القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي هدد إدارة مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة بأنه سيقصف المستشفى، مطالباً إياها بإخلائه.

وأوضحت الوزارة أن حياة نحو 70 طفلاً في المستشفى في خطر بعد تهديد الاحتلال بقصفه، مشددة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لثنيه عن قصف المستشفى.

وأشارت الوزارة إلى أن التدخل الدولي لوقف انهيار المنظومة الصحية في القطاع لا يزال ضعيفاً، والمجتمع الدولي يتحمل المسؤولية الكاملة عن حماية الطواقم الطبية والجرحى.

وكان ارتقى 5 شهداء، وأصيب آخرون، بينهم أطفال مصابون بمرض السرطان يوم أمس جراء قصف طيران الاحتلال مستشفى الرنتيسي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأبيض من الضنية: سنزيد أسقف المستشفيات الحكومية لدعم نفقاتها

استكمل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس الابيض جولته في قضاء المنية الضنية وانتقل في محطته الثانية إلى مستشفى سير الضنية الحكومي، بحضور النائبين جهاد الصمد وعبد العزيز الصمد، رئيس مصلحة الصحة في الشمال سعد الله صابونة، مدير مستشفى سير الضنية الحكومي بشار جمال، رئيس مجلس الادارة عمر فتفت، مدير مستشفى طرابلس الحكومي ناصر عدرة، واعضاء مجلس الادارة والطاقم الطبي والاداري. 

 

وقال الابيض بعد جولة تفقدية على اقسام المستشفى: "ان افتتاح اقسام جديدة في المستشفى التي كان اخرها افتتاح قسم لمعالجة الاطفال الخدج هو امر حيوي وضروري، لانه يقرب المسافات ويوفر الوقت ويسهل على المواطنين والمرضى الوصول اليه، وقريبا ان شاء الله سيتم افتتاح قسم لمعالجة امراض السرطان في اطار التوسعة التي يشهدها هذا المستشفى وبقية المستشفيات الحكومية".
واضاف: "اشكر بالمناسبة مجلس ادارة المستشفى والمدير والاطباء والعاملين فيه الذين مرت عليهم ظروف صعبة نتيجة التأخر في تأمين المستحقات المالية لهم، لكنهم صمدوا والوضع اليوم آخذ في التحسن ونحن نبذل جهدنا لنقوم بواجباتنا نحوهم".
وتابع:"تحن كوزارة صحة عملنا ونعمل على دعم هذا المستشفى وبقية المستشفيات الحكومية وهناك قريبا زيادة كبيرة على اسقف النفقات لهذه المستشفيات وهي زيادة تهدف الى تغطية النفقات فيها".   وقال:" لقد عدنا لندفع تعرفات مالية للاطباء والعاملين في المستشفيات الحكومية توازي تقريبا ما كانت عليه قبل الازمة، ونبشر هنا اهلنا ومجتمعنا بالمستشفيات الحكومية التي تقدم خدمات طبية جيدة".   واضاف: "هذا الموضوع ما كان ليحصل في مستشفى سير الضنية الحكومي لولا مساعدة النائبين جهاد الصمد وعبد العزيز الصمد ونحن يدنا ممدودة للجميع".
وتابع: "بالنسبة لمراكز الرعاية الاولية التي نزورها فاننا نحاول ان نربطها بالمستشفيات الحكومية وهو مشروع تعمل وزارة الصحة عليه من اجل تأمين التغطية الصحية الشاملة للمرضى".
وقال: "تعمل وزارة الصحة على توسيع تقديم خدماتها الطبية للمواطنين في كل المناطق، بالتعاون مع الجميع. وهنا لا بد لنا من الاشارة الى ان اهل المنطقة لم يقصروا في هذا المجال. فاضافة الى هبات وصلت من تشيكيا الى مستشفى سير الضنية الحكومي، فقد وصلت كذلك مساعدات من متبرعين من اهل المنطقة، نذكر منهم شادي الصمد وخالد جمال وغيرهما، اضافة الى جمعية ابناء الضنية في اوستراليا، الذين وقفوا جميعهم الى جانب اهلهم وجانب المستشفى ودعموه".
هذا وتوجه الى الاطباء قائلا:" اعرف هواجسكم وهواجس العاملين في المستشفيات الحكومية ونؤكد لكم اننا لن نضيع جهدكم. واوجه رسالة للاطباء هي ان حصولكم على اتعابكم هي باهمية حصول المستشفيات الحكومية على مخصصاتها وان الانتظام المالي هو بالنسبة لنا فوق كل اعتبار".


مقالات مشابهة

  • كلبه عقر سيدة وابنتها الحامل.. حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد
  • الصحة الفلسطينية: تطعيم 161 ألف طفل ضد شلل الأطفال بخان يونس ومناطق برفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة
  • الأبيض من الضنية: سنزيد أسقف المستشفيات الحكومية لدعم نفقاتها
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية
  • جنين: الاحتلال يقتحم محيط المستشفى الحكومي ويحاصر مبنى البلدية 
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي
  • 6 شهداء بقصف الاحتلال مركبة بطوباس وشهيد بالفارعة
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"
  • وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد امرأة وإصابة شخصين في قصف إسرائيلي