إلهام شاهين تكشف تفاصيل تحضيرها لشخصيتها في مسلسل “ألفريدو”
تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT
متابعة بتجــرد: بعد النجاح الكبير الذي حققته في حكاية “ألفريدو”، والتي هي أولى حكايات مسلسل “55 مشكلة حب”، كشفت الفنانة إلهام شاهين عن تفاصيل تحضيرها لشخصيتها ضمن أحداث الحكاية، والتي تجسد فيها دور مريضة بالألزهايمر.
وقالت إلهام: “جلست مع أشخاص يعانون من مرض الألزهايمر، ولكن ليس قبل العمل مباشرةً، وقد تقرّبت كثيراً من هؤلاء المرضى”.
وأكدت إلهام شاهين أنها سعت إلى الاستغناء عن المكياج أثناء تجسيدها دورها ضمن أحداث المسلسل، بالقول: “ليست هذه المرة الأولى التي أظهر فيها بدون مكياج في عمل فني، فقد استعنت في حكاية “ألفريدو” بأي شيء قد يمنحني ملامح العجز في هذا الدور”. وأضافت: “هذا الأمر كان ملائماً للشخصية، وقد اقترحت بنفسي هذا الشكل للشخصية بعد قراءتي لها، وساعدتني في ذلك الاستايلست الخاصة بالعمل شقيقتي إيناس شاهين”.
ويشارك إلهام شاهين في حكاية “ألفريدو” عدد من النجوم، بينهم: أحمد فهمي وندى موسى وإنجي كيوان وفتوح أحمد وروان الغابة وأمير شاهين، وهي من إخراج عصام نصار.
main 2023-11-07 Bitajarodالمصدر: بتجرد
كلمات دلالية: إلهام شاهین
إقرأ أيضاً:
تدور فيه أولى حلقات مسلسل «النص».. حكاية إنشاء المسرح القومي المصري
من أمام أحد المسارح القديمة في وسط البلد بفترة الستينيات من القرن الماضي، يُعرض أفيش مسرحية «النص» وتدور أحداث المسلسل من بطولة الفنان أحمد أمين، ثم يحتدم الجدل حول شخصية النُص ما بين مؤيد ومعارض ليقرر الجميع مشاهدة العرض المسرحي لحسم هذا الجدل، ويبدأ العرض باﺳﺘﻌﺮاض ﻏﻨﺎﺋﻲ راﻗﺺ ﻋلى ﺧﺸﺒﺔ اﻟﻤﺴﺮح ﯾﺤﻜﻲ ﺳﯿﺮة ﻋﺒﺪ اﻟﻌﺰﯾﺰ اﻟﻨُﺺ، ومن تخيلد العمل الرمضاني للمسرح المصري، كيف بدأ هذا الصرح العظيم؟
كيف بدأ المسرح في مصر؟يعرض مسلسل النُص، بطولة الفنان أحمد أمين في حلقاته أهمية المسرح والإقبال الكبير عليه، حتى إن مسرحية واستعراضا غنائيا على خشبة «أبو الفنون» هي التي سوف تحسم الجدل حول شخصية عبدالعزيز النص، النشال التائب، لكن كيف بدأ المسرح في مصر؟.
في كتاب «المسرح في العالم العربي الحديث»، ذكر الكاتب محمد مندور لمحات من تاريخ المسرح في مصر موضحًا: «يقول المؤرخون إن الفرنسيين أثناء حملتهم التي لم تعمر طويلا في مصر، قد أقاموا بعض المسارح الخشبية ليمثلوا فيها بالفرنسية بعض الروايات للترويح عن جندهم، وإن الشعب المصري كان يسترق البصر من خلال الألواح الخشبية؛ لكي يشاهد ما يجري على تلك المسارح، ولكن هؤلاء المؤرخين لا يحدثوننا عن ظهور أثر للتمثيل باللغة العربية في مصر أو في غيرها من البلاد العربية إلا قبيل منتصف القرن التاسع عشر بقليل».
واستشهد بمقولة للكاتب الصحفي جورجي زيدان عند حديثه عن مارون النقاش، في الجزء الثاني من كتابه عن مشاهير الشرق في القرن التاسع عشر، إن مارون النقاش هذا هو مؤسس فن التمثيل باللغة العربية، ولد مارون النقاش في صيدا، وتربى في بيروت، وكان من حداثته ميالا إلى العلم فأتقن الآداب اللغوية وغيرها، كالصرف والنحو والعروض والبيان والمنطق، وأخذ في نظم الشعر وهو في التاسعة عشرة، وتعلم الحسابات التجارية على الأصول الإفرنجية، وعلمها الكثيرون، فكان إمام هذا الفن في بيروت.
حكاية انتقال فن المسرح من الشام لمصرواعتمادًا على حديث جورجي زيدان يمكن القول إن فن التمثيل العربي قد بدأ في سوريا، التي كانت تشمل عندئذ سوريا الحالية ولبنان وفلسطين والأردن، ولكن هذا الفن لم يتطور ويترعرع ويزدهر في البلاد السورية، بل انتقل إلى مصر؛ وذلك لعدة أسباب، منها: أن مصر كانت قد وصلت إلى نوع من الاستقلال الذاتي عن الحكم التركي، وأصبحت تبعيتها لتركيا تبعية شكلية.
تفتحت أذهان القاهرة وتلقت فنا جديدا كفن التمثيل، وبنى الخديوي إسماعيل في عاصمتها دارًا للأوبرا، ثم أمر ببناء المسرح القومي المصري أحد مسارح القاهرة القديمة، ويقع في منطقة الأزبكية وتم تأسيسه عام 1869، وبدأ نشاطه في الخمسينيات وقدم روائع المسرح العالمي.