استهدفت غارات إسرائيلية عنيفة منازل سكنية في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وهرع عمال الإنقاذ للبحث عن ناجين وسط الركام.

اعلان

وفي الوقت الذي لم يُحدد فيه عدد الضحايا النهائي لهذه الغارات، تظهر الصور عمل طواقم الإنقاذ وهي تسحب جثث القتلى من تحت ركام المنازل، وتبحث عن ناجين وتنقل المصابين إلى المستشفيات.

وأكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، أن العدد الكبير للشهداء في قطاع غزة يجعل العالم أمام تحد إنساني.

شاهد: حرب أنفاق في قطاع غزة.. كتائب القسام تدمر آليات عسكرية إسرائيلية حاولت التقدم في خان يونس بوريل يقترح "وقفا مؤقتا" لإطلاق النار في غزة بهدف الوصول إلى الرهائن

وكتب غريفيث على منصة "إكس" فجر اليوم الثلاثاء، قائلا: "10 آلاف قُتلوا في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي يجعلنا أمام تحد إنساني".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جاكرتا تنفي مزاعم إسرائيلية بوجود شبكة أنفاق لحماس تحت المستشفى الإندونيسي في غزة صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الصين في 2023 إلى 5,4 % قيمته تفوق 5 ملايين دولار.. السلطات تتهم أربعة أشخاص بسرقة مرحاض من الذهب الخالص في إنجلترا قصف قطاع غزة طوفان الأقصى كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة شاهد: حرب أنفاق في قطاع غزة.. كتائب القسام تدمر آليات عسكرية إسرائيلية حاولت التقدم في خان يونس تواصل القصف وتشديد الحصار على غزة وتحذير أممي من تحول القطاع إلى "مقبرة للأطفال" بعد خلافات عميقة.. "علامات واعدة" على تحسن العلاقات الأسترالية الصينية الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا في حق "علي إكسبرس" في قضية منتجات مزورة وأدوية زائفة سجال بين ترامب والقاضي أثناء محاكمته في قضية احتيال مدنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مقتل أكثر من 4 آلاف طفل في غزة منذ بدء الحرب وغوتيريش يصف الوضع بـ"الأزمة البشرية" يعرض الآن Next شاهد: مطالبين بوقف "الإبادة الجماعية في غزة".. ناشطون يهود يحتلَون تمثال الحرية في نيويورك يعرض الآن Next إسرائيل ستتولّى "المسؤولية الأمنية الشاملة" في غزة.. أليكم آخر تصريحات نتنياهو المتعلقة بالحرب يعرض الآن Next عاجل. صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الصين في 2023 إلى 5,4 % يعرض الآن Next روسيا: تدمير 17 مسيّرة أوكرانية في شبه جزيرة القرم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين قصف قتل فرنسا حزب الله محكمة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف قطاع غزة طوفان الأقصى كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين قصف قتل فرنسا حزب الله محكمة إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين یعرض الآن Next فی قطاع غزة خان یونس فی غزة

إقرأ أيضاً:

9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس

قتل 9 فلسطينيين، وأصيب آخرون، الجمعة، في قصف للجيش الإسرائيلي على مدينتي غزة وخان يونس.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني نقلوا جثامين 5 قتلى، ومصابين، إلى مستشفى الشفاء، جراء قصف للجيشس الإسرائيلي منزلاً لعائلة حمدونة في محيط مركز تموين الشاطئ غرب مدينة غزة، مضيفاً أنه عرف من بين القتلى 4 أشخاص حتى الآن.

استشـ..ـهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في قصف للاحـ..ـتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة ..
التفاصيل: https://t.co/x13wIxB0PH pic.twitter.com/qyuMZBAT2R

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 4, 2024

وأضافت الوكالة الفلسطينية أنه جرى انتشال جثامين 4 قتلى، بينهم امرأتان وطفل رضيع، من منزل لعائلة الفرا، تعرض لقصف صاروخي إسرائيلي، في حي المنارة بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى إصابة عدد من المواطنين جراء قصف للمدفعية الإسرائيلية لجنوب منطقة الجعفراوي، جنوب شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

مجزرة جديدة.. غارة إسرائيلية تقتل 16 فلسطينياً في طولكرم - موقع 24قتل 16 فلسطينياً وأصيب آخرون، مساء الخميس، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 ما أسفر عن مقتل 41.788 فلسطينياً، وإصابة 96.794 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف من المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف شمال قطاع غزة
  • شاهد.. مصري يخاطر بحياته لإنقاذ كلب من بئر عمقه 20 مترا
  • الحرب في يومها الـ365: غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان وغزة مع استمرار النزوح والاحتدام في القتال
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • شهداء في غارات إسرائيلية وقصف مكثف في غزة.. وقنابل حارقة في النصيرات
  • شهداء في غارات إسرائيلية وقصف مكثف بغزة.. وقنابل حارقة بالنصيرات
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • كتائب القسام تنفذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لكمين مركب نفذته كتائب القسام ضد القوات الإسرائيلية شرق خان يونس
  • غزة.. غارات إسرائيلية تقتل 90 فلسطينيا في يوم واحد