه نائب رئيس الوزراء
  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • السيرة الذاتية لخالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة
  • خبرة كبيرة.. السيرة الذاتية لـ "خالد عبدالغفار" نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان
  • عاجل: خالد عبد الغفار نائبا لرئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • 5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان.. نصائح للقضاء عليها