كشفت مصادر إعلامية أمريكية في تقرير حديث لها، أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك “تويتر”،  يتناول جرعات صغيرة من الكيتامين لعلاج الاكتئاب، ويتناول أحياناً جرعات كاملة من عقار شهير معروف باسم Special K عندما يحضر الحفلات.

ويعد استخدام ماسك المزعوم للكيتامين وهو مهدئ له خصائص مهلوسة وعادة ما يصفه الأطباء البيطريون، جزءاً من توجه متزايد من قبل المديرين التنفيذيين في وادي السيليكون الذين يستخدمون المخدر لفوائد مزعومة في تعزيز أداء الأعمال والإبداع، بحسب  تقرير لـ”وول ستريت”.

ووفقاً للصحيفة ذاتها، أخبر ماسك أشخاصاً أنه يتناول جرعات صغيرة من الكيتامين للاكتئاب، كما أنه يأخذ جرعات كاملة من Special K في الحفلات، وفقاً لأشخاص شهدوا تعاطيه للمخدرات وآخرين لديهم معرفة مباشرة بـه.

لكن بعد انتشار القصة انتقل ماسك إلى منصته على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لفوائد الكيتامين، التي اكتسبت شعبية كعلاج بديل للاكتئاب.

فقد كتب ماسك على موقع “تويتر” تغريدة غريبة عن الموضوع قال فيها: “يتم تشخيص الاكتئاب بشكل مفرط في الولايات المتحدة، ولكن بالنسبة لبعض الناس، فإنه يمثل بالفعل مشكلة كيمياء الدماغ”.

وأضاف “لكن تحول الناس إلى زومبي بسبب مضادات الاكتئاب يحدث كثيراً، ومما رأيته من أصدقائي أخذ الكيتامين بشكل دوري هو خيار أفضل”.

ولم يكن الملياردير الأمريكي الوحيد الذي يستخدم الأدوية المهلوسة، بل كذلك صديقه المقرب والمؤسس المشارك لشركة غوغل، سيرغي برين، بحسب “وول ستريت”.

يشار إلى أن الكيتامين ينتمي إلى مجموعة من العلاجات تسمى المخدرات العامة، حيث يستخدم في التخدير (البنج) العام للمرضى قبل وأثناء العمليات الجراحية أو في بعض الإجراءات الطبية المؤلمة، حيث يؤثر العلاج بشكل مباشر على الجهاز العصبي المركزي فيفصل المريض عن العالم المحيط به، ويجب إعطاء العلاج تحت إشراف طبيب مختص بالتخدير.

ويتوفَّر الكيتامين على شكل مسحوق وسائل، ويُمكن شمّ المسحوق أو أخذه عن طريق الفم، بينما يُمكن حقن السائل عن طريق الوريد في العضل intramuscularly أو تحت الجلد subcutaneously.

كما يُسبب الكيتامين النشوة ويتبعهما غالباً نوبات من القلق. وعند أخذ جرعة زائدة، يُصبِح للمتعاطين تصور محرَّف للجسم والبيئة والزمن، ويشعرون بالتشتُّت أو كأنهم ليسوا حقيقيين (تبدُّد الشخصية depersonalization)، ويشعرون بالانفصال عن بيئتهم (التفارُق dissociation).

(وكالات)

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية الاكتئاب تغريدة توتير ماسك

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع عاطل متهم بالنصب على مالك مطعم فى الدقى

تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق  مع عاطل لاتهامه بالنصب على مالك مطعم في الدقي.

استولى منه على فلوس

وكشفت التحقيقات، أن المتهم  استولى من مالك المطعم  على مبلغ مالي، بعد إيهامه بتعرض ابنته للتسمم عقب تناولها وجبة طعام فى المطعم، واكتشف أنه نصاب.

تعرض للنصب

تلقى قسم شرطة الدقى، بلاغا من مالك مطعم، أفاد فيه تعرضه للنصب على عاطل، ادعى أن إبنته أصيبت بالتسمم، عقب تناولها وجبة طعام من المطعم، وحصوله على مبلغ مالي بحجة علاجها، إلا أنه اكتشف أن العاطل محتال.


تمكن من القبض على المتهم، وتبين استيلاؤه على المبلغ من مالك المطعم، والنصب عليه، حيث أن إبنته لم تتعرض للتسمم، وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع عاطل متهم بالنصب على مالك مطعم فى الدقى
  • زين مالك يخوض أول جولة فردية منذ انفصاله عن "وان دايركشن"
  • جراح أمريكي يكشف عن 4 معتقدات طبية خاطئة روج لها العديد من الأطباء
  • علماء يكتشفون شبكة دماغية أكبر بمرتين لدى مرضى الاكتئاب
  • تقرير أمريكي يكشف "اللحظات حاسمة" قبل "عملية البيجر"
  • تقرير أمريكي يكشف تصدر تركيا لسوق الطائرات المسيرة عالميا
  • إيلون ماسك يعلن بدء خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • تقرير أمريكي يدين إسرائيل في تفجيرات لبنان
  • متى اتخذ نتنياهو قرار تفجير البيجر؟ تقريرٌ أمريكي يكشف!
  • هل تقترب نهاية عصر حاملات الطائرات؟ تقرير أمريكي يكشف التهديدات التقنية المتنامية