نجحت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري حياة كريمة، في إحداث طفرة حضارية في قرى مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، من خلال إنشاء العديد من المشروعات الخدمية المتنوعة في القطاعات المختلفة، والتي ساهمت في تحسين حياة المواطنين المقيمين بها.

وشملت مشاريع حياة كريمة في قرى الحسينية كافة القطاعات الخدمية المختلفة، حيث تم إنشاء 10 مجمعات خدمية تضم مراكز طبية ووحدات اجتماعية ومراكز شباب ومكتبة ووحدة إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء 10 مجمعات زراعية تضم حظائر ومستودعات وورش ومراكز تجميع وتسويق.

كما تم تنفيذ 10 مشروعات في قطاع الإسعاف، و71 مشروعًا في قطاع الصحة، و4 مشاريع نقاط شرطة، و37 مشروعًا في قطاع الشباب، و15 مشروعًا في قطاع الكباري، و91 مشروعًا في قطاع الطرق الداخلية والمحلية، و22 شبكة ضمن مشروع الغاز الطبيعي.

107 مشروعات للأبنية التعليمية و47 مشروعًا لتبطين الترع

وفي قطاع الصرف الصحي، تم إنشاء 183 مشروعًا، وفي قطاع مياه الشرب تم إنشاء 102 مشروع، و47 مشروعًا لتبطين الترع.

كما اهتمت المبادرة الرئاسية بقطاع التعليم، حيث تم إنشاء 107 مشاريع أبنية تعليمية تتنوع بين توسيع فصول دراسية وإنشاء مدارس جديدة، وصيانة مدارس قائمة.

183 مشروعًا في قطاع الصرف الصحي و102 مشروع في مياه الشرب

وفيما يتعلق بقطاع الحماية المدنية، فقد تم إنشاء وحدات إطفاء في قرى الحسينية، بالإضافة إلى إنشاء 15 مكتب بريد.

وفي قطاع الكهرباء، تم تنفيذ 82 مشروعًا، وفي قطاع الاتصالات تم تنفيذ 40 مشروعًا، وفي مجال الاتصالات تم تنفيذ 63 مشروعًا لأبراج محمول.

وتأتي هذه المشروعات في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحسين حياة المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا، وتوفير حياة كريمة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة قرى الحسينية مشاريع حياة كريمة محافظة الشرقية مشروع ا فی قطاع حیاة کریمة تم تنفیذ تم إنشاء وفی قطاع فی قرى

إقرأ أيضاً:

«المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مطولاً مع اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، ورؤساء أجهزة التعمير على مستوى الجمهورية، وعدد من مسؤولي الجهاز، لمتابعة موقف المشروعات التنموية المختلفة التي يتولى الجهاز تنفيذها بمختلف المحافظات، سواء ضمن خطته الاستثمارية، أو مشروعات لصالح أجهزة الدولة.

«الشربيني»: تنفيذ 1642 مشروعاً باستثمارات تتخطى 142 مليار جنيه

ونقل وزير الإسكان، توجيهات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للوزارة وجهاتها المختلفة، وخاصة ضرورة الإسراع بمعدلات إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، التي يشارك الجهاز في تنفيذها بجانب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكذا مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، حيث إن تلك المشروعات تتم متابعتها بشكل مباشر من القيادة السياسية.

وأوضح الوزير، أن الجهاز المركزى للتعمير، وأجهزته التابعة، يُعد أحد الأذرع التنفيذية التابعة لوزارة الإسكان، حيث يتولى الجهاز تنفيذ الكثير من المشروعات القومية والتنموية الكبرى على مستوى الدولة، ومنها، مشروعات الطرق القومية، وعدد من المحاور الرئيسية بالقاهرة والجيزة والإسكندرية، وغيرها من المحافظات، ومشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، ومشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري، والمشروعات التنموية المتنوعة بالمحافظات الحدودية، وشبه جزيرة سيناء، كما يتولى تنفيذ المشروعات المختلفة لصالح الغير (المحافظات – جهات الدولة المتعددة).

استعراض مشروعات جهاز التعمير على مدار 10 سنوات

وشهد الإجتماع إستعراض ما نفذه الجهاز على مدار 10 سنوات سابقة، وكذا ما ينفذه حاليا، حيث أشاد المهندس شريف الشربيني، بالجهود المبذولة من الجهاز المركزى للتعمير خلال الفترة السابقة، حيث عمل الجهاز خلال 10 سنوات منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2014 وحتى الآن، فى تنفيذ 1642 مشروعاً (تم وجاري الإنتهاء من تنفيذها) بإجمالى إستثمارات 142.3 مليار جنيه، مشدداً على مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مختلف المشروعات فى أوقاتها المحددة وبأعلى جودة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: برنامج عاجل لإنهاء مشكلات المواطنين
  • حزب الجيل: «حياة كريمة» أضخم مشروع تنموي لتطوير الريف المصري
  • «المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)
  • النائبة ميرال الهريدي: حياة كريمة مشروع القرن الـ21
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي