شنت إدارة تموين طامية بالفيوم حملة على المخابز والأسواق والمحال التجارية، لضبط الأسعار ومنع احتكار السلع الغذائية، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية، ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

 

جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، برئاسة المحاسب ياسر جمعه رئيس المركز، وبحضور المهندسة شيرين محمد نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس صلاح حلمي مدير إدارة تموين طامية.

ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم 
 

وأوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملة قامت بالمرور على المخابز والأسواق ومنافذ بيع الطيور الحية والمجمدة ومحلات  بيع الأسماك بأنواعها، بمدينة طامية وقرى المركز، وعدد من السويقات الشعبية بالمدينة وقرى المركز، وتم خلال الحملة متابعة قائمة الأسعار لدى الجزارين والتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة، وكذلك التأكد من الذبح داخل المجازر  الحكومية. 

وتمكنت الحملة من ضبط عدد 28 شيكارة دقيق بلدى وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 1400 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية، وذلك بداخل مخزن بغرض إعادة تعبئته في شكائر خاصة بالدقيق الفاخر وبيعها في الأسواق بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى ضبط عددا من المخالفات التموينية، طبقا للقانون رقم 10 لسنة 1966، والقرار رقم 96 لسنة 1967، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها ذبح خارج المجازر الحكومية، عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وعدد من مخالفات المخابز، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمطاعم ومندوبي التوزيع، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

وفي سياق آخر واصلت إدارة تموين طامية، تنفيذ العديد من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية بدائرة المركز، وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي بنطاق المركز، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب محصول القمح خارج المحافظة، بالمخالفة للقانون بغرض استخدامه في مكونات أعلاف الماشية، أو تخزينه خارج إطار الصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه مديريتى التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، لتنفيذ حملات مشتركة، لاحكام السيطرة على عمليات توريد محصول القمح مع تكثيف الحملات الرقابية من قبل الجهات المعنية، على مداخل ومخارج المحافظة لرصد أية تصرفات غير قانونية لتداول المحصول مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى منع تخزينه بالمنازل وعدم تداوله على الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالفيوم طامية دقيق تموين الحملات بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

ضبط 4390 قطعة جيلي مجهولة المصدر في حملة تموينية بمركز طامية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز طامية وتمكنت الحملة من ضبط سلع غذائية بدون بيانات وعلامات تجارية عبارة عن عدد 3190 قطعة جيلي و 1200 عبوه جيلي بإجمالي 4390 قطعة كما تمكنت الحملة من تحرير عدد 3 محاضر عدم إعلان عن اسعار بيع اللحوم البلدية ومحضر عدم إعلان عن اسعار بيع السلع الغذائية بأحد محلات العطارة ومحضر نقص وزن لخبز، و 3 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطن ومحضر عدم نظافة ادوات العجين.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية، ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وأكد سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

مقالات مشابهة

  • ضبط 800 كيلو دقيق مخصص للمخابز البلدية بالفيوم
  • ضبط دقيق مدعم وزيوت طعام مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 6 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • إحباط تهريب 7 أطنان دقيق مدعم للسوق السوداء
  • ضبط 1600 كيلو زبده مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط دقيق مخصص للمخابز البلدية في حملة تموينية بالفيوم
  • قبل تهريبها للسوق السوداء.. ضبط سيارة محملة بـ 11.7 طن سماد زراعي في البحيرة
  • ضبط 4390 قطعة جيلي مجهولة المصدر في حملة تموينية بمركز طامية بالفيوم
  • ضبط 14 شيكارة دقيق بلدى مخصص للمخابز البلدية قبل بيعها بالسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء