كتب- محمد نصار:

شهد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ألما الإيطالية بشأن مشروع التذكرة الموحدة لجميع وسائل النقل في مصر.

وقال وزير النقل، على هامش توقيع الاتفاقية، اليوم الثلاثاء، إنه تم توقيع اتفاقية منذ عدة أشهر مع الشركة بشأن هذه التذكرة الموحدة وتم الإعلان عن ذلك حينها ولكن اتفاقية اليوم تتعلق ببعض الأمور التفصيلية داخل المشروع.

وأضاف الفريق كامل الوزير: تعاقدنا مع شركة إيطالية من أجل تنفيذ التذكرة الموحدة والعقد موجود وسار وبدأ العمل به بالفعل، وتم اليوم توقيع مذكرة بشأن بعض الأمور التوضيحية والتفصيلية والتكميلية للتعاقد الموجود.

وتابع وزير النقل: يوجد إتاحة الحجز من فوري والموبايل وفوري وغيرها والركوب والعقد يتضمن تنفيذ تذكرة موحدة مترو وأتوبيس ترددي وقطارات سكة حديد وقطار كهربائي خفيف ومختلف وسائل النقل.

وأوضح أن الهدف من التوقيع اليوم هو زيادة المكون المصري في التعاقد في إطار خطة التوطين الجارية لمختلف مجالات وزارة النقل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل وسائل النقل طوفان الأقصى المزيد وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

“الإمارات الصحية” تبدأ تنفيذ خطتها لمواجهة الإنفلونزا الموسمية

 

تشارك مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في الحملة الوطنية السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحت شعار “حصّن نفسك، احمِ مجتمعك”، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية الأخرى، حيث تبدأ المؤسسة بتنفيذ خطتها المعتمدة لمواجهة الإنفلونزا الموسمية والهادفة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التطعيم كوسيلة فعالة للوقاية من الإنفلونزا والتدريب على أفضل الممارسات العالمية لمكافحة انتشارها.
وأوضحت الدكتورة شمسة لوتاه، مدير إدارة خدمات الصحة العامة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن المؤسسة تطبق نهجاً استباقياً في مكافحة الإنفلونزا الموسمية، حيث تعمل على تكثيف الجهود من أجل تعزيز جاهزية كوادرها ومنشآتها الصحية، إلى جانب رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التحصّن والمبادرة إلى الحصول على التطعيمات لرفع معدلات الوقاية والحد من مخاطر مضاعفات الأمراض وانتشارها، موضحة أن الإنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية تنتشر بسهولة وسرعة بين جميع الفئات العمرية، وتستهدف الجهاز التنفسي خلال فترة حضانة تتراوح بين 2 إلى 4 أيام، وتنتقل عبر الأنف والفم وصولاً إلى الرئتين، حيث يعدّ أخذ اللقاح سنوياً من أبرز وسائل الوقاية الفعالة من الإصابة بالمرض.

أماكن توفر اللقاح
ونوّهت لوتاه أن المؤسسة وفي إطار رفع نسبة التغطية باللقاح لحماية أفراد المجتمع والوقاية من مضاعفات الإنفلونزا والحد من انتشارها، تلتزم بتوفير لقاحات الإنفلونزا في جميع منشآتها الصحية، مشيرةً إلى أن اللقاح متوفر مجاناً للمواطنين والفئات الأكثر عرضة للإصابة، مثل السيدات الحوامل والأطفال دون سن الخامسة والمصابين بأمراض مزمنة وأصحاب الهمم والأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 50 عاماً.

حملات توعوية متواصلة عبر وسائل متنوعة
وتعمل المؤسسة في إطار تنفيذ خطتها على نشر رسائل الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية ووسائل الإعلام المختلفة، وتنظيم ورش ومحاضرات توعوية لموظفي القطاعين الحكومي والخاص، وطلبة المدارس والجامعات، وأفراد المجتمع بشكل عام، انسجاماً مع استراتيجيات دولة الإمارات الخاصة بمكافحة الأمراض الموسمية كالإنفلونزا وغيرها من الأمراض السارية.


مقالات مشابهة

  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد
  • “الإمارات الصحية” تبدأ تنفيذ خطتها لمواجهة الإنفلونزا الموسمية
  • توقيع مذكرة بين تركيا والعراق للتعاون في ملف الهجرة والعودة الطوعية
  • النقل: إيقاف حركة الطيران في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت
  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 3 عمليات عسكرية (إنفوجرافيك)
  • وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • زي النهاردة.. توقيع اتفاقية «فرنسية - إيطالية» بشأن احتلال تونس
  • الرقابة المالية: نعمل على تنفيذ أجندة إصلاحات لتعزيز دور البورصات في تحقيق مستهدفات التنمية