قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، إن مصر لم تُعد سيارات الإسعاف الفلسطينية التي نقلت المصابين من مستشفيات القطاع إلى الجانب المصري قبل أيام لتلقيهم العلاج في الخارج بسبب عدم موافقة الاحتلال.

وقال معروف في مداخلة هاتفية مع قناة "الجزيرة"، إن سيارات الإسعاف الفلسطينية لم تعد إلى قطاع غزة رغم وساطات ومناشدات الصليب الأحمر الدولي للسلطات المصرية بالسماح بعودة المركبات الطبية نظرا للحاجة الماسة إليها.



المكتب الإعلامي الحكومي بغزة للجزيرة: القصف الإسرائيلي استهدف الليلة الماضية جميع المستشفيات في غزة pic.twitter.com/Tl3w8FT1Sk — الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) November 6, 2023
وشدد على أن سيارات الإسعاف التي استُهدفت مرتين خلال نقلها المصابين إلى معبر رفح، لم تتمكن من العودة بسبب عدم سماح دولة الاحتلال الإسرائيلي لمصر بترك المركبات لتعود إلى غزة حتى تتمكن من القيام بدورها في إغاثة المصابين في القطاع.

وطالب معروف بتزويد أي قافلة للمصابين ستتوجه في الأيام القادمة إلى معبر رفح، بسيارات تحمل شعارات الصليب الأحمر والأمم المتحدة لضمان عدم استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم.

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلنت مصر  دخول "أول مجموعة من الفلسطينيين المصابين" جراء عدوان الاحتلال على غزة، عبر معبر رفح الحدودي لتلقي العلاج.

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.


ويفتك الجوع جراء الحصار الإسرائيلي الخانق بأهالي القطاع المحاصر، لاسيما في المناطق الشمال، رغم العدد المحدود من شاحنات الإغاثة والإمدادات الإنسانية التي سُمح لها بالدخول إلى جنوبي قطاع غزة عبر معبر رفح.

ولليوم الثاني والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 10 آلاف شهيد؛ بينهم 4104 أطفال و2641 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 25 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة مصر الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي مصر فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

من سيارة الإسعاف.. هاجر أحمد تنشر أحدث صورها| أزمة صحية مفاجئة

بعد الجدل المثار حولها بتقبيلها يد زوجها في أحدث صور نشرتها، تعرضت الفنانة هاجر أحمد لوعكة صحية مفاجئة ونقلت اثرها إلى المستشفى.

علاء مرسي يكشف السبب الحقيقي وراء تقبيله ليد محمد هنيدي.. أنا معنديش مصلحة هاجر أحمد تتعرض لوعكة صحية مفاجئة

ونشرت هاجر أحمد عبر خاصية القصص القصيرة في حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام، صورتها وهي في سيارة الإسعاف أثناء نقلها إلى المستشفى.

وظهرت هاجر  في الصورة تضع قناع الأكسجين بالإضافة إلى محاليل طبية، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

 أعمال الفنانة هاجر أحمد 

وكان آخر أعمال الفنانة هاجر أحمد هو فيلم أهل الكهف والذى يعرض حاليا في دور العرض السينمائية ضمن موسم أفلام عيد الأضحي 2024، قصة فيلم أهل الكهف.

هاجر أحمد قصة فيلم أهل الكهف 

تدور عام 250 ميلاديا، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

أبطال فيلم أهل الكهف

بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عمرو عبد الجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد وماجد المصري، الفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية تحمل الاسم للأديب الراحل توفيق الحكيم، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة

مقالات مشابهة

  • إصابة طالبة بهبوط عام أثناء تأديتها امتحان الكيمياء فى الفيوم
  • من سيارة الإسعاف.. هاجر أحمد تنشر أحدث صورها| أزمة صحية مفاجئة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 4 وسقوط مصابين بسبب العدوان الإسرائيلي على جنين
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • سقوط سيارة في إحدى الترع بطريق الودي ووجود إصابات
  • وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد