حقق لاعبو منتخب الإمارات للكاراتيه، شيخة اليافعي وملك عبدالله وعلي صالح، 3 ميداليات (فضية واحدة وبرونزيتين) في اليوم الأول من بطولة آسيا 21 للناشئين والشباب المقامة حاليا في كازاخستان.
وفازت شيخة اليافعي بفضية مسابقة الكاتا للناشئات للمرة الأولى في تاريخ كاراتيه الإمارات والعرب بالقارة الآسيوية.
وتأهلت اللاعبة للنهائي بعدما احتلت المركز الأول في مجموعتها لتلاقي لاعبة منتخب اليابان التي حققت الفوز في المباراة النهائية.


وفازت ملك عبدالله بالبرونزية في مسابقة الكوميتيه ناشئات لوزن تحت 47 كجم بعدما تغلبت في مباراة تحديد المركز الثالث على لاعبة كازاخستان.
وأحرز علي صالح البرونزية في مسابقة الكوميتيه للناشئين لوزن تحت 70 كجم، بفوزه في مباراة تحديد المركز الثالث على لاعب منتخب الكويت.
وعبر اللواء /م/ ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي، عن سعادته بنتائج منتخب الإمارات في اليوم الأول للبطولة.
ووجه الرزوقي تهنئته للاعبين على إنجازهم مشيداً بالمستوى الذي قدموه في المحفل الآسيوي، والذي يمثل حافزاً لباقي اللاعبين في منافسات البطولة، وأشار إلى أنه يضاف لقائمة إنجازات المنتخبات الوطنية للكاراتيه في البطولات الآسيوية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية

أعلن الإعلامي عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمشرف العام علي مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني،  فوز الطبيب احمد يسرى ممثل المسابقة بالمركز الأول فى فرع حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الامريكية لحفظ القران الكريم وقراءته والتى اختتمت فجر اليوم.


أحمد يسري هو أبن مسابقة الفائزون، والتحق بمسابقة بورسعيد عندما كانت محلية،  وحصد أول لقب دولي بالمسابقة عندما تحولت إلي دولية في أول عام وكان في حفظ القرآن الكرم والابتهال الديني، واستكمل دراسته في القراءات واحكام التجويد، وذلك خلال مشاركاته في مسابقة بورسعيد، والتي تقام الآن تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ويرآس لجنتها العليا اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

ترقي الطبيب أحمد يسري إلي محكم محلي ثم محكم دولي بمسابقة بورسعيد الدولية، وكان يلقي كل الدعم من اللجنة العليا والتي كانت حريصة بعلمائها علي دعمه لتمثيل مصر في المسابقات العالمية، وذلك كون مصر هي أرض الكنانة ومهد الحضارات، وبلد القرآن الكريم والازهر الشريف.

 

شارك الطبيب أحمد يسري في مسابقة التبيان الدولية الامريكية لحفظ القران الكريم وقراءته والتى اقيمت في دورتها الثالثة، وشارك فيها 30 متسابقا يمثلون 30 دولة، وحصد جائزة المركز الأول في حفظ القرآن بالأحكام والأتقان لمصر، وذلك بعد أن تفوق علي المشاركون الـ 30 في اختبارات كانت صعبة.

 

وكشف الإعلامي عادل مصيلحي،  أنه تم ترشيح المتسابق البورسعيدي المهندس احمد يسري علي السيد والمقيم بمنطقة بنك الإسكان، والذي يبلغ من العمر 28 عاما وحافظا لكتاب الله بالأحكام، وحصل علي دورة مؤخرا علي يد الدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف، إلي مسابقة تركيا الدولية، وتأهل إلي النهائيات بعد المشاركات الـ أون لاين، وسوف يشارك في النهائيات هناك.

مقالات مشابهة

  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • جمباز الصيد يحصد 19 ميدالية متنوعة فى بطولة الجمهورية للجمباز الفني
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • صيد الإسكندرية يحصد مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية لصيد الأسماك
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني