أكد المتحدث السابق باسم الخارجية الأمريكية “فليب كراولي”، أن واشنطن تمارس ضغوطا على إسرائيل لتجنب المدنيين في قصفها على غزة.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أن صور الحرب التي يراها العالم في قطاع غزة تظهر دمارا كبيرا في البنى التحتية والمنشآت الصحية.

وأوضح أن وزير الخارجية قد أكد في أكثر من تصريح على أهمية تجنب استهداف المدنيين في قطاع غزة.

أخبار قد تهمك رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى: إسرائيل تشن حملة اعتقالات مسعورة ضد جميع أبناء الشعب الفلسطيني 7 نوفمبر 2023 - 12:40 مساءً مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني: 70% من ضحايا غزة من الأطفال والنساء وكبار السن 7 نوفمبر 2023 - 12:28 مساءً

وأشار إلى أنه يتعين على واشنطن فعل المزيد من أجل إقرار هدنة إنسانية فورية في قطاع غزة، لضمان وصول المساعدات الإغاثية إلى المتضررين.

المتحدث السابق باسم "الخارجية الأميركية" فيليب كراولي: على #واشنطن فعل المزيد لحماية الفلسطينيين.. وصور الحرب في #غزة تظهر دمارا كبيرا#العربية pic.twitter.com/1eMeAUoSfZ

— العربية (@AlArabiya) November 7, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متحدث الخارجية الأمريكية: فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين.. ونرفض التهجير

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية ليس من حقها فرض قرارات لإبرام اتفاق بين حماس إسرائيل.

شاهد بالبث المباشر باريس سان جيرمان الآن.. مشاهدة باريس سان جيرمان × جيرونا Paris Saint-Germain vs Girona بث مباشر دون "تشفير" | دوري أبطال أوروبا 2024 يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وجيرونا اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024


وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة ضد العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، مضيفا: نعتبر فيلادلفيا جزء أساسي ضمن فلسطين، وأننا ضد التهجير.


كما أوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية، على علاقات وطيدة بـ إسرائيل منذ أكثر من 75 سنة، وذلك في عدد من القطاعات على رأسها المجال العسكري.


وتابع: نتطلع إلى مستقبل أحسن في منطقة الشرق الأوسط.. منذ سنوات الولايات المتحدة ترى أن الحل الوحيد للوصول إلى دولة فلسطينية، سيكون عبر المفاوضات بين الطرفين للوصول إلى دولة فلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: نريد للحرب في غزة أن تنتهي وجهودنا مستمرة بهذا الاتجاه
  • عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • عاجل.. أول رد من “الخارجية الأمريكية” بشأن تورطها في انفجارات البيجر بلبنان
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • الخارجية الأمريكية: لا علاقة لنا بانفجارات أجهزة البيجر في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية لحل أزمة سد النهضة
  • متحدث الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة «فيديو»
  • عاجل.. متحدث الخارجية الأمريكية: فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين.. ونرفض التهجير
  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة