عقد المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، لقاءات ثنائية متعددة مع ممثلي السياحة والسفر والطيران، المشاركين في معرض سوق السفر العالمي WTM والمنعقد في لندن خلال الفترة ما بين 6 إلى 8 نوفمبر.

جاء ذلك أيضا بحضور ومشاركة الطيار محمد موسى رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، حيث ناقش سبل تشغيل رحلات سياحية جديدة وفتح أسواق ونقاط جديدة لمصر للطيران.

وانطلقت أمس الاثنين، فعاليات معرض سوق السفر العالمي WTM فى نسخته 43 والذي يقام في لندن بمشاركة مصر للطيران الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية، ويعد معرض WTM ثاني أكبر بورصة سياحية في العالم بعد بورصة برلين، وتقام  فعالياته خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر، حيث يشارك بها عدد كبير من مقدمي الخدمات السياحية حول العالم.

وشاركت مصر للطيران بوفد برئاسة المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار محمد موسى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والأستاذ عمرو عدوى رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية وأشرف راتب رئيس قطاع السياحة (الكرنك) بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية والسيدة إنجي نبيل مدير مكتب مصر للطيران في لندن ، ويحظى المعرض بحضور الكثير من المهتمين والمتخصصين والخبراء في مجال السياحة والسفر والطيران. 

وخلال فعاليات اليوم الأول عقدت مصر للطيران اجتماعات تنسيقية مع عدد من ممثلي المطارات وشركات الطيران ووكلاء السياحة والسفر من عدة دول أهمها البرتغال وتركيا وسلوفاكيا لمناقشة سبل التعاون المختلفة ودراسة إمكانية فتح خطوط ونقاط مباشرة وغير مباشرة فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط ، كما شهد المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار محمد موسي رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية توقيع بروتوكول بين شركة  Bel Air الهندية ومكتب مصر للطيران في لندن . 

ومن جانبه أكد المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن المعرض يعد فرصة جيدة لصناع السياحة والطيران نظرًا لكونه أهم المعارض السياحية الدولية ويشارك به صناع القرار فى مجال السياحة والطيران حول العالم، وتسعى مصر للطيران من خلال  المشاركة في المعرض إلى عقد العديد من اللقاءات مع وكلاء السياحة والسفر حول العالم، فضلًا عن توسيع نطاق مشاركتها و تواجدها العالمى من خلال إجراء المباحثات والمناقشات مع ممثلى المطارات، وأضاف زكريا أن هذه المشاركة تأتى تأكيدًا على أهمية تنسيق الجهود الفعالة بين قطاعى الطيران والسياحة من أجل تعزيز نمو هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد العالمي والمحلي.

ومن جانبه أشار الطيار محمد موسي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الحدث يتمتع بأهمية كبيرة ويجذب عدد كبير من كبرى شركات الطيران حول العالم خاصةً وأن قطاع السياحة على ارتباط وثيق بقطاع الطيران وتشكل الرحلات السياحية نسبة كبيرة من رحلات الطيران حول العالم وتسعى مصر للطيران من خلال مشاركتها بالمعرض لزيادة حصتها من سوق السياحة العالمية مستغلةً مكانة مصر كأحد أبرز الوجهات السياحية في العالم. 

جدير بالذكر أن مصر للطيران تشارك هذا العام بجناح متميز ، هذا ويشارك بمعرض سوق السفر ما يقرب من  50 ألفا من كبار الشخصيات في قطاع السياحة. ويقدم المعرض فرصة لالتقاء ممثلي الوجهات السياحية وتعريف بعضها ببعض والتمهيد لعقد صفقات سياحية كبرى ما بين هيئات السياحة والعملاء ووكلاء السفر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس مجلس إدارة السیاحة والسفر حول العالم زکریا رئیس سوق السفر فی لندن

إقرأ أيضاً:

بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية

الجديد برس:

كشفت وثائق رسمية نشرت يوم الاثنين أن الهبة الكويتية المتمثلة في تقديم ثلاث طائرات مدنية للخطوط الجوية اليمنية كانت موضوعاً تم مناقشته مع الجانب الحكومي الكويتي إبان عهد وزير النقل السابق صالح الجبواني.

وتشير الوثيقة المؤرخة في 31 ديسمبر 2019 إلى المراسلات بين الحكومتين اليمنية والكويتية، حول دعم اليمن بطائرات مدنية خلال فترة وزير النقل السابق صالح الجبواني، مؤكدة موافقة الجانب الحكومي الكويتي على هذه الخطوة واستعداده لتوفير هذه الطائرات.

وكانت وكالة “سبأ” التابعة للحكومة المدعومة من التحالف قد أفادت في 18 ديسمبر 2019 بزيارة الجبواني إلى الكويت ولقائه مع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح، حيث طلب الجبواني دعم الكويت للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات.

وفي اليوم التالي، أفادت الوكالة بأن الكويت أبدت استعدادها لدراسة طلب اليمن بتزويدها بثلاث طائرات مدنية بناءً على طلب من وزير النقل صالح الجبواني خلال لقائه مع وزير النقل الكويتي مبارك الحريص.

ووفقاً للوكالة، طلب الجبواني من نظيره الكويتي السماح للخطوط الجوية الكويتية بتعزيز أسطول اليمن بثلاث طائرات، وأبدى الجانب الكويتي استعداده في حال الموافقة من الحكومة والقيادة السياسية الكويتية.

وفي تصريح يوم الأحد، أعلن رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن منحة من أمير الكويت تتمثل في ثلاث طائرات ومحركين للخطوط الجوية اليمنية، معبراً عن شكره العميق لأمير الكويت على دعمه الكريم للخطوط الجوية اليمنية بهذه الطائرات والمحركين.

مقالات مشابهة

  • بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • السياحة: تخفيض رسوم المطاعم العائمة ومهلة للتراخيص و929 ألف جنيه لصندوق التكافل
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • قرار لشركة لوفتهانزا الألمانيّة للطيران... ماذا أعلنت عن السفر إلى لبنان؟
  • تفاصيل دعم الكويت للخطوط الجوية اليمنية بـ 3 طائرات ومحركين
  • البعريني: سيكون للبلدات العكارية نصيب وافر من الاهتمام السياسي
  • بـ33 مليار دولار.. مصر توقع 4 اتفاقيات بمجال الأمونيا الخضراء مع مطورين أوروبيين
  • فون دير لاين: شركات أوروبية توقع صفقات بأكثر من 40 مليار يورو في مصر
  • مصر توقع 4 اتفاقيات تمويلية بمنح من الاتحاد الأوروبي قيمتها 299 مليون يورو