اعتبرت فدرالية اليسار الديمقراطي أن “عدم مواجهة غلاء الأسعار الذي يطال كل المواد الأساسية بإجراءات ملموسة، يعكس بوضوح توجه الدولة نحو التخلي النهائي عن حماية القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات”، بالإضافة إلى “ضرب حقوقهم في العيش الكريم وتكريس المزيد من التفقير والحكرة”

ودعت الفدرالية في بيان لمكتبها السياسي، إلى الانخراط في “التعبئة والمشاركة القوية في الوقفة التي دعت إليها الجمعية المغربية لحماية المال العام أمام البرلمان يوم 15 يوليوز لمناهضة الفساد والاستبداد ونهب المال العام”.

وعبرت عن “قلقها الكبير واستنكارها لاستمرار الاعتقال السياسي في المغرب، وقمع الحريات العامة والفردية، وحرمان العديد من التنظيمات الديمقراطية من حقها في التعبير عن قلقها مما تعيشه البلاد من أوضاع تراجعية: سياسية، اجتماعية واقتصادية” .

وسجلت وقوفها على “ظروف المعاملة السيئة للصحفي عمر الراضي، بعد نقله إلى سجن تيفلت 2، معبرة عن إدانتها لكل التضييقات والتصرفات التي تطاله، مجددة مطالبتها بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي والحركات الاحتجاجية”.

كلمات دلالية احتجاج فيدرالية اليسار

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان

غزة - صفا دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين للحشد والنفير العام المشاركة الواسعة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، وفاءً وانتصارًا لدماء الشهداء الزكية، ودعمًا لخيار المقاومة والصمود. وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، إن هذه الدعوة تأتي في ظل استمرار الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على أهلنا في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة على محافظات الضفة والقدس، والعدوان الهمجي المتواصل على لبنان. وأهابت بالشباب الثائر في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة، وحارات وأحياء القدس، للانتفاض والخروج في حشود واسعة، وتصعيد الاشتباك وعمليات المواجهة في مختلف نقاط التماس، والانخراط في ملحمتنا الوطنية "معركة طوفان الأقصى" المباركة. وأكدت دعمها لشعبنا الفلسطيني في كل ساحات الوطن وخارجه، وللشعب اللبناني الشقيق، الذين يثبتون بصمودهم تمسكهم بحقهم واحتضانهم للمقاومة، ورفضهم الرضوخ لمحاولات الاحتلال للنيل من عزيمتهم، رغم ما يمارسونه من بطش وظلم بحقهم.

مقالات مشابهة

  • تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال
  • حماس تدعو إلى النفير العام في جمعة رفع العدوان عن غزة ولبنان
  • في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام
  • الأصفهاني الصدر يفتح “مضيفه” في سوريا من المال العام العراقي لدعم المقاومة الإسلامية
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان
  • تعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام
  • تهم ثقيلة وتصريحات مثيرة لمارين لوبان أمام محكمة الجنايات بباريس
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • السيد فهد يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر العام لـ "الإيسيسكو"