عدن((عدن الغد )) خاص

حذرت مصادر طبية بمحافظة عدن من مخاطر الشطة الحارة المضافة الى بفك الأطفال والبطاطس المتنوعة التي تباع في البقالات .
وقال مصدر طبي اجرت "عدن الغد" اتصالا به لسؤاله عن كم المخاطر التي تحملها هذه الكميات من الشطة الحارة جدا ان هذه الشطة وبهذه الكميات المهولة تعرض معدة الأطفال لاضرار بالغة وفي سن صغيرة جدا.


وبحسب المصادر الطبية فان كل كيس بفك يحمل معه حوالي 18 جرام من الشطة الامر الذي يعرض معدة الطفل لالتهابات حادة ستؤدي الى قرحة المعدة خلال اشهر قليلة .
وأشارت المصادر الى ان مالكي هذه المصانع لايراعون أي اشتراطات صحية حيال عمليات توزيع هذه الشطة وبصورة غير صحية داعيا الى تحرك حقيقي يحمي الأطفال من هذه المخاطر.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

لو خايفة من الشيخوخة.. عادات صحية للحفاظ على الشباب الدائم

عادات صحية للحفاظ على الشباب الدائم.. يسعى الجميع دائماً إلى الحفاظ على شبابهم والهروب من الشيخوخة، والاحتفاظ بالصحة، والحيوية، والنشاط، والقدرة على ممارسة الأمور الحياتية بشكل جيد، وقد تكون تلك القوة والحيوية عند مرحلة عمرية معينة أغلى من الذهب، ويزداد الشعور بقيمتها مع التقدم في العمر، وهنا تكمن أهمية نمط الحياة الصحي في الحفاظ على الشباب الدائم.

وفي التقرير التالي نتناول أبرزالعادات الصحية للحفاظ على الشباب الدائم، بحسب موقع altibbi.

عادات صحية للحفاظ على الشباب الدائماتباع نظام غذائي صحي

يعد تناول الغذاء الصحي من أهم عوامل الحفاظ على الشباب الدائم حيث تعتمد أجهزة الجسم ومناعته بشكل خاص على العناصر الغذائية التي تصل إليها من الأطعمة التي يتناولها الإنسان.

يؤمن الغذاء الصحي العناصر الضرورية للحفاظ على صحة الجسم، بالإضافة للعناصر الضرورية لحماية الجسم من الشيخوخة، مثل مضادات الأكسدة.

ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على الحفاظ على لياقة الجسم ومرونته، لكن هذا ليس كل شيء، إذ تعمل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على الحفاظ على توازن الهرمونات الجسم، وتنظيم مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، والوقاية من ارتفاع ضغط الدم، مما يساعد على الحفاظ على الشباب الدائم.

إضافةً إلى ذلك، تحافظ التمارين الرياضية على صحة المفاصل، مما يحمي من تآكلها وإصابتها بالتهاب المفاصل التنكسي.

النومأفضل ساعات النوم

يرتبط الحرمان من النوم أو النوم القليل بالشيخوخة المبكرة والعديد من الأمراض، مثل السمنة وأمراض القلب، كما يقلل من النشاط اليومي و يجعل الوجه يبدو شاحباً.

لذلك يعتبر النوم لساعات كافية يوميًا ضروريًا لمساعدة الخلايا على التعافي، ومساعدة هرمونات الجسم على إعادة توازنها أثناء النوم. أيضًا، يساعد النوم الكافي على الوقاية من أمراض القلب والسمنة.

تجنب التوتر والضغوطات

من الضروري تعلم كيفية التعامل مع التوتر، إذ يسرع التوتر والإجهاد التأكسدي من الشيخوخة وتلف الخلايا، وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب.

لذلك ينصح بتوفير الوقت للاسترخاء والراحة وممارسة بعض النشاطات المفضلة كالقراءة، أو التأمل، أو ممارسة اليوغا أو الرياضة المفضلة، أو التحدث إلى صديق مقرب.

اطعمة ومشروبات تساعد في الحفاظ على الشباب الدائمزيت الزيتون البكر

يحتوي زيت الزيتون البكر على الدهون الصحية والكثير من مضادات الأكسدة، التي تساعد في حماية الخلايا من الالتهاب والجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك يساعد زيت الزيتون في الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

الشاي الأخضرفوائد الشاي الاخضر بالليمون

الشاي الأخضر معروف باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحمي الخلايا من التلف بفعل الجذور الحرة عن طريق التفاعل معها وتثبيطها.

لذلك، يعتبر الشاي الأخضر فعالًا في وقاية خلايا الجسم من التلف والتقدم بالسن، خاصةً خلايا الجلد.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على مركبات الأوميغا - 3 الضرورية للحفاظ على صحة الجسم، إذ أنها تعمل على الوقاية من أمراض القلب والشرايين، والالتهاب، وتلف خلايا الجلد.

الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاته الداكنة على مركبات البوليفينول، التي تعمل كمضادات قوية للأكسدة. تقلل هذه المركبات من خطر الإصابة بمرض السكري، وأمراض القلب والشرايين، وتدهور الوظائف المعرفية.

كما أن للشوكولاته الداكنة فعالية في حماية خلايا الجلد من التلف بسبب التعرض لأشعة الشمس.

الأفوكادوالافوكادو

يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والشرايين، مثل الدهون الصحية، والألياف، والفيتامينات والمعادن. تدعم الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو صحة الجلد وحمايته من التلف والتقدم المبكر في السن.

الرمان

يحتوي الرمان على بعض المركبات والعناصر الضرورية لصحة القلب، مثل البوتاسيوم، وفيتامين ك، والألياف. كما أن الرمان معروف باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي من الشيخوخة.

اقرأ أيضاًحافظ على الأكل والشرب.. 9 عادات هتخليك شباب على طول

«تحذير».. نقص الصوديوم في الجسم يعرضك لأمراض خطيرة

مقالات مشابهة

  • لو خايفة من الشيخوخة.. عادات صحية للحفاظ على الشباب الدائم
  • مديرية الضرائب تشرع في حجز الضريبة على القيمة المضافة في المنبع
  • رئيس حزب الغد: مناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب
  • العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية
  • ضمن دراسات مأمونية مياه الشرب.. مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بمركز ساقلته
  • شيء ترتديه يوميا لا تتركه في غرفة نومك.. يسبب مخاطر صحية تهدد حياتك
  • سعر طن الحديد اليوم الجمعة 5-7-2024.. اعرف الاستثماري بكم
  • مخاطر صحية وبيئية.. الطيران الإسرائيلي يرعب اللبنانيين بـ"اختراق جدار الصوت"
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة.. ماذا قال لهم؟
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس