أعلن حزب الله اللبناني عن نشر مقطع فيديو مصور يوثق لحظة تدمير واحتراق آلية لوجستية تابعة للجيش الإسرائيلي في موقع البياض العسكري عند الحدود اللبنانية - الإسرائيلية.

 وأفاد الحزب بأن هذه العملية جرت يوم الأحد الماضي، الموافق لـ 5 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وأعلن حزب الله في وقت لاحق مساء الإثنين عن استشهاد اثنين من أعضاءه على طريق القدس، وهما حسين لطفي سويد من بلدة مركبا في جنوب لبنان، ومحمد ملحم يوسف من بلدة حام في البقاع.

شاهد بالفيديو |
عملية استهداف #المقاومة_الإسلامية لآلية لوجيستية تابعة لـ"جيش" العدو الإسرائيلي في موقع البياض العسكري عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ ٢٠٢٣/١١/٥ وإصابتها بشكل مباشر.????#لبنان #الميادين_لبنان pic.twitter.com/IMKzdLTGNK

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) November 6, 2023

يأتي هذا في سياق قصف حزب الله موقعي المالكية وجل الدير، بالإضافة إلى التجهيزات الفنية في موقع الراهب، باستخدام الأسلحة الصاروخية، مما أسفر عن تسجيل إصابات مباشرة. 

كما قامت كتائب القسام في لبنان بقصف مستوطنة "نهاريا" في نفس الوقت.

يُشار إلى أن حزب الله كان قد أعلن مساء الأحد أن مقاتليه قاموا باستهداف مستوطنة "كريات شمونة" باستخدام صواريخ غراد (كاتيوشا)، ردًا على استهداف القوات الإسرائيلية لسيارة مدنية بين بلدتَي عيناتا وعيترون، مما أدى إلى استشهاد 5 أشخاص من عائلة واحدة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ حزب الله

إقرأ أيضاً:

البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أكدت مملكة البحرين ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظا على أمن لبنان، وذلك في إطار السعي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم.

وقالت المملكة إنها وفي إطار رئاستها للقمة العربية الثالثة والثلاثين، تابعت ببالغ القلق تطورات الأحداث والتصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، داعية إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين والعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، واللجوء إلى الحلول السلمية عبر التفاوض بين البلدين حفاظا على حياة السكان المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

وأكدت المملكة، في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين، دعمها للجهود التي يقوم بها في هذا الخصوص المبعوث الأمريكي إلى لبنان والمبعوث الفرنسي إلى لبنان، ومساندة مساعيهما لخفض التصعيد والتوتر وتحقيق الأمن والاستقرار على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.
وطالبت البحرين، مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل، وإيلاء الاشتباكات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ما تستحقه من اهتمام، وإصدار قرار عاجل بوقف إطلاق النار حرصا على عدم اتساع دائرة الصراع، لما لذلك من تداعيات خطرة على الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي.


مقالات مشابهة

  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • طائرات حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت فوق لبنان
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الأميركية: لبنان في لحظة مصيرية ووقف الحرب مصلحة إقليمية – دولية
  • ‏مسؤول روسي: مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية بمنطقة حدودية روسية