ثمن الدكتور ممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير، المجهودات المبذولة من الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية والأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يتعرض لهجوم وحشي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بريا وبحريا وجويا؛ مما أسفر عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى.

وقال «عبدالحكيم»، خلال تصريحات لـ«الوطن»، إن الدولة المصرية على مر العصور كانت وما زالت داعم أول للقضية الفلسطينية وبمجرد اندلاع الحرب خلال الأيام الماضية اصطف قطار المساعدات الإنسانية والغذائية أمام معبر رفح البري الأمر، الذي يؤكد مدى قوة العلاقة الرابطة بين الشعبين الشقيقين ودعم مصر الكامل للقضية الفلسطينية.

دعم الموقف الفلسطيني

وأضاف رئيس حزب التحري: «كما لعبت القيادة السياسية دوارا هاما ومحوريا في دعم الموقف الفلسطيني والوقوف على حلول جذرية للقضية الفلسطينية، وظهر ذلك من خلال دعوة القاهرة لمؤتمر السلام للاستماع والتشاور بين مختلف دول العالم والتعرف على وجهات نظرهم تجاه الأحداث الجارية الأمر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب التحرير معبر رفح المساعدات الإنسانية القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

وتلقى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

وقد أكد الرئيس في هذا الإطار مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي وبشار الأسد يبحثان هاتفيا جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الدكتور أشرف صبحي يكتب: مسؤوليات كبيرة.. دعم غير محدود من الرئيس للأبطال والأندية والمنتخبات
  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • «الإصلاح والنهضة»: الدولة بحاجة لتنمية صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة