السومرية نيوز – محليات

وجه وزير العدل خالد شواني، اليوم الثلاثاء، بمفاتحة وزارة المالية لرفع نسبة الفائدة للأموال المودعة في المصارف الحكومية لتحقيق أعلى نسبة أرباح للقاصرين. وذكرت وزارة العدل في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "وزير العدل خالد شواني ترأس اجتماع جلسة مجلس رعاية القاصرين وبحضور الأعضاء كافة، لمناقشة فقرات جدول أعمال المجلس وقرر عدد من التوصيات والقرارات بهذا الشأن".



وأضاف البيان، "ناقش المجتمعون عددا من المقترحات الخاصة بتطوير عمل دائرة رعاية القاصرين، وإيجاد الصيغ القانونية التي يتم من خلالها إدارة أموال القاصر واستثمارها وتنميتها من أجل تقديم أفضل الخدمات لهذه الشريحة المهمة من المجتمع".

وأشار شواني إلى أن "ملف رعاية القاصرين يحظى باهتمام من قبل الوزارة ومن ضمن أولويات البرنامج الحكومي الذي يهدف إلى تحقيق أفضل العوائد المالية للمستفيدين من القاصرين".

ووجه شواني، بـ"ضرورة مفاتحة وزارة المالية من اجل رفع نسبة الفائدة للأموال المودعة من قبل دائرة رعاية القاصرين في المصارف الحكومية لتحقيق اعلى نسبة ارباح التي تخدم مصلحة القاصر".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

"الشكاوى الحكومية” تستجيب لمعمر تجاوز عمره مائة عام بتوفير كرسي متحرك لحضور امتحان محو الأمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استجابت وزارة التضامن الاجتماعي لالتماس قدمه أحد المواطنين، تجاوز عمره مائة عام، لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل على تلبية احتياجات المواطنين، وبخاصة من فئات كبار السن، بهدف توفير الحياة الكريمة لهم.

 

وصرح الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، بأن الاستجابة جاءت بعد أسبوع واحد من تلقي الالتماس، المتضمن طلب توفير كرسي متحرك، فضلًا عن مساعدته في تأدية اختبار محو الأمية، حيث تبين بفحص الالتماس، أن المواطن مقيم بحي شرق محافظة الإسكندرية، ويتجاوز عمره 103 أعوام، ولديه سبعة أبناء وخمسة وخمسين حفيدًا.

 

وأضاف مدير المنظومة أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، تنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الاستجابة للالتماسات الإنسانية ذات البعد الاجتماعي، حيث وجهت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية فريق عمل لمحل سكن المواطن؛ وتم تسليمه الكرسي المتحرك، كما تم تلبية مطلبه بشأن الخضوع لاختبار محو الأمية بالتنسيق مع الجهات المختصة، وقام عقب اتخاذ الإجراءات اللازمة بتأدية الاختبار بفصول محو الأمية بجمعية "كيان"، واجتازه بنجاح، وسيتم تسليم الشهادة له فور إصدارها واعتمادها.

مقالات مشابهة

  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل
  • عالميا.. الذهب يهبط لكنه يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • "الشكاوى الحكومية” تستجيب لمعمر تجاوز عمره مائة عام بتوفير كرسي متحرك لحضور امتحان محو الأمية
  • وزير العدل د.خالد شواني يشدد على ضرورة مواكبة خطوات الحكومة المتسارعة في تطبيق الانظمة الالكترونية لانجاز معاملات ادارة الموانع والسندات والخرائط الالكترونية
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة
  • روسيا تعلن استعدادها لرفع قضية بشأن تفجير خطي "نورد ستريم"
  • بتكوين بصدد تسجيل أفضل سبتمبر على الإطلاق بفضل خفض الفائدة