تستغل العصابات الصهيونية المتطرفة انشغال العالم بالأحداث الدموية في قطاع غزة منذ أكثر من شهر، للاستفراد بأهالي الضفة الغربية بممارساتٍ استفزازية قمعية، ضاربة القوانين الدولية وحقوق الإنسان وحرية التعبير عرض الحائط، ومنها ملف تعذيب الأسيرات.

اقرأ ايضاًأبو عبيدة يلاحق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في أنقرة ويرعبه

وكشف المحامي الفلسطيني حسن العبادي تفاصيل مروّعة عن الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق موكلته الأسيرة الكاتبة لمى خاطر، كنوع من الضغط على زوجها الأسير المحرر حازم الفاخوري.

وكشف المحامي العبادي في منشور مطوّل شاركه مع متابعيه عبر منصات التواصل الاجتماعي، الاعتداءات الإرهابية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق موكلته الكاتبة لمى خاطر والممارسات المتطرفة بحقها.

ونقل العبادي تفاصيل مروعة على لسان موكلته والتي زارها في 26 أكتوبر، بعدما تعرضت لأقسى أنواع الإهانة والتعذيب على يد جنود الاحتلال في سجن الدامون، ومنها تهديدها بالاغتصاب من قبل 20 جندي.

وبدأ العبادي حديثه بالقول: "تفتيش عاري... وتهديد بالاغتصاب"

وأكمل قائلًا:

"نظرًا للوضع الذي تمرّ به الحركة الأسيرة قرّرت تكثيف زياراتي للسجون؛ وزرت صباح اليوم سجن الدامون والتقيت بدايةً بالأسيرة لمى عبد المطلب الفاخوري (خاطر)؛ أطلّت مبتسمة، (اعتقلت فجر 26.10.2023 بعد اقتحام منزلها بهمجيّة)، اعتقال عنيف ووحشيّ، وحين اقتادوها لمعسكر كريات أربع هدّدها الضابط "معي 20 جندي، بدنا نغتصبك مثل ما جماعتك اغتصبوا بناتنا" وأضاف: "بدّي أعتقل أولادك وأحرقهم"، هدّد كل الوقت قائلاً: أنتم أسرى حرب وبطلعلنا نعمل فيكم شو بدنا.

وتابع قائلًا: "تم نقلها إلى معتقل عوفر، وكل الوقت ترهيب وانتقام، مقيّدة بقيود بلاستيكيّة قاسية، بدون مياه للشرب، وفجأة أزاح الغطاء عن وجهها وصوّرها بجوّاله، تجاوُز وليس تحقيقاً، وتم توجيه أسئلة استفزازية باطلة.

ومن ثم إلى معتقل هشارون؛ ظروف احتجاز سيئة جداً، زنزانة عزل قذرة جداً، بدون أكل وشرب، الميّة مقطوعة، تفتيش عاري وعبارات سيئة وتهديد برميها مع الأولاد إلى غزة.

وكانت المحطة الرابعة في الدامون؛ 63 معتقلة، كثير من البنات ينامون على الأرض، غيار واحد فقط من زميلات الأسر القدامى، يشربن ميّة مع كلور، وتجويع!

الأغراض التي صودرت ووضعوها في المكتبة فطّست وريحتها طالعة!

طمأنتها على يحيى ويمان وعز الدين وبيسان، وأسامة ونور (وحمل نور الكويس) ... وحازم، لتنفرج أساريرها.

واختتم أقواله برسالة تطمينية جاء فيها: "تطمئن الجميع؛ "كلّنا بخير والمعنويات عالية، وضروري التواصل عبر الإذاعة،  لك عزيزتي لمى أحلى التحيّات، والحريّة لك ولجميع أسرى الحريّة. حيفا   5 تشرين الثاني 2023”.

لمى خاطر 

اسمها الكامل هو لمى عبد المطلب ذيب خاطر 

محللة سياسية وإعلامية في مجالي الأدب والسياسة في عدد من الصحف ومواقع الإنترنت 

اقرأ ايضاًعندما يتحدث أبو عبيدة.. صورة من صالة رفع أثقال في الأردن تلقى تفاعلًا

ولدت في مدينة رام الله عام 1976م، 

حاصلة على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية من كلية الآداب في جامعة الخليل

مقربة من حركة "حماس"

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ إسرائيل فلسطين أسيرة

إقرأ أيضاً:

وزير إسرائيلي متطرف يشارك منشورا يدعو لاحتلال سيناء المصرية

شارك وزير إسرائيلي متطرف بحكومة الاحتلال، اليوم السبت، منشورا عبر حسابه بمنصة "إكس" يدعو إلى احتلال سيناء المصرية.

وقام وزير التراث الإسرائيلي اليميني المتطرف عميحاي إلياهوا، بمشاركة منشور يعود لإسرائيلية تدعو على شراء قميص مطبوع عليه خريطة في منتصفها كلمة "الاحتلال الآن"، وتشمل الضفة الغربية وقطاع غزة وسيناء، التي استعادتها مصر كاملة بعد حرب عام 1973، ضمن اتفاقية سلام وقعت بين الجانين عام 1979.

وكتبت صاحبة المنشور الأصلية وتدعى أيليت لاش: "ارتدوا ذلك (القميص الذي عليه الخريطة) في الرحلات، واجعلوا جميع الأطفال يرتدونه، ضعوه على السيارات، لنخلق الوعي بأن الشعب يطالب بالاحتلال، الاحتلال الآن".

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، تضمن المنشور رابطا لموقع إلكتروني يبيع ملابس وأواني وبضائع أخرى مطبوع عليها عبارة "الاحتلال الآن"، ويدعو إلى توسيع السيادة الإسرائيلية في سيناء وجنوب لبنان، والأردن.

وأضافت أن المتحدث باسم الوزير إلياهو لم يرد على طلب التعليق، وكذلك فعل المتحدث باسم وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.



وللوزير إلياهو وهو من حزب "عوتسما يهوديت" برئاسة بن غفير العديد من التصريحات المثيرة للجدل، فقد سبق ودعا إلى إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ما أثار غضبا واسع النطاق.

وفي وقت سابق، كشفت وثيقة مسربة من وزارة الاستخبارات الإسرائيلية، عن مخطط لتهجير أهالي قطاع غزة إلى جزيرة شبه سيناء المصرية، ويعود تاريخها إلى تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتحقيق نتائج "استراتيجية إيجابية وطويلة الأمد"، على حد وصفها.

وحددت الوثيقة الإسرائيلية المسربة عملية من ثلاث مراحل، هي: "إنشاء مدن خيام في سيناء، وفتح ممر إنساني، وبناء مدن في شمال سيناء، وعدم السماح للسكان بالعودة إلى النشاط أو الإقامة بالقرب من الحدود الإسرائيلية".

وأوضحت الوثيقة أن جيلا جمالائيل وزيرة المخابرات الإسرائيلية، هي التي تدعم مخطط التهجير القسري بشدة، وأوصت بنقل سكان غزة إلى سيناء في نهاية الحرب.

والوثيقة الرسمية لوزارة المخابرات، توصي الجهاز الأمني بتنفيذ عملية نقل كاملة لجميع سكان قطاع غزة إلى شمال سيناء، باعتباره الخيار المفضل بين البدائل الثلاثة التي يطرحها فيما يتعلق بمستقبل الفلسطينيين في القطاع.

مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي متطرف يشارك منشورا يدعو لاحتلال سيناء المصرية
  • لم تكن تعاني أي أمراض.. سعودية سافرت إلى عيادة شفط الدهون بمصر فخرجت جثة هامدة وزوجها يكشف تفاصيل صادمة
  • قنابل الصوت والغاز الإسرائيلية تحرق أراضي الضفة
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي برتبة رقيب من لواء المظليين في اشتباكات حي الشجاعية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل جندي في اشتباكات بحي الشجاعية
  • السجونُ الإسرائيلية لا تتسعُ ومسلسلُ التعذيب لا ينقطعُ
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • خبير أمني يكشف تفاصيل صادمة حول مقتل ستينية على يد نجلها في الكرك